اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأمير محمد بن سلمان يطلق "داون تاون السعودية" لإنشاء وتطوير مراكز حضرية في 12 مدينة

ولي العهد السعودي- الصورة من واس
ولي العهد السعودي- الصورة من واس

أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي شركة "داون تاون السعودية"، بهدف إنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في ربوع المملكة.

أهداف شركة "داون تاون السعودية"

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فتهدف شركة "داون تاون السعودية" إلى تطوير البنية التحتية للمدن، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين في قطاعات عدة تشمل الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان في السعودية.

أبرز المشاريع في المدن

كما تقدم شركة "داون تاون السعودية" على مجموعة من المشاريع في 12 مدينة وهي: المدينة المنورة، الخُبر، الأحساء، بريدة، نجران، جيزان، حائل، الباحة، عرعر، الطائف، دومة الجندل، وتبوك، حيث تستهدف تطوير أكثر من 10 ملايين متر مربع لمشاريعها المصممة وفق الطابع الحديث والمُتوافق مع روح مناطق المملكة وثقافتها، ونسيجها العمراني.
هذا ويأتي إطلاق شركة " داون تاون السعودية" وفقًا لمستهدفات رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع مصادر الاقتصاد السعودي، وتعزيز القطاع غير النفطي داخل المملكة.
وتجدر الإشارة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة يهدف من إطلاقه لمشاريع "داون تاون السعودية" تعزيز الحركة الاستثمارية في المدن المختلفة داخل المملكة، مما يساهم في تطويرها، إلى جانب تقديم العديد من الفرص الجديدة لشركات القطاع الخاص من أجل الدخول في مشاريع كبيرة تستهدف إنشاء وتطوير مراكز حضرية، وتوفير فرص عمل لكثير من أبناء المناطق في المملكة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر