اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تدشين أول معهد لتعليم اللغة الكورية بالمملكة

جامعة الأمير سلطان
تدشين أول معهد لتعليم اللغة الكورية بالمملكة

بعد أن قام رئيس جامعة الأمير سلطان الدكتور أحمد اليماني بتوقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة معهد الملك سيجونغ في كوريا والسفارة الكورية بالرياض لاحتضان وتشغيل معهد الملك سيجونغ في الجامعة نهاية شهر سبتمبر بهدف تلك نشر اللغة والثقافة الكورية داخل المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، دشن أمس رئيس الجامعة، وسفير كوريا الجنوبية، الفرع الأول لمعهد الملك سيجونج لتعليم اللغة الكورية بمقر الجامعة بالرياض.

تدشين أول معهد لتعليم اللغة الكورية بالمملكة

جاء افتتاح الفرع داخل الجامعة تفعيلًا لمذكرة التفاهم التي وقعت مؤخرًا بين الجهتين في كوريا الجنوبية، وفقًا لقناة الإخبارية، ويأتي احتضان جامعة الأمير سلطان لأول فرع للمعهد داخل المملكة، امتدادًا لمبادرة المملكة على تعليم جميع اللغات والثقافات، وفتح الآفات المعرفية لدى المجتمع.
ويعد المعهد من المعاهد الرسمية لتعليم اللغة الكورية، حيث يحظى بدعم الحكومة الكورية ورعاية مؤسسة معهد الملك سيجونج.

جامعة الأمير سلطان

هي أول جامعة أهلية في المملكة العربية السعودية، وعن نشأتها نذكر أنها أُسِّست ككلية باسم كلية الأمير سلطان عام 1998م وفتحت أبوابها للطلاب في العام الذي يليه، وفي عام 2003م، قامت وزارة التعليم العالي بإعلان تحويلها إلى جامعة.
وتسعى جامعة الأمير سلطان إلى أن تكون الجامعـة الأهليـة غير الربحية الرائدة في الشرق الأوسط، وذلك من خلال توفير تعليم ذي جودة عالية يرقى إلى مستوى التعليم الذي تقدمه الجامعات العالمية المرموقة في جودته.

جامعة الأمير سلطان تحتفي بتسجيلها رقمًا قياسيًّا بموسوعة "جينيس"

حققت جامعة الأمير سلطان ممثلةً بنادي تنمية الشباب YDA رقماً قياسياً في الموسوعة العالمية «جينيس» حيث حصل على شهادة لأكبر عدد من المشاركين في صناعة زجاجات حسية في وقت واحد (Sensory Bottles) التي تتعلق باضطراب التوحد.
ومن جانب آخر أقامت جامعة الأمير سلطان ممثلةً بنادي تنمية الشباب YDA على مدار يومين تحت شعار "لأننا ننتمي" معرضًا عن اضطراب طيف التوحد بحضور أطفال مرضى اضطراب التوحد وعائلاتهم والمهتمين من أفراد المجتمع، بالتعاون مع مركز أبحاث التوحد بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ومركز التميز للتوحد، وذلك في رحاب الجامعة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر