اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التناستوم للشعر: الفوائد وكيفية استخدامها

تعزيز جمال الشعر
تعزيز جمال الشعر
زيت العناية بالشعر
زيت العناية بالشعر
التناستوم
التناستوم
تعزيز جمال الشعر
زيت العناية بالشعر
التناستوم
3 صور

لطالما اعتمد الطب الشعبي والأيورفيدا على قوى النباتات الطبية والزهور لعلاج أمراض الجسم. هناك مئات الآلاف من النباتات المستخدمة في جميع أنحاء العالم في العلاجات العشبية - نوع واحد محدد، هو Tanacetum ، وهو مجموعة من أكثر من 200 عشبة طبية موجودة أصلاً في غرب آسيا وأوروبا. تابعي المزيد لتعرفي عن فوائد نبات التناستوم لاستخداماته في العناية بالبشرة والشعر.


ما الفوائد التي يمكن أن تمنحها التناستوم للشعر، على وجه التحديد؟

نبات  الدود الأزرق


يتزايد الاهتمام بأنواع مختلفة من Tanacetum بسبب زيوتها الأساسية، والتي أظهرت أنشطة بيولوجية مثل السمية الخلوية والنشاط المضاد للميكروبات.
التناستوم تحتوي على كامازولين (يوجد أيضاً في البابونج)، وهو مكون اكتسب شعبية في العناية بالبشرة لمكافحته المثبتة للعديد من الأمراض. وللخصائص الالتهابية وقدرته على المساعدة في التئام الجروح . يمكن أيضاً استخدام التناستوم في مستحضرات العناية بالبشرة الطبيعية كملون عضوي بسبب لونه الأزرق الغامق في كثير من الأحيان.


فوائد التناستوم للشعر
 يأتي مستخلص التناستوم من نبات به أزهار صفراء صغيرة. يتطور اللون الأزرق أثناء عملية التقطير. تتسبب حرارة البخار في عملية التقطير في تحول مادة الكامازولين الموجودة في مستخلص العشبة إلى اللون الأزرق الغامق.
عندما يتعلق الأمر بمنتجات التجميل، غالباً ما يتم تضمين التناستوم أو كامازولين في تركيبات مصممة للترطيب والتهدئة . في حين أنه أكثر شيوعاً في العناية بالبشرة، يمكن لفروة الرأس والشعر أيضاً الاستفادة من خصائصها. زيت التناستوم له العديد من الفوائد ويحافظ على فروة رأسنا صحية وحيوية قوية.

يلطف ويغذي فروة الرأس: الفائدة الأساسية منها هي جلد فروة الرأس. إن الزيت العطري المقطرمنها مهدئ ومغذي . أن التناستوم يمكن أن تغذي الشعر وفروة الرأس، ويعود ذلك إلى خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.
يقوي بصيلات الشعر: قد تساعد على تقوية الشعر نفسه بالإضافة إلى الفوائد التي يمنحها لفروة الرأس. كزيت يستخدم للشعر وفروة الرأس، تساعد على تقوية وتنعيم الشعر وكذلك تغذية فروة الرأس ، عند استخدامه على الشعر وفروة الرأس، فإن التناستوم ستحافظ تماماً على بروتين الكيراتين أكثر نعومة ودقة، ويصبح الشعر أكثر مرونة. لذلك قد يقل التكسر ويعود شعرك للنمو.
يحارب الالتهاب: تحتوي  على عدة مكونات مختلفة تجعلها مكافحة للالتهابات. إنها مضاد للالتهابات بدرجة عالية بسبب المكونات الأساسية بما في ذلك السابينين والكافور
إصلاح حاجز الجلد:  يعتقد أنها تدعم إصلاح الضرر في الجلد بخصائص التئام الجروح. إنها تقاوم أضرار الجذور الحرة، ثبت أن الكامازولين الموجود فيها يحسن مرونة الجلد وقد تساعد مضادات الأكسدة القوية في تقليل الإجهاد التأكسدي على حاجز الجلد.
يقلل من ظهور قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس الأخرى: قد تستهدف قشرة الرأس وأمراض فروة الرأس الأخرى. أن تقليل الالتهاب والفوائد المهدئة سيساعدان في تقليل ظهور قشرة الرأس والحكة والتهاب الجلد التأتبي.

اعتبارات نوع الشعر
يتفق الخبراء على أنها آمنة لجميع أنواع الشعر،لكن كما هو الحال مع أي مكون أو منتج جديد، يوصي الخبراء بإدخاله ببطء إلى روتينك.
كيفية استخدام التناستوم للشعر
مستخلص التناستوم هو زيت أساسي يجب تخفيفه دائماً قبل وضعه على الجلد أو الشعر. بشكل عام، يجب تخفيفه قبل التطبيق لتقليل احتمالية التحسس من خلال استعمال الزيوت الحاملة مثل الجوجوبا أو جوز الهند أو زيت اللوز الحلو. إذا شعرت بالخوف من خلال تحضير علاجك الخاص، يمكنك البحث عن المنتجات التي تحتوي بالفعل علىها.
كما يمكنك إضافة زيتها إلى الشامبو أو البلسم الموجود لديك وهي طريقة رائعة مخففة لتجربة المكون. يوصى بإضافة قطرتين إلى أربع قطرات منها لكل ملعقتين صغيرتين من الشامبو أو البلسم ثم غسلهما كالمعتاد.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: أضرار البارابين للشعر