اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استحداث تأشيرتين تعليميتين للطلاب والباحثين دون كفيل في السعودية

مجلس الوزراء
استحداث تأشيرتين تعليميتين للطلاب والباحثين دون كفيل في السعودية (الصورة من واس)

صدرت مجموعة من القرارات الهامة عن مجلس الوزراء السعودية يوم أمس، من ضمنها استحداث تأشيرتين تعليميتين للطلاب والباحثين دون كفيل.

استحداث تأشيرتين تعليميتين للطلاب والباحثين دون كفيل في السعودية

أعلن مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية استحداث تأشيرة تعليمية «طويلة المدى»، تمنح للطلاب، والباحثين، والخبراء، وذلك لأغراض: (الدراسة الأكاديمية، والزيارة البحثية)، واستحداث تأشيرة تعليمية «قصيرة المدى» تمنح للطلاب، والباحثين، والمتدربين الزائرين، وذلك لأغراض: (دراسة اللغة، والتدريب، والمشاركة في البرامج القصيرة، وبرامج التبادل الطلابي)، ويستثنى حامل التأشيرة التعليمية «طويلة المدى» وحامل التأشيرة التعليمية «قصيرة المدى» من المتطلب النظامي المتعلق بتقديم «كفيل».

برئاسة الملك سلمان.. مجلس الوزراء السعودي يصدر 11 قراراً جديداً

عقد مجلس الوزراء السعودي جلسته الأسبوعية، اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر الجاري، في قصر السلام بجدة، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، أصدر مجلس الوزراء، خلال جلسة اليوم، 11 قرارًا جديدًا، منها: الموافقة على اللائحة التنظيمية للجان إصلاح ذات البين في إمارات المناطق، والموافقة على إنشاء أسواق حرة - بحسب الحاجة - في المنافذ الجوية والبحرية والبرية والسماح بالبيع فيها للمسافرين القادمين للمملكة والمغادرين منها.
ووافق المجلس على تفويض وزير الثقافة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الإندونيسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة السعودية ووزارة التعليم والثقافة والبحث والتكنولوجيا في جمهورية إندونيسيا، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
وقرر المجلس، تفويض رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب البحريني في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الخدمات الأكاديمية والطبية والتدريبية والبحثية بين جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في المملكة العربية السعودية والقيادة العامة لقوة دفاع البحرين في مملكة البحرين، والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر