اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطوات يجب القيام بها لمنع تساقط الشعر

طرق تخفيف تساقط الشعر
طرق تخفيف تساقط الشعر
مشكلة تساقط الشعر
مشكلة تساقط الشعر
تساقط الشعر
تساقط الشعر
طرق تخفيف تساقط الشعر
مشكلة تساقط الشعر
تساقط الشعر
3 صور

العناية بالشعر جزءً لا يتجزأ من نظام جمال المرأة منذ العصور القديمة. يضيف الشعر الطويل اللامع والصحي المزيد من الجمال إلى جمالك الطبيعي. يظل الشعر اللامع حلماً دائماً لمعظمنا لأسباب مختلفة وأكبر سبب في ذلك هو تساقط الشعر. يجعل تساقط الشعر شعرك يبدو باهتاً. بغض النظر عن نوع شعرك المستقيم أو المموج، الكثيف أو النحيف، نحن جميعاً ضحية لمشكلة الشعر الشائعة هذه. تشير الأبحاث إلى أن معدل تساقط 50-100 شعرة يومياً أمر طبيعي جداً. إذا لاحظت تساقط المزيد من الشعر أثناء التمشيط والاستحمام وعلى ملابسك وفي الصباح الباكر على وسادتك، فمن المؤكد أن الوقت قد حان للقيام بشيء حيال ذلك. لا تقلقي، فبقدر ما يبدو الأمر مزعجاً، يمكن التحكم في تساقط الشعر بسهولة باتباع بعض الخطوات وإجراء تغييرات صغيرة في الروتين اليومي. لذلك، ما عليك سوى اتباع النصائح البسيطة الواردة أدناه وأنت على بعد خطوات قليلة من تحقيق حلمك بالحصول على شعر صحي.

إجراء وتغييرات صغيرة لمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر

 


حافظي على نظافة شعرك وخالي من القشرة
من المرجح أن يتساقط الشعر غير النظيف بشكل أكثر. لذا اغسلي شعرك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع بشامبو خفيف للتخلص من الغبار المتراكم وتراكم المنتج. سيساعد غسل الشعر وتنظيفه بشكل صحيح أيضاً على تقليل قشرة الرأس مما يقلل في النهاية من التساقط ويعزز النمو الصحي.
ضعي وشاحاً أثناء الخروج
يساعد تعريض شعرك لأشعة الشمس القاسية والغبار والتلوث على تساقط الشعر. على العكس من ذلك، فإن ارتداء وشاح ناعم سيمنع تساقط الشعر من خلال العمل كحاجز بين شعرك والتلوث. كما أنه يجعل شعرك أقل تطايراً وسهل التصفيف.
لا تمشطي شعرك عندما يكون مبللة
بعض الناس لديهم عادة تمشيط الشعر وهو مبلل. قد يكون هذا أيضاً سبب تساقط شعرك. يكون شعرنا أضعف عندما يكون مبللاً، لذا فإن تمشيط الشعر المبلل قد يؤدي إلى تكسره. اتركي شعرك يجف تماماً قبل تمشيطه. أيضاً، إذا كان من الضروري التعامل مع الشعر المبلل، فحاولي استخدام مصل أو بلسم يترك على الشعر واستخدمي مشطاً واسع الأسنان لفك تشابك شعرك.
ترطيب داخلي وخارجي
الشعر الجاف والتالف أكثر عرضة لتساقط الشعر. لذا فإن المفتاح هو الحفاظ عليه رطب بقدر ما تستطيعين. اشربي 8-10 أكواب من الماء للحفاظ على ترطيبه داخلياً وخارجياً. يمكنك أيضاً استخدام بعض المكونات الطبيعية مثل هلام الصبار والعسل مرتين في الأسبوع لاستعادة الرطوبة المفقودة لشعرك. فقط ضعيه بكمية وفيرة على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء العادي. ستلاحظ فرقاً كبيراً في ملمس شعرك وسقوطه في غضون 3-4 أسابيع.
تجنبي شد شعرك
تؤدي تسريحات ذيل الحصان وتسريحات الشعر المشدودة إلى تفاقم حالة الشعر، لذا جربي الضفائر والكعكة. كما يجب تجنب تمشيط شعرك للخلف لأنه يؤدي إلى مزيد من تكسر الشعر. لا تبقي شعرك مفروداً أثناء النوم لأن الكثير من السحب والشد سيؤديان إلى مزيد من تكسر الشعر.
إدخال التغييرات الغذائية
عندما نعاني من تساقط الشعر، يجب اعتماد نظام غذائي غني بالبروتين مثل البيض والبقول والحليب ومنتجاته لأن شعرنا يتكون أساساً من البروتينات. كما أن زيادة أحماض أوميغا 3 الدهنية في نظامنا الغذائي ستساعد في التحكم في تساقط الشعر كثيراً. تناولي ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحون الطازج مع الماء في الصباح واستعدي لشعر صحي وقوي.
المعالجة بالزيت الساخن
امزجي كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز أو زيت فيتامين هـ وقومي بتسخين هذا الخليط قليلاً. دلكي فروة رأسك مرتين في الأسبوع بهذا المزيج والشامبو. ستشعرين بانخفاض فوري في تساقط الشعر. يمكنك أيضاً تجربة التدليك الجاف لشعرك لمدة 5 دقائق بانتظام قبل النوم مما يعزز نمو الشعر ويقلل من تساقطه.
لا للتدفئة والكبريتات
سيجعل التصفيف بالحرارة المنتظمة والتجفيف بالمجفف شعرك جافاً وبالتالي عرضة للتساقط. حاولي تجفيف شعرك في الهواء وتجنبي التجفيف القوي بالمنشفة. جربي استخدام الشامبو ومنتجات الشعر الخالية من الكبريتات والبارابين لأن الكثير من المواد الكيميائية سيؤدي إلى مزيد من الضرر ويؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: علاج تساقط الشعر بعد التكميم