اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وسائد السرير
طرق خاصة بتنظيف الوسائد الخاصة بالسرير
تنظيف وسائد السرير في الغسّالة
تنظيف الوسائد يتحقّق بوساطة الغّسالة أو الغسل اليدوي
صودا الخبز في تنظيف الوسائد
صودا الخبز، مسحوق فعّال في تنظيف الوسائد
تنظيف وسائد السرير
خطوات منزليّة لتنظيف وسائد السرير
غسل وسائد السرير
دليل التنظيف لوسائد السرير
وسائد السرير
تنظيف وسائد السرير في الغسّالة
صودا الخبز في تنظيف الوسائد
تنظيف وسائد السرير
غسل وسائد السرير
5 صور

دليل التنظيف المنزلي للعناية بالوسائد، بطريقة مثاليّة، حتّى لا يصفرّ لونها أو تصبح ناقلة للجراثيم...

كيفيّة غسل وسائد السرير المحشوّة بالريش أو البوليستر؟

خطوات منزليّة لتنظيف وسائد السرير 
  • يصحّ غسل الوسائد المحشوّة بالريش أو بألياف البوليستر في الغسّالة أو بصورة يدويّة، من دون المبالغة في إضافة منظّف الغسيل وتجنب عصر النسيج، مع أهمّية فحص غلاف كل وسادة قبل الغسل للتأكد من غياب أي ثقوب أو شقوق تتسبّب بخسارة الحشو.
  • تُعالج البقع المرئيّة على الوسائد، باستخدام مزيل البقع المحتوي على "الإنزيم"، فيضاف القليل من المنتج المذكور على كلّ وسادة متسخة، مع استخدام الفرشاة الناعمة في الفرك، والانتظار لمدّة 10 دقائق على الأقلّ قبل الغسل.

    تنظيف الوسائد يتحقّق بوساطة الغّسالة أو الغسل اليدوي
  • تُغسل الوسائد المحشوّة بالريش في الغسّالة، بعد ضبط الأخيرة، على الدورة اللطيفة، وباستخدام الماء البارد. أمّا الوسائد المحشوّة بالألياف البوليستر فتُغسل في الغسّالة، باستخدام الماء البارد أو الدافئ، علمًا أنّه لا يمكن غسل أكثر من زوجين من الوسائد في دورة الغسل الواحدة. من جهة ثانية، في حال وجود وسادة واحدة لغسلها، يُضاف زوجان من مناشف الاستحمام القطنية الثقيلة لموازنة الحمل.

 

  • يُمكن أن تتسبّب بقايا منتجات الغسيل بتكتّل الريش، لذا يُستخدم كمّ ضئيل (من ملعقة واحدة صغيرة إلى ملعقتين) من المنظّف عالي الكفاءة ومنخفض رغوة الصابون عند غسل أي نوع من الوسائد.
  • لا يصحّ القيام بإضافة منعّم الأقمشة عند غسل الوسائد.
  • للتأكّد من شطف المنظف بصورة تامّة، في حال الغسل اليدوي، يكرّر القيام بتغيير ماء الشطف، حتى تختفي الرغوة على الإطلاق.
  • تُفرد الوسائد على سطح مستو بعد غسلها لغرض التجفيف أو هي تجفّف بوساطة المجفّف الآلي، على حرارة متوسطة، مع إضافة بعض كرات تجفيف الصوف للمساعدة في تفتيت كتل الريش الرطبة.

الغسيل الأسبوعي للوسائد

صودا الخبز، مسحوق فعّال في تنظيف الوسائد

 

  • الجدير بالذكر أنّه يمكن للوسائد المزوّدة بأغطية قابلة للنزع الغسل، بصورة أسبوعيّة، مع أهمية غسل الوسادة مراراً في الأسبوع، إذا كان يستخدمها فرد في العائلة مريض.
  • لتجديد مظهر الوسائد الصلبة، يُنثر مسحوق صودا الخبز على سطح كلّ منها، مع الانتظار لمدّة 30 دقيقة، قبل التخلّص من الباقي من المسحوق بوساطة المكنسة الكهربائيّة. تقلب الوسادة، وتكرّر الخطوات.