اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإمارات تعلن تخفيف عدد من القيود المتعلقة بجائحة كورونا على مستوى الدولة

تخفيف قيود كورونا
الإمارات تعلن تخفيف عدد من القيود المتعلقة بجائحة كورونا على مستوى الدولة - من وام

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات، قبل قليل عن تخفيف عدد من القيود المتعلقة بجائحة كورونا (كوفيد 19) على مستوى الدولة والتحديثات الحاصلة بها على شتى القطاعات.

تطبيق الشروط الجديدة سيتم من الأربعاء المقبل

وأشارت الهيئة، إلى أن تطبيق هذه الشروط الجديدة سيتم ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر 2022.

ووفقاً لـ"وام"، بينت الهيئة في إحاطتها الإعلامية، أن كل ما يتعلق بنظام المرور الأخضر، تم تحديثه بإلزامية إجراء فحص دوري كل شهر للحاصلين على التطعيم والمعفيين من شروط التطعيم، وإلزامية إجراء فحص دوري كل سبعة أيام لغير الحاصلين على التطعيم.

نظام المرور الأخضر مازال إلزامياً لبعض مقار العمل

وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، أن نظام المرور الأخضر مازال شرطاً إلزامياً للموظفين والزائرين للدخول لمقار العمل للجهات الاتحادية، إضافة إلى ربط نظام المرور الأخضر بالعاملين في القطاع السياحي والاقتصادي.

لبس الكمامات مازال إلزامياً لبعض مقار العمل

وفيما يتعلق بلبس الكمامات، أوضحت الهيئة، إن لبسها مازال الزامياً في المرافق الطبية والمساجد ووسائل النقل العام.

وشددت الهيئة، على أنه يجب على كل مزودي الخدمات الغذائية والمصابين والحالات المشتبهة لبس الكمامات، حفاظاً على سلامة المجتمع، وبالأخص الفئات الأكثر عرضة للإصابة.

وأوضحت الهيئة في إحاطتها الإعلامية، أنه فيما غير ذلك، فلبس الكمامة يعد اختيارياً لجميع المرافق والأماكن المفتوحة والمغلقة الأخرى، موصيةً بأهمية لبس الكمامة لكبار المواطنين والمقيمين وأصحاب الأمراض المزمنة حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.

إلغاء فاصل المسافة بين المصلين

ولفتت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إلى أنه جرى تخفيف الإجراءات المتبعة لاشتراطات المساجد ودور العبادة، حيث تم إلغاء فاصل المسافة بين المصلين، مع ضرورة الالتزام بالصلاة على السجادة الشخصية حفاظاً على الصحة العامة.

وأكد المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الدكتور سيف الظاهري، أن العالم أجمع يشهد في الفترة الراهنة دخول في مرحلة استقرار وتعافي لكوفيد- 19 بشكل عام، ومعظم الدول قد قامت بالفعل بالإعلان عن عدد من الإجراءات للتخفيف من قيود كوفيد-19 التي وضعتها الدول ومن بينها دولة الإمارات العربية المتحدة لحماية ممتلكاتها وشعوبها من الوباء.

وأضاف، إن جميع الإجراءات المحدثة المعلنة اليوم موضوعة بعد بحث دقيق للوضع الوبائي وبطرق مدروسة بإحـكام لفترة زمنية دقيقة لحرصنا على تطبيقها بالوقت والأساليب الصحيحة، وهي وقابلة للتغيير والتحديث المستمر بحسب مستجدات الموقف الوطني والمحلي لكل إمارة، مشدداً على أن الإجراءات المحدثة هي مرحلة أولية للتخفيف وفقًا لإجراءات المتابعة والتقصي الوبائي، وسيتم الإعلان عن مستجداته بشكل مستمر، حيث إن صحة وسلامة مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة هو الأولوية القصوى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر