اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المجمع الثقافي ومسرح كركلا للرقص يطلقان برنامجا تعليميا لليافعين في أبوظبي

المجمع الثقافي ومسرح كركلا للرقص يطلقان برنامجا تعليميا لليافعين في أبوظبي. الصورة من "وام"
المجمع الثقافي ومسرح كركلا للرقص يطلقان برنامجا تعليميا لليافعين في أبوظبي. الصورة من "وام"

يعتزم "المجمع الثقافي" التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وبالتعاون مع "مدرسة كركلا للرقص" فرقة الأداء العالمية وللمرة الأولى في أبوظبي إطلاق برنامج تعليمي لليافعين يمتد ستة أسابيع خلال الفترة ما بين 3 أكتوبر و13 نوفمبر المقبلين.

أنماط رقص متنوعة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" سيقوم مدربو كركلا بتدريس مجموعة متنوعة من أنماط الرقص التي تتراوح بين أسلوب كركلا الراقص، والهيب هوب، والتدريب على تقنية الرقص، والرقصات المستوحاة من مسرحيات برودواي الموسيقية "ميوزيكال برودواي"، وفنون الرقص المعاصرة الحديثة.

برنامج خاص

وقد تم تصميم هذا البرنامج بشكل خاص لتزويد الشباب بفرصة للتعبير عن مكنوناتهم وإبداعاتهم من خلال فنون الرقص وكي يتعلموا تقنيات وأساليب الرقص المختلفة من خلال منهج منظم تم تطويره عبر فرقة كركلا.

دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي

تتولى دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مسؤولية المحافظة على المعالم الثقافية والتاريخ لإمارة أبوظبي وتعزيزها كذلك. وفي الوقت نفسه تقوم الدائرة بوضع هذا الإرث في إطار عالمي، من خلال إعداد برنامج واسع النطاق يشمل إقامة الفعّاليات الثقافية والمعارض وتطوير المتاحف بهدف تعزيز التفاهم بين الثقافات والترويج لإمارة أبوظبي باعتبارها وجهة سياحية.

فرقة كركلا

يذكر أنّ مسرح أو "فرقة كركلا" هو أول مسرح عربي راقص، مؤسسه المايسترو اللبناني عبد الحليم كركلا، قدم أعماله على أهم مسارح العالم مثل: مسرح "الكارنغي هول" في نيويورك، و"الكندي سنتر" في واشنطن، وفي لوس أنجلس "باسادينا سيفيك سنتر"، وفي ديترويت على مسرح "فورد إديتوريوم"، وسادلرزويلز في لندن، ومسرح الشانزليزيه ومسرح "الألمبياد" في باريس وغيرها. كما كان للفرقة جولات وصولات في كل العالم العربي. وقد تم إطلاق الفرقة في عام 1968 وتشتهر بالمزج بين تقاليد الرقص الشرق أوسطية والأسلوب الغربي، وقدمت عروضها على المسارح في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك "مسرح الشانزليزيه" في باريس، ومسرح أوساكا الوطني في اليابان، ودور الأوبرا في كل من: فرانكفورت، وساو باولو، وريو دي جانيرو، ومسقط.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر