اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نقاط الضعف لبرج الجدي

الأبراج
نقاط الضعف لبرج الجدي
برج الجدي
يعتبر مولود برج الجدي من الأبراج العنيدة
الأبراج
برج الجدي
2 صور

تلعب الأبراج دوراً مهماً في تشكيل شخصية الأفراد، وتحديد نقاط القوة والضعف لكل برج من الأبراج. فما هي نقاط الضعف لبرج الجدي، والطرق الصحيحة للتعامل معه؟ اكتشفيها مع "سيدتي نت" في السطور الآتية:

نقاط الضعف لبرج الجدي

يعتبر مولود برج الجدي من الأبراج العنيدة

يحب مولود برج الجدي نفسه بدرجة كبيرة جداً قد يصل إلى الغرور في بعض الأحيان، وقد يتسبب في جرح وإيذاء الآخرين بكلامه اللاذع وانتقاده الجارح، ما يؤدي إلى نفور البعض منه والابتعاد عنه.

إقتصادي

لا يُحب التبذير أبداً، ويميل إلى الاقتصاد في مصروفه، فهو من الشخصيات التي تعمل بجدّية وجهد كبيرين لجمع المال والحفاظ عليه من أجل ضمان عدم زواله. تابعي المزيد: أكثر الأبراج توافقاً مع برج الجدي

حسّاس

يُعتبر حسّاس للغاية وعطوف جداً، وعادةً ما يعمد إلى إخفاء شخصيته الحقيقيّة العطوفة، فهو يبني حوله جداراً لا يمكن لأحد تخطّيه، ممّا يجعل الناس يعتقدون بأنه غامض وأحياناً يظنّون أنّه لا يمتلك مشاعر تجاه الآخرين.

فضولي

يتسم بالفضول، فهو يسعى إلى معرفة كل الأمور الخاصة بالآخرين وهذا ما يتسبب بنفور واستياء الآخرين منه. كما لا يثق في الآخرين بسهولة، وهذا ما يضاعف من الأعباء التي يلقيها على عاتقه، لأنه يفضل القيام بكل شيء بنفسه.

جدّي

يلتزم الجدية في التعامل مع كافة الأمور إلى حد المبالغة، ما يخلق حالة من الملل والضيق، خاصة أثناء معالجة الأمور التي تتطلب منه شيئاً من المرونة. كما أنه لا يحب المزاح، وقليل المرح في كلّ النواحي من حياته، سواء في العمل أو مع الأصدقاء وحتّى مع عائلته وشريك حياته. يسعى إلى السيطرة وفرض القرارات بالقوة، ما يخلق بينه وبين المقربين منه العديد من المشاكل والخلافات. يصر على رأيه ويتمسك بأفكاره حتّى لو كانت خاطئة، ويعتقد أنّ قراراته هي الأفضل؛ ممّا يُؤدّي إلى ابتعاد الآخرين عن العمل معه. تابعي المزيد: مميزات برج الجدي في الحب

متردّد

يميل إلى التخطيط بشكل كامل في أي موضوع ويفتقد إلى الجرأة في اتخاذ بعض القرارات، وهذا ما يفوت عليه الكثير من الفرص. يفكّر كثيراً ويقلق حيال الأمور بصورة كبيرة، ويقلق حيال ما سيكون عليه، وما سيكون قادراً على تحقيقه في الفترات القادمة. وقد لا يستطيع أحياناً التمييز بين وقت الجد، ووقت المرح، فتارةً تظهر عليه علامات الفرح، وتارةً أخرى يشعر بالحزن، ولا يمكن التنبؤ بالوقت الذي يكون فيه بحالة جيدة.

إنطوائي

يمكنه البقاء وحيداً لفترة طويلة من الوقت دون أن يشعر بأي ملل ويحبذ العزلة، الابتعاد وعدم الاختلاط بالآخرين والعزلة عنهم، حيث إنّه قد يصل إلى مرحلة وصفه بأنّه شخص انطوائي. يعجز أحياناً عن التفاؤل والتفكير بإيجابية، وغالباً ما يرى الجانب السلبي فقط من الأحداث التي يمر بها في حياته، ويتوقع الأمور السيئة والبائسة، حيث إنّ صفة التشاؤم تطغى على شخصيته.

لا يسامح

يجد صعوبةً في مسامحة من أساؤوا إليه في الكثير من الأحيان، خاصةً إذا ما تعلق الأمر بجرح مشاعره، وهذا لاعتقاده بأنّ التسامح قد يدل على الضعف أحياناً. تابعي المزيد: أسطورة برج الجدي