اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة لـ30 عاما

تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة لـ30 عاما - الصورة من حساب الشركة
تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة لـ30 عاما - الصورة من حساب الشركة

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري الممولة من صندوق الاستثمارات العامة، عن تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة تصل لـ30 عاما، وخلال بيان للشركة اليوم الاثنين أوضحت أن المبادرة أطلقت من أجل تحقيق سلسلة من الأهداف بشكل يدعم تطوير سوق التمويل العقاري الثانوي في المملكة.


أهداف تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري

- توفير المرونة اللازمة وتمكين جهات التمويل العقاري لتقديم حلول تمويلية ميسرة بنسبة ثابتة.

- تمديد فترات الاستحقاق للمستفيدين.

- تعزيز التنوع الاقتصادي ونمو حجم الناتج المحلي الإجمالي.

- إتاحة خيارات متنوعة للمواطنين عند تملك منازلهم، منها إتاحة فرصة السداد على فترة أطول مع إمكانية الحصول على زيادة في حجم التمويل العقاري.

وحسبما جاء في واس، صرح "فابريس سوسيني" الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، موضحا "إن الشركة أطلقت في عام 2018 المعيار المرجعي للتمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة للجهات التمويلية بالمملكة، مع فترات سداد تراوحت من 10 إلى 25 عامًا، سعيًا لتشجيع التسعير العادل عبر رفع الوعي بين المستفيدين ودعم طموحاتهم في تملك المنازل، عبر تحديد معيار مرجعي للتمويل طويل الأجل بنسبة ثابتة من أجل دعم استقرار السوق العقاري في المملكة وحماية المستفيدين من تقلبات أسعار الفائدة".


واسترسل "سوسيني" موضحا أن تلك المبادرة جاءت لتخدم في المقام الأول الأسر السعودية عبر تقديم حلول مناسبة لهم عبر توفير خيارات تمويلية تسمح لهم بتحمل التكاليف دون عبء ومنحهم مزيداً من الاستقرار، بشكل يتماشى مع رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى زيادة نسبة تملك المواطنين لـ70%.

رابط جدول المعدل الثابت طويل الأجل

استعرضت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رابط جدول المعدل الثابت طويل الأجل، والذي يمكنك الاطلاع عليه من خلال زيارة الرابط التالي: https://srco.com.sa/en/corporate/partners

أهداف الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري

- دعم قطاع العقار السعودي الحيوي والمتنامي من خلال توفير التمويل والسيولة للممولين.

- ضمان استقرار قطاع التمويل العقاري السكني في المملكة، وتعزيز ثقافة تملك المنازل في جميع أنحاء البلاد.

- توسعة نطاق فرص الوصول إلى مصادر التمويل في الدولة، بما في ذلك المصادر المحلية والأجنبية.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر