لأول مرة في الشرق الأسط.. انطلاق أولى بطولات "ليف جولف" في جدة الأسبوع القادم

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
انطلاق أولى بطولات "ليف جولف" في جدة الأسبوع القادم - الصوة من واس

لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وتحديداً في المملكة العربية السعودية، تستعد سلسلة بطولات "ليف جولف" للانطلاق في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة خلال الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر الجاري، بمشاركة 48 لاعبًا من نخبة لاعبي الجولف حول العالم للمنافسة في الجولة ما قبل الأخيرة من الموسم الافتتاحي لسلسلة البطولات العالمية.

تغيير مشهد رياضة الجولف على مستوى العالم

وحسبما ذكر في "واس"، فتسعى بطولات "ليف جولف" التي تصل إجمالي جوائزها إلى 25 مليون دولار أمريكي، إلى تغيير مشهد رياضة الجولف على مستوى العالم من خلال نظام لعب فريد من نوعه يضم 12 فريق و 48 لاعبًا من نخبة اللاعبين يتنافسون على 54 حفرة.

سلسلة بطولات "ليف جولف"

وستلعب البطولة الأولى من نوعها بنظام يمزج بين الجانب الجماعي والفردي، حيث يتم تقسيم اللاعبين إلى 12 فريقًا يضم كل منها أربعة لاعبين، مع احتساب النتيجة المسجلة من قبل كل لاعب بشكل جماعي لتحديد الفريق الفائز وبشكل فردي لتحديد صاحب أفضل معدل ضربات مع نهاية البطولة.

انتشار رياضة الجولف في المملكة

بدوره، أوضح المدير التنفيذي لسلسلة "ليف جولف" ماجد السرور، أن استضافة هذه البطولة العالمية ستعزز من انتشار رياضة الجولف في المملكة، فضلاً عن تقديم حدث ترفيهي لا مثيل له يضم أفضل اللاعبين في العالم والذين سيتنافسون في نظام جديد وفريد من نوعه في عالم رياضة الجولف.

تجربة مميزة واستثنائية

وأضاف السرور، هدفنا الرئيسي من استضافة سلسلة "ليف جولف" والاستثمار فيها، بالإضافة إلى تنظيمنا لبطولة السعودية الدولية للرجال والنساء وسلسلة بطولات أرامكو للفرق، هو إلهام المزيد من السعوديين لممارسة الجولف والمشاركة في هذه الرياضة على المستوى الدولي، مشيراً، إلى أن بطولة "ليف جولف" ستقدم جانباً مختلفاً وستمنح الجماهير والحضور تجربة مميزة واستثنائية.

من جهته، بين الرئيس التنفيذي للسلسلة جريج نورمان، أن المملكة لعبت دورًا رئيسيًا في جعل رؤية "ليف جولف" حقيقة واقعية، متطلعًا لمشاركة مجموعة من أكبر الأسماء في لعبة الجولف في هذه البطولة داخل المملكة.

الجدير بالذكر أن بطولة "ليف جولف إنفايتيشونال جدة" تعد خطوة طموحة في رحلة رياضة الجولف بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن استضافت المملكة سابقاً أفضل لاعبي ولاعبات الجولف في بطولة السعودية الدولية المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية وبطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية وسلسلة بطولات أرامكو للفرق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر