اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قنصلية السعودية في هيوستن تحذر المواطنين من إعصار "إيان"

إعصار إيان
قنصلية السعودية في هيوستن تحذر المواطنين من إعصار إيان - الصورة من حساب القنصلية بتويتر

أصدرت قنصلية المملكة العربية السعودية في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، تحذيراً عاجلاً لكافة المواطنين الموجودين في ولاية فلوريدا، بشأن إعصار "إيان".

مخاطر إعصار إيان

وقالت القنصلية، في تغريدة على حسابها في "تويتر": إشارة إلى الاعلانات الصادرة من السلطات الرسمية في ولاية فلوريدا بشأن إعصار "إيان" تود القنصلية الإشارة إلى أن السلطات المختصة بالولاية اصدرت أوامر بالإخلاء الإجباري في كل من مقاطعة Pasco في المناطق A,B,C ومن قاعدة MacDill الجوية.

وأكدت القنصلية على المواطنين بضرورة متابعة ما يصدر عن السلطات الرسمية ووسائل الاعلام، واتباع تعليمات وإرشادات السلامة التي قد يعلن عنها، واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وعدم التردد بالتواصل مع القنصلية عند الحاجة.

إعصار إيان

واعتبارًا من الساعة الثانية صباح اليوم، وكان إعصار "إيان" قد تحرك اعتباراً من الساعة الثانية صباح اليوم باتجاه الشمال الغربي بسرعة 13 ميلاً في الساعة (20 كم/ساعة)، على بعد حوالي 85 ميلاً (136 كيلومترًا) شرق الطرف الغربي لكوبا، مع زيادة سرعة الرياح الشديدة إلى 110 أميال في الساعة (177 كم/ساعة).

وبعد اجتياز كوبا، يُتوقع أن يزداد "إيان" قوة فوق مياه خليج المكسيك الدافئة قبل أن يصل إلى فلوريدا في وقت مبكر غد الأربعاء كعاصفة من الفئة 4 مع رياح قصوى تبلغ 140 ميلاً في الساعة (225 كم/ساعة).

من جهته، قال مدير إدارة الطوارئ في مقاطعة "هيلزبره" تيموثي دادلي، الرجاء التعامل مع هذه العاصفة بجدية، فهي حدث هام، مضيفاً، أنه يتم إجلاء ما يصل إلى 300 ألف شخص من المناطق المنخفضة في "هيلزبره" وحدها، بينما بدأت بعض من عمليات الإجلاء بعد ظهر أمس الاثنين في أكثر المناطق عرضة للخطر، مع فتح المدارس والمواقع الأخرى كملاجئ.

كما أعلن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس حالة الطوارئ على مستوى الولاية، وحذر من أن "إيان" قد يضرب مناطق واسعة من الولاية، مما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي وتعطيل إمدادات الوقود أثناء دورانه شمالًا قبالة سواحل الولاية، مضيفاً، لدينا عاصفة كبيرة قد ينتهي بها الأمر إلى أن تصبح إعصارًا من الفئة الرابعة، وسيؤدي ذلك إلى حدوث قدر هائل من العواصف والفيضانات وسيكون لدينا الكثير من التأثيرات المختلفة.

بدوره، أقر الرئيس جو بايدن حالة الطوارئ في فلوريدا وسمح لوزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، أو FEMA، بتنسيق جهود الإغاثة في حالات الكوارث وتقديم المساعدة لحماية الأرواح والممتلكات، وأجل الرئيس رحلة كانت مقررة له إلى فلوريدا بسبب العاصفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر