الجوازات السعودية: 6 خطوات لنقل خدمات العمالة المنزلية

الجوازات السعودية
الجوازات: 6 خطوات لنقل خدمات العمالة المنزلية

عبر حسابها الرسمي في تويتر نشرت المديرية العامة للجوازات، في المملكة العربية السعودية إنفوجرافيك يوضح آلية نقل خدمات العمالة المنزلية، وذلك من خلال 6 خطوات.

الجوازات السعودية: 6 خطوات لنقل خدمات العمالة المنزلية

شرحت المديرية العامة للجوازات، في المملكة العربية السعودية عبر حسابها على تويتر، خطوات نقل خدمات العمالة المنزلية، والتي تتمثل في عرض نقل الخدمات من قبل صاحب العمل.

وأشارت الجوازات إلى أن من بين الخطوات تحديد المكفول المراد التنازل عنه من قائمة المكفولين، بالإضافة إلى وصول الطلب للمكفول، وعند موافقة المكفول على الطلب، سيتم إرسال رسالة إلى صاحب العمل الجديد.

وأخيراً يقوم صاحب العمل الجديد، بالموافقة ومراجعة الجوازات لتسليم هوية المقيم القديم واستلام الجديدة.

الجوازات السعودية: 4 شروط لإصدار تأشيرة الخروج النهائي إلكترونيا للعمالة المنزلية

كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية عن إتاحتها خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي إلكترونياً للعمالة المنزلية خلال فترة التجربة، وأوضحت عبر حسابها على "تويتر" أنه بإمكان أصحاب العمل الاستفادة من خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي خلال فترة التجربة "90 يوماً" للعمالة المنزلية عبر منصة "أبشر" الإلكترونية.

وأشارت إلى أن هناك عدد من الشروط ومنها أن لا يتجاوز مجموع عدد العمالة المنزلية وغير المنزلية أكثر من 100 عامل، وأيضاً ألا يكون العامل مسجل كمتوفى أو متغيب عن العمل أو خارج السعودية، كما أن من ضمن الشروط أيضاً "خلو سجل العامل من المخالفات المرورية وصلاحية جواز سفر العامل يجب أن تكون 60 يوم أو أكثر".

مهام المديرية العامة للجوازات

  • استقبال طلبات الحصول على جوازات سفر سعودية عن طريق إدارات الجوازات في المملكة وإصدارها لمن تتوافر فيهم الشروط النظامية.
  • تنظيم سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة وإنهاء إجراءات مغادرتهم وقدومهم عن طريق المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية.
  • تنظيم قدوم الوافدين إلى المملكة ودخولهم إليها بالصورة النظامية والتأكد أنهم يحملون جوازات سفر نظامية وسارية المفعول وحاصلون على تأشيرات دخول حسب الغرض القادمين من أجله من سفارات المملكة في الخارج وإنهاء إجراءات دخولهم وخروجهم بعد التأكد من توفر الشروط النظامية.
  • منح رخص الإقامة للوافدين الذين ألزم نظام الإقامة ضرورة حصولهم على رخص الإقامة كالقادمين بقصد العمل.
  • استقبال طلبات الحصول على تأشيرات الخروج النهائي وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين المقيمين في المملكة ومنحها لهم بعد استكمال شروطها المقررة.
  • استقبال ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام القادمين من خارج المملكة خلال كل موسم حج وإنهاء إجراءات دخولهم عبر منافذ المملكة البرية أو البحرية أو الجوية، وكذلك إنهاء إجراءات خروجهم بعد أداء مناسك الحج وتعقب سفر المتخلفين منهم.
  • مراقبة سلامة أوضاع الوافدين سواءً المقيمين بموجب أحكام نظام الإقامة أو القادمين بموجب تأشيرات دخول لفترات محدودة كالقادمين للحج أو العمرة أو الزيارة ونحو ذلك وتطبيق أحكام نظام الإقامة والتعليمات الملحقة به بشأن المخالفين له.
  • مكافحة أعمال التزوير واستعمال الوثائق والمستندات المزورة والعمل على تطوير جوازات السفر ووثائق الإقامة وتأشيرات السفر بما يحد من تزويرها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر