اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تفسير حلم السجن للمطلقة

السجن
رؤيا المطلقة نفسها في السجن
السجن في منام المطلقة
السجن
2 صور
رؤية السجن في المنام من الرؤى التي يشاهدها الكثير في حلمه، فيشعر الرائي بالضيق والقلق والضغط النفسي بسبب هذه الرؤيا مما يجعله يريد بشدة معرفة تفسير هذا الحلم.
وقد فسر "ابن سيرين" رؤيا السجن في العموم بأنها أهل الشرور، والسُّجّان في المنام هم حفّار القبور. وقد تشير الرؤيا إلى الآثام التي لا يعلم بها إلا الله سبحانه وتعالى، والتي يقع الشخص أسيراً لها لعدم وجود شخص يرشده إلى الطريق الصحيح، وفي هذا المنام تحذير بالرجوع عن الطريق الذي يسلكه الرائي والتوبة من تلك الذنوب.
إذا كان الرائي ينوي السفر إلى الخارج ورأى السجن في حلمه، فتلك علامة على تأخر رحلته لفترة محددة، ويمكن أن يعني السجن في المنام أنه محبوسٌ في بلده ولا يتمكن من الخروج منه، وفيه دلالة بأن يصبر لعل المانع خير.

رؤيا الخروج من السجن

رؤيا المطلقة نفسها في السجن

رؤيا الخروج من السجن هي الخروج من الضيق إلى الفرج، ومن الهم إلى الراحة، ومن التقيد إلى السعة والبراح. فإن كان الرائي مريضاً نجا من مرضه، وإن كان سجيناً في يقظته وحلم أنَّه يخرج من السجن أو أنَّ أبواب السجن مفتوحة أمامه فهو اقتراب حريته وفك أسره، كذلك السجين إذا رأى في الحلم أن سقف السجن قد زال، وظهرت النجوم في السماء فهو إخلاء سبيله.
بينما يرمز الهروب من السجن إلى الشعور بالضياع والتشتت، وعدم القدرة على التفكير بشكل صحيح. لو استطاع الرائي الهروب بدون إلحاق ضرر به، دل ذلك على أنه سيقاوم مشاكله، حتى يحلها ويتخلص منها للنهاية وسيهزم رغباته وشهواته في الحقيقة. أما إذا لُحق به ضرر، فسيقع فريسة لنزواته في الواقع.

تفسير رؤيا السجن للمطلقة

السجن في منام المطلقة

رؤيا المطلقة بأنها في السجن، فهذا يوحي بأنها في ضيق وتشعر بالضغط النفسي. كما يدل الحلم بحدوث أمرٍ ما في حياتها لا يفرحها، وأنها تسعى لكي تتخلص منه.
لو رأت المطلقة سجناً في المنام فيرمز إلى سماعها لكثير من الأنباء السعيدة التي تجعلها تقبل على الحياة بصدر رحب، وإذا رأت السيدة دخولها للسجن ثم ظهرت براءتها في الحلم فيدل على قدوم المسرات إلى عتبة بيتها والبدء في التخطيط للمستقبل.
عند رؤيا المطلقة أن زوجها السابق في المنام داخل السجن، فهذا يشير إلى شدة رغبتها في الانتقام منه بشدة، بالإضافة إلى السعي للتحرر من القيود التي تسبب لها المتاعب، وإن وجدت الحالمة نفسها تهرب من السجن في الحلم فيؤول إلى هروبها من أي مآزق أو ضيقة تسبب لها أزمة. والله أعلم.