اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة الإمارات تنظم ورشة عمل لمهارات ريادة الأعمال

منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار - الصورة من موقع مكتب أبوظبي الإعلامي
منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار - الصورة من موقع مكتب أبوظبي الإعلامي

انطلقت الدورة الأولى من سلسلة ورش التدريب والعمل المنظمة من قبل منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار، وذلك تحت عنوان "مهارات ريادة الأعمال" المستمر حتى 3 أيام، بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مقدمة من قبل "شمة سالم الدرمكي"، أخصائي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وتستهدف الدورة الطلاب من كافة التخصصات الأكاديمية.

أهداف ورش التدريب والعمل

وحسبما ذكر في الموقع الرسمي لمكتب حكومة أبوظبي الإعلامي، فإن ورش العمل تستهدف الآتي:

- تعريف الطلاب بمفهوم ريادة الأعمال.

- تسليط الضوء على المهارات التي يجب أن يكتسبها رائد الأعمال الناجح.

- إتاحة الفرصة للأفراد للتعرف على مراحل التخطيط وتنفيذ المشروع.

- تطبيق مثال حي على نموذج ريادة الأعمال وكيفية التعامل معه.

- بحث طرق وأساليب ضمان نجاح رائد الأعمال.

بدورها صرحت "شمة الدرمكي" قائلة "هناك مجموعة أساسية من المهارات التي يحتاجها رائد الأعمال.وهي عملية البدء أو تصميم مشروعٍ جديد وضرورة امتلاك القدرة والاستعداد لتطوير وتنظيم مشروعٍ ما، والتحلي بالشجاعة والذكاء وامتلاك مهارات التفكير الإبداعي وضرورة دراسة المشروع من كافة جوانبه لبدء الأعمال التجارية".

واسترسلت موضحة أن القدرة على التخطيط والتواصل والتمتع بالخبرة القيادية وإدارة الأولويات في اتخاذ القرارات، من المهارات الأساسية التي يجب أن تتوفر في رائد الأعمال الناجح.

إنجازات جامعة الإمارات

إنجاز جديد أضيف لسجل نجاحات جامعة الإمارات، وذلك عبر تصدرها المركز الأول دوليا، والمركز الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي، والمرتبة 212 -121 عالميا، وفقا لتصنيف QS لماجستير إدارة الأعمال العالمية 2023، وبالعودة لسبتمبر الماضي، حصلت جامعة الإمارات على 33 براءة اختراع جديدة من مكتب الولايات المتحدة الأمريكية لبراءات الاختراع والعلامات التجارية في عام 2021، لتدخل بهذا الإنجاز قائمة أفضل 100 جامعة عالميا.

جامعة الإمارات العربية المتحدة

تقوم رؤية جامعة الإمارات على الريادة والابتكار في التعليم العالي، وخدمة المجتمع محليا ودوليا، وتعمل من خلال رسالة واضحة على المشاركة الإيجابية في ريادة الإمارات علميا عبر توفير برامج علمية عالية الجودة في مرحلتي الدراسات الجامعية والدراسات العليا، وتطوير القدرات البحثية في الدولة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر