اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خصائص بشرة العسل Honey Skin
خصائص بشرة العسل

بالتأكيد، قد سمعت عن البشرة الزجاجية، وبشرة الدولفين، واعتمدتها في وقت لاحق، ولكن هل سمعت عن بشرة العسل Honey Skin؟ فهذا المظهر بات اليوم الصيحة الأكثر شعبية في عالم العناية بالبشرة. وهي عبارة عن بشرة رطبة جداً، وممتلئة للغاية، تشع بالصحة. فماذا عنها، وكيف يمكنك الحصول عليها؟ تابعي الدليل المفصل..
 


ما هي بشرة العسل؟


بشرة العسل، هو مصطلح يستخدم في كوريا، ويعني البشرة الندية والرطبة لدرجة النضارة والتوهج. إذ يكون الجلد مخصباً بالرطوبة لدرجة أنه يتوهج ويضيء بالمعنى الحرفي للكلمة. بشكل أساسي، بشرة العسل هي بشرة متوهجة على أعلى مستوى. بشرة تتميز بلمعان ناصع مشابه لمظهر العسل.


ما الفرق بين بشرة العسل والبشرة الزجاجية؟


هناك عدة طرق رئيسية يمكنك من خلالها تحديد الاختلاف بين الاثنتين. إن بشرة العسل أكثر ثراءً، مع ترطيب فائق اللمعان، حيث تبدو البشرة غنية ورطبة للغاية، في حين أن البشرة الزجاجية هي بشرة صافية ورطبة، لدرجة أنها شبه شفافة. ومن المعروف أيضاً أن Glass Skin تركز بشدة على نسيج الجلد، في حين أن هدف Honey Skin هو الحصول على بشرة صحية.

تابعي المزيد: أجدد المستحضرات لاستعادة نضارة وتوهج البشرة في الخريف


روتين بسيط للحصول على بشرة العسل


سيظهر بذل المزيد من الجهد لبشرتك نتائج مذهلة! تذكري أن بشرة كل شخص فريدة بطريقتها الخاصة، ولها احتياجات مختلفة، لذا، فإن اكتشاف ما يناسب بشرتك أمر بالغ الأهمية إذا كنت تريدين رؤية النتائج المرجوة. سيساعدك تنظيم روتين للعناية بالبشرة باستخدام المنتجات المناسبة، في رحلتك للحصول على بشرة نضرة وصحية ومتوهجة، أو ما يعرف ببشرة العسل!

فيما يلي بعض المكونات التي يجب وضعها في الاعتبار، والتي ستساعدك في البحث عن المنتجات المناسبة: كريمات ترطيب تحتوي على مكونات تجذب الرطوبة، مثل الغليسرين، حمض الهيالورونيك، العسل، والصبار. كما تضمّ مكونات تفتيح وتلطيف البشرة لتوحيد لونها، مثل فيتامين سي، ونياسيناميد.


منظفات الزيت


تلعب المنظفات الزيتية دوراً رئيسياً في الحصول على بشرة عسلية، وتعمل بشكل جيد مع جميع أنواع البشرة، حتى الدهنية! المنظفات الزيتية ستساعد على ترطيب وتهدئة سطح بشرتك مع إزالة المكياج والواقي الشمسي. المنظف الزيتي يساعد على إزالة انسداد المسام، والتخلص من أي أوساخ ومكياج، ويترك بشرتك نظيفة ومشرقة.


التونر


يساعد التونر البشرة على استعادة توازنها بعد تنظيفها، ما يعيد إلى البشرة توازن الأس الهيدروجيني الطبيعي. التونر هو المنتج المثالي للمساعدة في تحضير البشرة للمنتجات اللاحقة. فهو يحتوي على مكونات مرطبة تساعد على تجديد الرطوبة والعناصر الغذائية التي تم التخلص منها خلال مرحلة التنظيف.


الأقنعة الورقية


هي طريقة رائعة للحصول على بشرة عسلية! يتم تعبئة العناصر الغذائية الأساسية في أقنعة ورقية، تعمل كوجه صغير للمساعدة في منحك ترطيباً مكثفاً. اختاري قناعاً من القصدير الذي يساعد البشرة على امتصاص المزيد من جوهر الترطيب، ويساعد في تفتيح المناطق الباهتة، وهو مليء بفيتامين سي، وهو مكون يساعد على تفتيح لون بشرتك وتوحيد لونها.


رذاذ الوجه


جربي استخدام رذاذ للوجه طوال اليوم للحصول على دفعة من الترطيب! إنها مثالية للمساعدة في إنعاش بشرتك. من المفيد أيضاً تضمينه في روتين العناية ببشرتك، لأنه سيسمح بامتصاص الأمصال والمرطبات بشكل أفضل. إنه العنصر المثالي لتدليل بشرتك.


الكريم المرطب


الخطوة الأخيرة في روتين العناية ببشرتك هي وضع المرطب! هذه الخطوة ضرورية لجميع أنواع البشرة. سيحافظ الكريم المرطب على العناصر الغذائية التي قمت بتطبيقها من المنتجات السابقة، بما يحافظ على الرطوبة والترطيب الذي قمت بوضعه عليه. يعمل على ترطيب السطح للمساعدة في التخلص من التقشر وتنعيم البشرة.

تابعي المزيد: صيام البشرة وكيفية تطبيقه لتوهّج صحّي Skin Fasting


للحصول على بشرة العسل بالمكياج


لا تنسي المرطّب لملمس ناعم


كما ذكرنا أعلاه، فإن البدء بالعناية بالبشرة هو المفتاح. أنتِ تريدين أساساً رائعاً لوضع مكياجك - وهذا ما يمنحك الملمس الممتلئ والرطب الذي تبحثين عنه.


حافظي على قاعدتك خفيفة الوزن


بدلاً من وضع وجه مليء بالأساس، يوصي الخبراء بالالتزام بواقي شمس معدني خفيف الوزن، مع مكونات فعالة للعناية بالبشرة، لتنعيم المسام وتهدئة البشرة. بهذه الطريقة، يمكنك توفير قاعدة رائعة دون ملء المسام بكريم الأساس (بشرة العسل هي كل شيء عن ترك نسيج بشرتك الطبيعي يتنفس).

هذا لا يعني أنه لا يمكنك استخدام كريم الأساس على الإطلاق إذا كنت ترغبين في ذلك؛ لمزيد من التغطية، يوصى بالمنتجات القائمة على الكريم، والتي تحتوي أيضاً على مكونات نشطة مثل فيتامي E التي تمنح البشرة مظهراً جميلاً.
إذا اخترت كريم الأساس، ضعي طبقة رقيقة من زيت الأطفال عبر النقاط العالية للوجه قبل تطبيق أي مكياج أساسي. بهذه الطريقة، أي منتج تقومين ببنائه يحافظ على الرطوبة واللمعان الطبيعي للبشرة.


ضعي خافي العيوب بشكل استراتيجي


اختاري خافياً ندياً للعيوب، وضعيه فقط في المكان الذي تحتاجينه حقاً، عادةً ما تكون هذه المنطقة على شكل حرف T، وتحت العينين، وكذلك حول منطقة الأنف والفم. أنت لا تريدين أن تزيل البودرة كل اللمعان الذي صنعته باستخدام منتجات العناية بالبشرة. فقط ضعي منه حيث قد تواجهين بعض تغير اللون، أو ربما بعض الشوائب.


وزّعي أحمر الخدود


هذا هو المكان الذي تكون فيه بشرة العسل فريدة من نوعها: قد ترغبين في التخفيف من أحمر الخدود لتحقيق لون البشرة المصقول المذكور أعلاه. إذا كان تخطي اللون ببساطة ليس خياراً لك، يقول الخبراء أنه يمكنك مزج أحمر الخدود السائل، أو الكريمي، مع القليل من المرطب، أو واقي الشمس، قبل التطبيق.


تخطي الهايلايتر


على عكس البشرة الزجاجية، فإن بشرة العسل لا تركز على الإشراق. اختاري المنتجات الخالية من الوميض بدلاً من ذلك. أو قد ترغبين في تخطي الهايلايتر تماماً، واستعمال البلسم الجيلي للضغط على النقاط العالية من الوجه.

تابعي المزيد: تصبغات الجلد وعلاجاتها الطبية Skin Pigmentation


Editor’s Choices
اخترنا لك:

مستحضرات من اختيارنا
  1. مرطب: ناتشورال مواستشورايزينغ فاكتور من ذا أورديناري The Ordinary, Natural Moisturizing Factors.
  2. كريم أساس بتركيبة خفيفة: إييز دروب بلورينغ سكين تنت من فنتي بيوتي Fenty Beauty, Eaze Drop Blurring Skin Tint.
  3. مصل: هيالو بي فايف بيور هيالورونيك أسيد فايس سيروم من لا روش بوزيه La Roche-Posay, Hyalu B5 Pure Hyaluronic Acid Face Serum.
  4. كريم بالغليسيرين: ماجيك كريم من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Magic Cream.
  5. كريم النهار الذي يرطب البشرة ويشدها وينعمها ويضيئها: لاباي رويال داي كريم من جيرلان Guerlain, L'Abeille Royale Day Cream.
  6. كريم الترطيب المركّز: هايدرالايف أنتانس سوربيه كريم مويستشرايزر من ديور Dior, Hydralife Intense Sorbet Crème Moisturizer.


تابعي المزيد: علاجات لتعزيز الكولاجين Collagen Enhancers