اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

افتتاح استوديو لصناع محتوى سناب شات السعوديين.. ومفاجأة في عدد مستخدمي التطبيق بالمملكة

صورة لتطبيقات التواصل الاجتماعي
تطبيقات التواصل الاجتماعي - الصورة من موقع Unsplash
صورة تطبيق سناب شات
تطبيق سناب شات على الهواتف الذكية - الصورة من موقع Unsplash
صورة لتطبيقات التواصل الاجتماعي
صورة تطبيق سناب شات
2 صور

أكد عبدالله الحمادي، المدير الإقليمي لشركة "سناب" المالكة لتطبيق "سناب شات"، أن المملكة العربية السعودية تعتبر من أهم الأسواق للتطبيق في الشرق الأوسط، حيث إنها تضم أكثر من 20 مليون مستخدم بداخلها.

وقال الحمادي، في تصريحات تليفزيونية مع قناة "الشرق الإخبارية"، إن الاستثمار في السعودية يزيد بشكل مستمر، وإن ذلك يعود إلى سيطرة المستخدمين من المملكة على التطبيق، حيث إن السعودية تعد أحد أهم الأسواق للمنصة حول العالم، مشيرًا إلى أنهم يخططون لافتتاح استوديو خاص لصناع المحتوى داخل المملكة، ليكون الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن الهدف من الاستوديو هو مساعدة صناع المحتوى داخل المملكة، كما أنه سيهتم بجميع الأطياف التي تستخدم تطبيق سناب شات في السعودية، سواء كانوا أفراد أو شركات إعلام.

وأوضح المدير الإقليمي لشركة "سناب" أن عدد 20 مليون مستخدم في السعودية، يعتبر عددًا كبيرًا جدًا مقارنة بأعداد السكان داخل المملكة، وهو ما يجعل سوق السعودية من أهم أسواق العالم بالنسبة لـ"سناب شات".

وأكد عبدالله الحمادي خلال تصريحاته أن منصة سناب شات تناسب متطلبات المجتمع السعودي، بالإضافة إلى أن المستخدم السعودي يثري المحتوى الموجود لدى المنصة ويستخدمها في السبل التي تناسب حياته اليومية.

وكانت شركة سناب، قد أعلنت عن نسخة "ويب" جديدة في يوليو الماضي، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم النظام الأساسي عبر موقع ويب مستقل، بخلاف التطبيق الذي يستخدمه حاملو الهواتف الذكية.

وقالت الشركة، بحسب ما أعلنه موقع theverge المتخصص في الأخبار التقنية، إن إصدار الويب، الذي كان متاحًا في السابق فقط للمستخدمين المميزين الحاصلين على الاشتراكات، أصبح الآن مفتوحًا لجميع المستخدمين.

وتم الإعلان عن التوفر الموسع في مجموعة من الميزات الجديدة لفصل الخريف، حيث يمكن لمستخدمي Snapchat للويب، الدردشة وإجراء مكالمات الفيديو مع الأصدقاء، مع مزامنة المحادثات بين الأجهزة.

وتأسست Snapchat على فكرة أن الكاميرا تدعم الصداقة الحقيقية من خلال التواصل المرئي والتعبير عن الذات ورواية القصص. واليوم، تعد كاميرتها واحدة من أكثر الكاميرات استخدامًا في العالم، ولدعم مجتمعها، لدى Snap برنامج مكافآت لمنشئي Spotlight يوفر فيه ملايين الدولارات لمستخدمي المنصة المؤهلين الذين ينشئون أفضل Snaps في Spotlight.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر