اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تكريم ليلى علوي في افتتاح مهرجان سلا لسينما المرأة.. فيديو وصور

ليلى علوي - الصورة من حسابها على انستغرام
ليلى علوي - الصورة من حسابها على انستغرام

كرَّم المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في المملكة المغربية الممثلة المصرية ليلى علوي في افتتاح دورته الخامسة عشرة مساء أمس الاثنين احتفاء بأدوارها التي ستبقى راسخة في الساحة الفنية المصرية والعربية، والتي تنوعت بين السينما والتلفزيون وخشبة المسرح.

ليلى علوي - الصورة من حسابها على إنستغرام

وشاركت ليلى علوي جمهورها على موقع إنستغرام لحظات استلام التكريم في حفل الافتتاح، وقامت بنشر عدة مقاطع فيديو تظهر حفاوة استقبالها من الجمهور المغربي، ولحظة منحها التكريم، وعلقت قائلة: فخورة بتكريمي اليوم بمهرجان سلا الدولي لسينما المرأة بالمغرب.

كما كرّم المهرجان المخرجة الفرنسية من أصل مغربي سيمون بيتون واسم المخرجة الفرنسية الراحلة سارة مالدورور، ضمن خطته للاحتفاء بالسينما الإفريقية.

وعقب الكلمات الرسمية لمنظمي المهرجان وتقديم لجان التحكيم بالفضاء الثقافي والسينمائي "هوليوود" بحي كريمة، قدمت يسرى شهواد الأستاذة بمعهد الموسيقى والفن الكوريغرافي فقرة فنية على آلة القانون.

يشمل برنامج المهرجان مسابقة للأفلام الروائية الطويلة تضم عشرة أفلام، ومسابقة للأفلام الوثائقية تضم خمسة أفلام، فيما تتنافس على (جائزة الجمهور الشبابي) خمسة أفلام روائية مغربية طويلة وستة أفلام مغربية قصيرة.

ويعقد المهرجان ورشتي تدريب حول (التربية على الصورة) و(الكتابة السينمائية) كما يطرح عدداً من الكتب المرتبطة بالمرأة والسينما منها (حياة بالأبيض والأسود) للأديبة والشاعرة عائشة عمور و(أشلاء ذاكرة سينمائية) للكاتب والمخرج سعد الشرايبي.

وتحل سينما السنغال "ضيف شرف" هذه الدورة حيث يعرض المهرجان فيلم (أتلانتيك) للمخرجة ماتي ديوب الحاصل على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان كان السينمائي عام 2019 إضافة إلى ثلاثة أفلام أخرى من إنتاج أعوام 2013 و2014 و2019.

وتمتد عروض وأنشطة المهرجان الذي تنظمه جمعية أبي رقراق بالتعاون مع المركز السينمائي المغربي ووزارة الشباب والثقافة والتواصل حتى الأول من أكتوبر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»