اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة جدة تطلق عددا من المبادرات النوعية تزامنا مع ذكرى اليوم الوطني الـ 92

اليوم الوطني السعودي
أمانة جدة تطلق مبادرات نوعية تزامناً مع ذكرى اليوم الوطني الـ 92 - الصورة من حساب الأمانة بتويتر

أعلنت أمانة محافظة جدة ممثلة في الإدارة العامة للعلاقات المجتمعية، اليوم، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن إطلاق عدداً من المبادرات النوعية، وذلك تزامناً مع ذكرى اليوم الوطني الـ 92.

مبادرات نوعية متعددة

وبينت الأمانة، أن تلك المبادرات شملت أعمال زراعة الأشجار ونظافة الشواطئ وممارسة رياضة الدراجات بجميع أنواعها، ضمن سعي الأمانة في تعزيز مفهوم التطوع، وأهمية دوره في هذا اليوم.

غرس روح المبادرة في يوم الوطن

من جانبه، أكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات المجتمعية المهندس هتان حموده، أن الأمانة نظمت مبادرات تطوعية تهدف إلى غرس روح المبادرة في يوم الوطن، حيث جرى تنفيذ مبادرة جدة الخضراء لزراعة أكثر من 1000 شتلة في 9 حدائق بجدة، بمشاركة أكثر من 900 متطوع من أصدقاء أمانة جدة والجامعات، وذلك لتعزيز الوعي البيئي وزيادة المسطحات الخضراء.

حماية البيئة والمحافظة عليها

وأشار المهندس حمودة، إلى أن المبادرة تأتي بالتعاون مع الإدارة العامة للحدائق والتشجير بهدف تشجيع الزراعة وإشراك المجتمع في العمل التطوعي "نحو المليون" متطوع والمحافظة على البيئة وتنميتها وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، بجانب حماية البيئة من خلال دعم التشجير في الشوارع والميادين ضمن مبادرات السعودية الخضراء.

الإسهام في توعية الجمهور بأهمية الرياضة

كما تضمنت مبادرات اليوم الوطني الـ 92 مبادرة تنظيف منطقة خليج سلمان بمشاركة الفرق التطوعية تحت عنوان من "أجل شواطئ زرقاء"، كما جرى تنفيذ جولة دراجات هوائية بكورنيش " الحمراء" مع فرق الدراجات الهوائية، وجولة دراجات النارية على طريق المدينة؛ بهدف فتح المجال أمام الراغبين في التطوع ضمن فرق الدرجات الهوائية، لأجل الإسهام في توعية الجمهور بأهمية ممارسة هذه الرياضات.

الجدير بالذكر أن أمانة جدة كانت قد وضعت ضمن أهدافها الإستراتيجية خارطة طريق واضحة المعالم، تتضمّن مبادرات تطوعية مستدامة من خلال التعاون مع المؤسسات غير الربحية وفرق التطوع، وذلك ضمن جهود دعم توجهات رؤية المملكة 2030.

اليوم الوطني السعودي 92

واحتفلت المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً يوم الجمعة 27 صفر 1444هـ الموافق 23 سبتمبر 2022م، باليوم الوطني الـ92 للمملكة العربية السعودية، بعد الإعلان التاريخي للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عن توحيد المملكة تحت راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، بعد جهاد استمر 32 عاماً.

ويستذكر السعوديون يوماً مجيداً أضحى فيه الإنسان السعودي شامخاً يعتز بدينه ووطنيته تحت ظل حكومة راشدة جعلته أول أهدافها نحو تطويره وتمكينه ليرتقي بين شعوب العالم بكل فخر وعزة، حاملاً لقب "المواطن السعودي".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر