موشحات أندلسية تطرب زوار "كتاب الرياض"

معرض الرياض للكتاب
موشحات أندلسية تطرب زوار "كتاب الرياض" (الصورة من العلاقات العامة)

ابتهج زوار معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 بفعالية "موشحات أندلسية" والتي أحيتها الفرقة المصرية واستمعوا على مدار ساعة كاملة إلى نغمات تحمل في ثناياها ذاكرة من الابداعات الخالدة وكانت البداية مع موشح "ياغصن نقا مكلل بالذهب" وتبعها "يامن حوى روض الرياض بخده" و "وياليل الصب متى موعده"، "لما بدا يتثنى" و"جادك الغيث" و"حب المها عبادة".

واتسم البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2022 في المملكة العربية السعودية بنسخته الحالية الخامسة بالتنوع في المحاضرات والندوات والعروض الغنائية والمسرحية والسينمائية، سعيًا إلى مواءمة كافة الأطياف، واستقطاب مختلف الأذواق.

معرض الرياض الدولي للكتاب

يقام معرض الرياض الدولي للكتاب بشكل سنوي في مدينة الرياض، حيث يُعد منصة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة؛ لعرض مؤلفاتهم وخدماتهم، إضافةً إلى دوره الأساسي في تعزيز وتنمية شغف القراءة في المجتمع، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي والفني، وذلك من خلال تحفيز الأفراد على زيارة معرض الكتاب للاطلاع واقتناء المصنفات الثقافية والأدبية والتعليمية، وحضور المؤتمرات وورش العمل والندوات والمحاضرات الثقافية والأدبية والفنية والمبادرات المصاحبة للمعرض.

ويشكل المعرض حدثاً ثقافياً مهماً في المشهد الثقافي العربي، بوصفه أحد أهم معارض الكتب العربية من حيث عدد الزوار وحجم المبيعات وتنوع برامجه الثقافية، ومن حيث مشاركة أبرز دور النشر العربية والإقليمية والدولية.

وبعد تأسيس هيئة الأدب والنشر والترجمة ضمن الهيئات الثقافية التابعة لـوزارة الثقافة، انتقلت لها مسؤولية تنظيم وإشراف المعرض، حيث تعمل على تعزيز مكتسبات ومكانة معرض الرياض الدولي للكتاب في خارطة معارض الكتب الإقليمية والدولية، وإضافة التطوير اللازم لمواكبة رؤية المملكة 2030 المعززة والمحفزة لصناعة الثقافة باعتبارها من مقومات جودة الحياة.
عن معرض الرياض الدولي للكتاب 2022
انطلقت فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، تحت شعار "فصول الثقافة"، حيث سيقدم على مدى 10 أيام برنامجاً ثقافياً شاملاً يغطي أوجه الإبداع كافة، كما تحضر فيه جمهورية تونس بوصفها ضيف شرف، وسط مشاركة 1200 دار نشر ودور بالوكالة تمثل 32 دولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر