اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ستيلا مكارتني تغير التاريخ في أسبوع باريس للموضة

أسبوع باريس للموضة الجاهزة ربيع وصيف 2023
أسبوع باريس للموضة الجاهزة ربيع وصيف 2023

لقد اتسمت عروض أسبوع باريس للموضة يوم أمس بالحيوية، وقدمت دور بارزة مجموعاتها لصيف 2023 ومنها لانفان Lanvin، وستيلا مكارتني Stella Mccartney والكسيس مابيل Alexis Mabille وإيمانويل أونغارو Emmanuel Macron وتوم براون Thome Brown وأ زد فاكتوري A Z Factory.

ستيلا ماكارتني Stella McCartney

من عرض ستيلا ماكارتني Stella McCartney

عاش هواة الموضة لحظات ذهبية استعادت فيها المصممة ستيلا مكارتني Stella McCartney حقبة التسعينات، وغيّرت التاريخ قي مجموعة أرادتها تكريماً لتصاميمها الأيقونية، ولكن بنفحة تطويرية تحمل رواسب التاريخ. Changing History هو عنوان عرض المصممة البريطانية التي ارتأت إطلاقه من باريس هذه المرة، وبحضور نجوم مثل أمبر فاليتا Amber Valetta وجيجي حديد Gigi Hadid وبيلا حديد Bella Hadid.

ستيلا ماكارتني Stella McCartney

طابع مينيمالي ساد عرض ستيلا مكارتنيStella McCartney التي استعانت بالجلد النباتي والقماش اللامع لابتكار سترات بطابع Biker وبدلات ذكورية القصات تتميز بسترات واسعة وسراويل بخصر منخفض. أما التاييرات والفساتين فتميزت بقصات غير متجانسة الطول ومخرمة بالدانتيل ولفتتنا سراويل الدنيم الممزوجة مع الجلد.
تابعي المزيد: جيجي حديد تتألق في اليوم الرابع من أسبوع باريس للموضة

إيمانويل أنغارو Emanuel Ungaro

إيمانويل أنغارو Emanuel Ungaro

كما أطلق المصمم إيمانويل أنغارو Emanuel Ungaro صيحة الشراريب Fringes من خلال أزياء تقترب من الكيمونو بأكمامها الواسعة، وتشبه البلوزات الفضفاضة زي التونيك التقليدي والذي أضاف اليه المصمم الشراريب. وقد اعتمد المصمم لوني الفوشيا والبرتقالي في توليفة رائعة على قماش مطبع أو متموج Tie Dye.

توم براون Thom Browne

توم براون Thom Browne

وبدوره صاغ المصمم توم براون Thom Browne من وحي السيرك مجموعة ساحرة ارتكزت على القماش المنقط بأحجام متفاوتة تتفاوت من النقط الميكرو وصولاً الى نقاط ضخمة لا يسعها الزي الواحد. كما سادت ألوان قوية وتنانير منفوخة ومعاطف بأكمام ضخمة وطويلة، واستعان بالتكسيرات وكتب أرقام الأزياء من الخلف. كما اعتمد بشكل خاص على الحرير والتفتا لإضفاء طابع استعراضي مؤثر للمجموعة.
تابعي المزيد: زفاف من نوع آخر في أسبوع باريس للموضة!


ملاحظة: الصور من موقع IMAXtree الإلكتروني