اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

واتساب يطلق ميزة جديدة تسمح بحظر لقطات الشاشة

WhatsApp يقوم بحظر لقطات الشاشة للعرض بمجرد الصور ومقاطع الفيديو
شعار تطبيق واتساب - الصورة من موقع The verge
 WhatsApp يقوم بحظر لقطات الشاشة للعرض بمجرد الصور ومقاطع الفيديو
واتساب - الصورة من موقع 9to5mac
WhatsApp يقوم بحظر لقطات الشاشة للعرض بمجرد الصور ومقاطع الفيديو
 WhatsApp يقوم بحظر لقطات الشاشة للعرض بمجرد الصور ومقاطع الفيديو
2 صور

يطلق WhatsApp القدرة على حظر لقطات الشاشة أو تسجيلات الشاشة لعرض الصور ومقاطع الفيديو مرة واحدة الميزة متاحة لبعض مختبري الإصدارات التجريبية، وفقًا لتقرير WABetaInfo المتتبع لتطبيق WhatsApp.

يأتي هذا التطوير بعد إعلان مارك زوكربيرج في أغسطس الذي ألمح فيه إلى ثلاث ميزات خصوصية جديدة، والتي تضمنت حظر لقطة الشاشة.

تعرض لقطة شاشة مشتركة بواسطة WABetaInfo التنبيه "لا يمكن التقاط لقطة شاشة بسبب سياسة الأمان"عندما يحاول المستخدم التقاط الشاشة.

قال WABetaInfo إنه سيتم طرح الميزة لمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة، منصة المراسلة الفورية طرح مؤخرًا القدرة على إنشاء استطلاعات الرأي لبعض مختبري الإصدارات التجريبية.

WhatsApp لحظر لقطات الشاشة لبعض الوسائط

لاحظ WABetaInfo،إن أحدث إصدار من WhatsApp beta المتوفر على TestFlight لمستخدمي iPhone يحظر لقطات الشاشة وتسجيلات الشاشة للمحتوى المرسل باستخدام خيار "العرض مرة واحدة".

عند محاولة شخص ما التقاط لقطة شاشة أثناء عرض وسائط "العرض مرة واحدة"،سوف يلاحظ الشخص بأن WhatsApp أرسل رسالة تفيد بأن الالتقاط "تم حظره لمزيد من الخصوصية"،وفقا لما أوضح بواسطة WABetaInfo، ستعرض لقطة الشاشة النهائية أو تسجيل الشاشة هذا التنبيه أيضًا بدلاً من المحتوى الفعلي،وذلك من أجل حماية المستخدم الذي أرسل الصورة أو الفيديو.

الميزة الجديدة متاحة لهؤلاء المستخدمين

الميزة الجديدة متاحة للمستخدمين الذين يستخدمون WhatsApp beta 22.21.0.71 (النسخة 405622068)، والجدير بالذكر أنه لا توجد طريقة لتعطيل خيار الخصوصية الجديد، والذي سيصبح فى المستقبل معيارًا لمستخدمي WhatsApp بمجرد توفره للجميع.

و أعلن WhatsApp فى الأونة الأخير أيضًا عن تمكين المستخدمين من إنشاء روابط لدعوة أشخاص آخرين للانضمام إلى مكالمة - تمامًا مثل تطبيقات Zoom و FaceTime.

كما تعمل شركة WhatsApp أيضًا على تطبيق macOS جديد يعتمد على تطبيق iPhone بفضل تقنية Catalyst، وذلك يمكن التطبيق من العمل بشكل أسرع وليس هذا فقط ولكن القدرة على استخدام موارد أقل للأجهزة،ولكن يزال تطبيق WhatsApp الجديد لنظام التشغيل Mac متاحًا كبرنامج تجريبي، يمكن لمستخدمي Windows الآن تنزيل تطبيق WhatsApp الأصلي الجديد.

تابعوا المزيد: كيف تجعل هاتفك أفضل هاتف في العالم؟...اكتشف أفضل مواقع لتنزيل الثيمات لأندرويد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر