اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كريم الأساس من موسم إلى آخر Transition Foundation

كريم الأساس من موسم إلى آخر Transition Foundation
مكياج ديور Dior / تصوير محمد سيف

غني عن القول إن العثور على الأساس الصحيح هو رحلة صعبة. عندما تجدين التركيبة المثالية لنوع بشرتك واهتماماتك، سترغبين في التمسك بها. الخبر السيئ هو أنه قد يكون من الصعب جداً اعتماد كريم الأساس نفسه على مدار العام. لهذا نضع بين يديك دليلاً شاملاً عن الكريم الأساس الأنسب للبشرة في الخريف، مع كيفية تعديل كريم الأساس من موسم إلى آخر، والأهم كيفية اختيار درجة اللون حسب لون بشرتك.
 

تصوير | محمد سيف Mohamad Seif
مكياج | ديور Dior


كريم الأساس الأنسب في الخريف


تتقلب الأيام الأولى من الخريف بين دفء الصيف المستمر، ودرجات الحرارة المرتفعة. للتعويض عن نقص الرطوبة في الهواء، من الأفضل استخدام كريم الأساس المرطب، مثل كريمات CC وخيارات التغطية الكاملة. يمكنك حتى استخدام كريم الأساس المضيء، الذي يحتوي على أصباغ فائقة الدقة، عاكسة للضوء، والتي تضيف الوهم بإشراق منتصف الصيف، الذي نسعى جميعاً لتحقيقه.

تابعي المزيد: ما هو الفرق بين كريم BB وكريم CC وكيف تختارين المناسب لك؟


كريمات CC الأفضل في الخريف

بيتر دو Peter Do

 


يرمز حرفا CC في كريمات CC إلى تصحيح الألوان، وهذا بالضبط ما تحتاجينه خلال هذا الموسم. كريمات CC تتجاوز المرطب الملون التقليدي.. كيف؟ غالباً ما تحتوي كريمات الأساس المرطبة متعددة المهام على حماية من أشعة الشمس - وهي ضرورة مطلقة على مدار العام - وهي مكونة من مكونات للعناية بالبشرة، تساعد بشرتك على الظهور بمظهر رائع على الفور، وعلى المدى الطويل، عند استخدامها باستمرار. هو كريم أساس مرطب ذو تغطية كاملة قابلة للزيادة، محمل بمكونات مضادة للشيخوخة، ومحبة للبشرة، مثل الكولاجين والببتيدات والنياسيناميد، ومضادات الأكسدة بعامل حماية من الشمس 50+ واق من الشمس، وبلمسة نهائية طبيعية متوهجة، ليضفي لمسة نهائية غير لامعة تساعد على إبقاء بشرتك خالية من اللمعان طوال اليوم.

في حال اخترت تعديل لون كريم الأساس الصيفي الخاص بك إلى كريم أساس مناسب للخريف إليك هذه النصائح:

 


التفتيح بالمرطب


يعد مزج القليل من المرطب في كريم الأساس طريقة مجربة وحقيقية لتخفيفه، إنه يخفف التركيبة، ويسمح للون بشرتك الحقيقي بالتألق، ويضيف لمسة نهائية ندية على بشرتك - وهو مثالي عندما تبدو بشرتك جافة وباهتة قليلاً. في الواقع، يعد خلط المرطب مع كريم الأساس الطريقة المثلى لدمج مكونات العناية بالبشرة المهمة في نظام المكياج اليومي. يقول الخبراء: خلال فصل الصيف، من الرائع مزج شيء مع عامل الحماية من الشمس، وبالنسبة لفصلي الخريف والشتاء، فإن إضافة بعض المرطب الإضافي أمر أساسي للحفاظ على ترطيب البشرة الجافة. إذ يبدأ كل شيء حقاً بالعناية بالبشرة.

تابعي المزيد: طرق اختيار الفاونديشن وتطبيقه

 

 

كيم شوي Kim Shui

 

 


طبقيه بشكل مختلف


الجانب السلبي الوحيد لخلط المرطب مع كريم الأساس هو أنك تضيفين المزيد من المنتجات إلى وجهك، وكلما زاد عدد الطبقات والمنتجات على وجهك، زادت مخاطرة تحريك مكياجك مع تقدم اليوم، بدلاً من ذلك، يوصى بتقنية أخرى موثوقة لتخفيف كريم الأساس الخاص بك من أجل تفتيح الصبغة: باستخدام إما فرشاة ألياف ثنائية - وهي فرشاة مكياج ضخمة متعددة الاستخدامات، معروفة بشعيراتها الليفية ذات النهايات المزدوجة، وهي مثالية لتطبيق كريم الأساس السائل، أو إسفنجة تجميل رطبة لتخفيفها، بدلاً من خلط المزيد من المستحضرات.


جربي مزج درجتين مختلفتين


إذا كنت لا تزالين محافظة على سمرة الصيف، فحاولي مزج ظلال الأساس الصيفية والخريفية الجديدة لإنشاء نغمة متوسطة. أو يمكنك وضع كريم الأساس الصيفي الخاص بك برفق في كل مكان، ثم ضعي كريم الأساس الخريفي الفاتح فقط على النقاط العالية من وجهك. عندما يتلاشى لون بشرتك، استمري في تعديل توازن المنتجين حتى تصلي إلى مرحلة استخدام كريم الأساس الخريفي فقط.


اختاري اللون المناسب


مع وجود العديد من الصيغ، قد يكون من الصعب العثور على أساس مناسب. لذا اتبعي هذه النصائح لتحصلي على قاعدة مناسبة لبشرتك.

تابعي المزيد: كيف تضبطين كريم الأساس من موسم إلى آخر

 

أديم Adeam

 


تحديد الأندرتون الصحيح الخاص بك


لا يوجد نوع كريم أساس واحد يناسب الجميع، وعندما يتعلق الأمر باختيار كريم الأساس، فأنت تريدين تحديد لون بشرتك الطبيعي. يوجد بشكل عام ثلاثة في المجموع- بارد ودافئ ومحايد - وهذا يؤثر على لون كريم الأساس الذي يكمل بشرتك.


تحديد لون بشرتك


ألقي نظرة بسيطة على الأوردة الموجودة على معصميك، فعروق الرسغ الزرقاء، أو البنفسجية، تشير عادةً إلى أن لديك نغمات تحتية باردة، في حين أن اللون الأخضر، أو الزيتوني، يعني أن لديك مسحة أكثر دفئاً. لا هذا ولا ذاك! من المحتمل أن يكون لديك نغمة محايدة لبشرتك. فالنغمات المحايدة في مكان ما في الوسط. أي يمكن لبشرتك أن تتأقلم مع الاتجاهين. يجب أن تختاري الدرجات اللونية لكريم أساس باللون الوردي، أو البيج، للنغمات الباردة. في حين أنه يجب على أصحاب النغمات الدافئة أن يختاروا كريم أساس ذهبي أو أصفر. بالنسبة للنساء اللاتي يقعن تحت كلمة محايد - تجنبي تلك التي تكون دافئة جداً، أو صفراء، واختاري كريم أساس يحتوي على القليل من الدرجات المشمشية. النغمات مهمة عندما يتعلق الأمر باختيار الأساس.

تابعي المزيد: طرق اختيار الفاونديشن المناسب لبشرتك

 

براندون ماكسويل Brandon Maxwell

 


نوع بشرتك


سواء كانت بشرتك دهنية، أو جافة، أو مختلطة، يمكن أن يكون لأنواع البشرة تأثير على لون الأساس الذي تختارينه، لأن الصيغ المحددة ستعمل بشكل أفضل على النوع الذي صممت من أجله. لذلك، فإن الأمر يستحق أن يؤخذ بعين الاعتبار.

  • البشرة الدهنية: أساس غير لامع
  • البشرة الجافة: أساس غني بالرطوبة
  • البشرة المختلطة: أساس تركيبة الساتان
  • يؤثر نوع بشرتك بالتأكيد على نوع ولون كريم الأساس الذي يجب أن تختاريه. على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك جافة، فحاولي التأكد من استخدام كريم أساس مرطب.

كقاعدة عامة، إن كريم الأساس الندي والمشرق يناسب البشرة الجافة، والتركيبات غير اللامعة هي الأفضل للبشرة الدهنية، وتلك التركيبات الساتان هي الأفضل على أنواع البشرة المختلطة.


فكري في التغطية


كمية التمويه التي يوفرها كريم الأساس هي المفتاح في عملية البحث عن ظل الأساس. يمكن أن يبدو تطبيق كريم أساس، أو التغطية الكاملة، وكأنه قناع ثقيل، إذا كنت معتادة على التركيبات الشفافة. في حين أن أي شيء خفيف للغاية قد لا يخفي العيوب تماماً.

تابعي المزيد: أفضل كريم أساس وخافي عيوب بنفس الوقت​​​​​​​

 

تيوفيليو Theophilio

 


تحققي من خط الفك


خط الفك هو جزء من وجهك الأقل تأثراً بتغيرات لون الجلد. لمعرفة لون بشرتك بدقة باستخدام هذا الاختبار، اغسلي وجهك أولاً، وشاهدي كيف تبدو بشرتك المكشوفة تحت الضوء الطبيعي. بهذه الطريقة، سترين ما إذا كانت بشرتك نقية، أم متوسطة، أم عميقة.


القميص الأبيض أو اختبار الورق


ارتدي ملابس بيضاء، أو خذي قطعة من الورق الأبيض الفارغ. في الضوء الطبيعي الساطع، راقبي كيف تبدو بشرتك بقميص أبيض، أو امسكي الورقة البيضاء على وجهك وانظري كيف تبدو بشرتك. إذا رأيت أن بشرتك تبدو أكثر على الجانب الوردي، فأنت ذات بشرة متوهجة. إذا كان وجهك يميل أكثر إلى الجانب الأصفر، فهذا يعني أن بشرتك دافئة.

تابعي المزيد: لماذا كريم بي بي أفضل من كريم الأساس؟​​​​​​​


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. كريم الأساس: إيللوجن سكين تينت من أوِرغلاس Hourglass, Illusion Skin Tint.
  2. كريم الأساس: سينكرو سكين سيلف ريفريشينغ فاونديشين من شيسيدو Shiseido, Synchro Skin Self-Refreshing Foundation.
  3. كريم سي سي: من شانيل Chanel, CC Cream.
  4. كريم الأساس: سكين فيتش سوبليم بيرفيكشن فاونديشن من بات ماكغراث لابس Pat Mcgrath Labs, Skin Fetish Sublime Perfection Foundation.
  5. كريم سي سي: من باي تيري By Terry, CC Cream.
  6. كريم الأساس: ماجيك فاونديشن من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Magic Foundation.
  7. كريم الأساس المرطّب: تينتد مواستشرايزير من لورا ميرسيه Laura Mercier, Tinted Moisturizer.
  8. كريم الأساس: إيفن بيتر فاونديشن من كلينيك Clinique, Even Better Foundation.


تابعي المزيد: كريمات سي سي وبي بي والمرطّبات الملوّنة BB & CC Creams vs Tinted Moisturizers