اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد وأضرار زيت كبد الحوت للشعر

زيت كبد الحوت للشعر
فوائد وأضرار زيت كبد الحوت للشعر
أهمية زيت كبد الحوت
زيت كبد الحوت
زيت كبد الحوت للشعر
أهمية زيت كبد الحوت
2 صور

هل تستخدمين زيت كبد الحوت على شعرك، إذاً لا بد أن تكوني على اطلاع على خصائصه وطرق استخدامه وأضراره على الشعر إن وُجدت، وذلك للاستفادة منه بشكل مثالي. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك في هذا المقال، أبرز فوائد وأضرار زيت كبد الحوت للشعر.
تابعي المزيد: خطوات يجب القيام بها لمنع تساقط الشعر

ما هو زيت كبد الحوت؟

يتميز زيت كبد الحوت بلونه الأصفر ورائحته القوية، ويتم استخلاصه من سمك القد. وهو يشتمل على العديد من الفيتامينات، خصوصاً الفيتامين A والفيتامين D، إضافة إلى الأوميغا 3. وكغيره من الزيوت، لزيت كبد الحوت فوائد عديدة صحية وجمالية، بما فيها فوائده العديدة للشعر.

فوائد زيت كبد الحوت للشعر

زيت كبد الحوت


يحتوي زيت كبد الحوت على خصائص عديدة للشعر، فهو يعالج مشكلة تساقط الشعر، ويعمل على تعزيز نمو الشعر، ويمد الشعر الجاف والتالف بالمرطبات اللازمة التي تعيد إليه حيويته ولمعانه. إضافة إلى ذلك، يساعد زيت كبد الحوت في تقوية وتعزيز بصيلات الشعر، مما يقي الشعر من العديد من المشاكل، مثل التكسر والتقصف. ويعد زيت كبد الحوت خياراً رائعاً لصاحبات الشعر الخفيف، كونه يعمل على تكثيف الشعر. كما أنه مفيد جداً لفروة الرأس، فهو يعمل على إزالة القشرة وترطيبها ومكافحة الفطريات التي تصيب فروة الرأس. ناهيك عن أنه يقلل من ظهور الشيب نتيجة التقدم في السن. أما طريقة استخدام زيت كبد الحوت على الشعر، فهي سهلة جداً، حيث يتم تدليك الشعر وفروة الرأس بكمية كافية من زيت كبد الحوت، وتركه عليهما لمدة عشر دقائق، بعدها يتم غسل الشعر وتشطيفه بالماء الفاتر.



أضرار زيت كبدالحوت للشعر


في الحقيقة، لا توجد دراسات تثبت أن لزيت كبد الحوت أضراراً تُذكر على الشعر، ولكن المبالغة في استخدامه تؤذي الشعر، فنظراً إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين A، قد يتسبب وضع زيت كبد الحوت بكثرة على الشعر بتساقط الشعر. كذلك، عند تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على زيت كبد الحوت، عليك اختيار المكملات عالية الجودة ومرخصة من قبل منظمة الغذاء والدواء، تجنباً لأي أضرار ليس على الشعر فقط وإنما على الصحة والبشرة أيضاً.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص


تابعي المزيد: كيفية زيادة حجم شعرك بشكل طبيعي