تعرفوا على سر عدم نجاح صفقة إيلون ماسك مع Twitter

أكتشف سر عدم نجاح صفقة Elon Musk مع Twitter
اكتشف سر عدم نجاح صفقة Elon Musk مع Twitter - الصورة من موقع businessinsider
أكتشف سر عدم نجاح صفقة Elon Musk مع Twitter
اكتشف سر عدم نجاح صفقة Elon Musk مع Twitter - الصورة من موقع businessinsider
أكتشف سر عدم نجاح صفقة Elon Musk مع Twitter
أكتشف سر عدم نجاح صفقة Elon Musk مع Twitter
2 صور

في الأيام التي سبقت تجديد Elon Musk عرضه الأصلي للاستحواذ على Twitter، ناقش الجانبان إجراء الصفقة بسعر مخفض قدره 50 دولارًا للسهم، وفقًا لأشخاص مطلعين على الموقف.

تابعوا المزيد: إنستجرام تختبر ميزة "ملفات تعريف المجموعة" التي تتيح للمستخدمين التعاون ومشاركة المحتوى

ويمثل ذلك خصمًا بنسبة 8 ٪ تقريبًا لـ Musk، ومدخرات تزيد عن 3.3 مليار دولار مقابل عرضه الأصلي البالغ 44 مليار دولار تمت مناقشة أسعار أخرى، وفقًا لتقارير في The New York Times و The Wall Street Journal، لكن سعر 50 دولارًا للسهم كان هو الموضوع ذهابًا وإيابًا الأسبوع الماضي، على حد قول شخصين طلبوا جميعًا عدم الكشف عن هويتهم أثناء مناقشة المفاوضات الخاصة أغلقت أسهم تويتر عند 49.13 دولارًا يوم الجمعة.

وبحسب ما نشره موقع businessinsider المتخصص فى أخبار التقنية، أن المحادثات زادت بين الجانبين بسرعة، وهو أمر شائع عندما يتعلق الأمر بتفاوض ماسك مع تويتر ومديريها التنفيذيين.

قال أليكس سبيرو، محامي ماسك لموقع businessinsider، إن ماسك قرر في النهاية إجراء الصفقة بسعر 54.20 دولارًا أمريكيًا للسهم وبالشروط الأصلية، لأنه رفض قبول "جميع أنواع الأشياء"، وكان مديرو تويتر ومجلس إدارتها يطالبون بإدراجهم في إعادة التفاوض. صفقة.

تابعوا المزيد: نظام iOS 16 يتيح لك ميزة تتبع الأدوية الخاصة بك وإدارتها في تطبيق Health.. إليك كيفية استخدامها

احتدم نقاش الروبوتات على Twitter

لم يذكر سبيرو ما الذي كان يطالب به جانب تويتر بالضبط ومع ذلك، فإن النقطة الشائكة الرئيسية على مدار شهور من المفاوضات كانت مزاعم ماسك بأن تويتر يحرف عدد "الروبوتات" أو الحسابات غير الأصلية الموجودة على منصته، كان محامو ماسك يتابعون التوثيق ويطردون المديرين التنفيذيين والموظفين في تويتر للبحث عن أدلة على الاحتيال المرتبط بهذا.

يريد Twitter من Musk التخلي عن بحث الروبوت، لذلك ربما أصبح ذلك نقطة تفاوض حيث ناقش الجانبان سعرًا أقل للصفقة يبلغ 50 دولارًا للسهم.

من المحتمل أن ماسك أراد الاحتفاظ بالمرونة، لذا فإن التمسك بالعرض الأصلي البالغ 54.20 دولارًا ربما كان أكثر منطقية بالنسبة له في الواقع، أوضح محامو ماسك، في خطاب يوم الإثنين الذي جدد فيه عرضه الأول للاستحواذ، أن الملياردير لا يزال بإمكانه متابعة أي نوع من الإجراءات التي يريدها ضد تويتر وذكرت الرسالة أن العرض المجدد البالغ 44 مليار دولار يأتي "دون التنازل أو المساس بأي من حقوقهم، بما في ذلك حقهم في تأكيد الدفاعات والادعاءات المضادة المعلقة في الدعوى".

لم يعجب Twitter لغة Musk

إذا كان ماسك سيحصل على سعر مخفض قدره 50 دولارًا للسهم، فإن الشركة تريده أن يكمل عملية الاستحواذ بغض النظر عما قررت البنوك التي اختارها والممولين الآخرين القيام به.

في محاولة لتجاوز كل هذا، ومع اقتراب موعد المحاكمة في قاعة المحكمة والإيداع السريع، قرر ماسك ببساطة عرض شراء Twitter على جميع الشروط المتفق عليها في الأصل في عقد الاندماج في أبريل، حسبما قال الأشخاص المطلعون على الموقف.

تم التلميح إلى المفاوضات المشحونة الأخيرة في ملف قانوني يوم الخميس في محكمة ديلاوير تشانسري، حيث رفع تويتر دعوى قضائية ضد ماسك في يوليو / تموز لقراره التراجع عن الصفقة سعى ماسك إلى وقف فوري ومفتوح للدعوى والمحاكمة وقال محاموه إن المحاكمة والقضية أصبحت الآن "موضع نقاش" فعليًا مع عرض السعر الكامل المجدد لماسك، واتهموا تويتر برفض "قبول الإجابة بنعم" وقالوا إن ماسك قد يكون مالك موقع تويتر بحلول 28 أكتوبر، إذا توقف تويتر فقط عن تعليق الأمور.

دفع تويتر إلى الوراء وقال محامو الشركة إن الشركة لم تثق بكلمة ماسك في هذه المرحلة وأصروا على أنه إذا جدد التزاماته من البنوك التي تمول أكثر من 12 مليار دولار، فإنه يحتاج إلى شراء Twitter كما يدعي.

في النهاية، ضغطت القاضية كاثلين ماكورميك على وقف المشاحنات لقد انحازت إلى ماسك، في الموافقة على وقف القضية، ولكن حتى 28 أكتوبر فقط. وقالت إن الأسابيع الثلاثة المقبلة ستستخدم لـ Musk و Twitter "لإغلاق الصفقة". لكن إذا لم يتمكنوا من التوصل إلى تسوية، فستتم محاكمة في وقت ما في نوفمبر.

مع ذلك، بدا أن تويتر يتراجع عن إصراره على إتمام ماسك للصفقة بحلول يوم الإثنين، قائلاً: "نتطلع إلى إغلاق الصفقة عند 54.20 دولارًا بحلول 28 أكتوبر".

تابعوا المزيد: ما هو الراوتر المناسب لتقوية إشارة شبكة الواي فاي في المنزل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر