اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دائرة صحة أبوظبي عضوا في اتحاد المستشفيات العربية

جائزة المفتاح الذهبي. الصورة من "وام"
جائزة المفتاح الذهبي. الصورة من "وام"

انضمت دائرة صحة أبوظبي إلى عضوية اتحاد المستشفيات العربية، المؤسسة المستقلة وغير الربحية التي تخدم النظم الصحية في المنطقة العربية، وجاء هذا الانضمام خلال زيارة قام بها وفد من الاتحاد إلى أبوظبي للاطلاع على تجربة الإمارة في قطاع الرعاية الصحية، حيث تم خلال الزيارة تسليم "عبدالله بن محمد آل حامد" رئيس دائرة الصحة – أبوظبي، جائزة "المفتاح الذهبي"، وهو أعلى جوائز الشرف لاتحاد المستشفيات العربية وذلك تقديرًا لجهوده المتميزة في تعزيز إمكانات وكفاءة القطاع الصحي والارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في أبوظبي.

وفد اتحاد المستشفيات العربية

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي شهدت زيارة وفد اتحاد المستشفيات العربية إلى أبوظبي إعلان انضمام "هند مبارك الزعابي" المدير التنفيذي لقطاع منشآت الرعاية الصحية في دائرة الصحة – أبوظبي إلى عضوية مجلس إدارة اتحاد المستشفيات العربية، وقد جاء انضمام "الزعابي" إلى العضوية كونها نموذج حقيقي للمرأة الإماراتية الناجحة في قطاع الرعاية الصحية لاسيما في ظل مسيرتها المهنية المشرفة ورؤيتها وتميزها وتفانيها وجهودها في قطاع الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
كما شملت زيارة الوفد جولة ميدانية إلى عدد من المنشآت الصحية بما في ذلك مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية، واطلع خلالها الوفد على أبرز المشروعات والبرامج الرائدة في إمارة أبوظبي بما في ذلك منصة تبادل المعلومات الصحية "ملفـــي"، برامج الصحة الرقمية، برنامج أبوظبي لجودة الخدمات الصحية "مؤشر" برامج السياحة العلاجية بهدف تبادل من الخبرات، وبحث الفرص التطويرية التي تعزز قدرات نظم الرعاية الصحية في العالم العربي.

جائزة "المفتاح الذهب"

تجدر الإشارة إلى أنّ جائزة "المفتاح الذهب" تعتبر أعلى جوائز الشرف لاتحاد المستشفيات العربية، ويتم منحها تقديرًا لهيئات صحية أو شخصيات عربية ساهمت في جهود الاتحاد لتطوير قطاعات الرعاية الصحية والنهوض بها في العالم العربي. وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على هذه الشخصيات أو الهيئات التي خدمت القطاع الصحي بتفان وإخلاص ونزاهة.

اتحاد المستشفيات العربية

يذكر أنّ اتحاد المستشفيات العربية يعد مؤسسة مستقلة غير ربحية تمثل وتخدم المستشفيات والمراكز الطبية والمؤسسات والمنظمات الحكومية والخاصة المرتبطة بالقطاع الصحي في المنطقة العربية، حيث يضم في عضويته أكثر من 1,000 عضو من 22 بلد عربيًّا.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر