السعودية تتقدم 10 مراتب في مؤشر تنمية السفر والسياحة

السعودية
السعودية تتقدم 10 مراتب في مؤشر تنمية السفر والسياحة

ذكر المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" في المملكة العربية السعودية، أن السعودية تقدمت في مؤشرات تنمية السفر والسياحة، وذلك للفترة من عام 2019 إلى عام 2021م.

السعودية تتقدم 10 مراتب في مؤشر تنمية السفر والسياحة

أوضح المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" في المملكة العربية السعودية عبر حسابه في "تويتر"، أن السعودية حققت تقدما بـ10 مراتب في مؤشر تنمية السياحة، حيث تقدمت من المرتبة 43 إلى المرتبة 33 من بين 117 دولة حول العالم خلال الفترة "2019 إلى 2021".

كذلك حققت السعودية المرتبة الأولى في محور طلبات السياحة والسفر وتأثيرها، وحققت السعودية المرتبة التاسعة في محور تحديد أولويات السفر والسياحة، كما حققت المرتبة العاشرة في محور بيئة الأعمال.

المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" في المملكة العربية السعودية

أنشئ المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء" بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (3) بتاریخ 1437/1/6 هـ، بناءً على توصية من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، كجهة ذات شخصية اعتبارية مستقلة ترتبط تنظیمیاً برئيس مجلس الوزراء.

ویعمل مركز أداء على قیاس مؤشرات أداء الأجھزة العامة من خلال تطبیق نماذج ومنھجیات وأدوات موحدة لدعم كفایتھا وفاعلیتھا، وإصدار تقاریر دوریة عن مدى تحقق الأھداف الإستراتیجیة للجھة وحالة مؤشرات الأداء, ومدى تقدم المبادرات نحو تحقیق رؤیة المملكة وقياس رضا المستفيدين عن الخدمات الحكومية.

مهام المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة "أداء"

1. بناء مؤشرات وأدوات قياس أداء الأجهزة، واعتمادها وتطويرها بشكل مستمر

2. إعداد التقارير عن نتائج أداء الأجهزة، التي يمكن توظيفها في مراجعة وتحسين الأداء الحكومي

3. دعم عمليات تحسين الخدمات الحكومية وتطويرها من خلال قياس جودة الخدمات ورضا المستفيدين

4. دعم الأجهزة في تنفيذ غاياتها وخططها الاستراتيجية وفق مؤشرات تسهم في ضمان تحقيق أهدافها ومبادراتها ومشروعاتها المعتمدة

5. تحديد وتحليل المخاطر وأوجه الصعوبات التي تواجه الأجهزة في مسارها لتحقيق أهدافها واقتراح الحلول المناسبة لمعالجتها

6. نشر ثقافة قياس ومراجعة وتحسين أداء الأجهزة، وتعزيز قدراتها في هذا المجال

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر