اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 من أفضل أنظمة الترفيه داخل السيارات

أفضل أنظمة ترفيه داخل السيارة
أفضل أنظمة ترفيه داخل السيارة

حدث تطور كبير في أنظمة الترفيه والمعلومات داخل السيارات خلال السنوات الأخيرة، فلم يعد الأمر يقتصر على النظام الصوتي وعدد السماعات في السيارة، بل صار يتعلق بشاشة المعلومات أمام السائق، والتي صارت تتوفر بأحجام وتفاصيل عديدة. 

لسنوات عديدة، كان نظام Ford Sync أحد أكثر الأنظمة تطورًا بين أنظمة المعلومات والترفيه، خاصة في الجانب العملي من الاستخدام.

خيار انظمة معلومات وترفيه
نظام معلومات وترفيه

هذا بالإضافة إلى أمور أخرى مثل نظام الملاحة والقدرة على الارتباط بالهاتف المحمول وعرضه على شاشة اللمس، إضافة إلى أنظمة التحكم بالصوت وتعديل وضعية المقاعد وغيرها الكثير من الأنظمة التي باتت شركات السيارات تهتم بها بشكل أكبر للترويج لسياراتها في عصر إنترنت الأشياء والجيل الخامس من الإنترنت.

أفضل أنظمة المعلومات والترفيه الحديثة في السيارات المتوفرة بالأسواق:

1- نظام UVO

الذي يتوفرفي عدد من سيارات كيا وهيونداي الكورية، مثل سيارة هيونداي كونا، وهو أحد أفضل أنظمة المعلومات والترفيه في السيارات.

قد لا يكون هذا النظام الأكثر أناقة وإبهارًا على المستوى البصري، ولكن الشاشة فيه سهلة الاستخدام والتحكم، ويمكن تعلم الاستفادة من معظم مزاياه بسرعة، حتى لو لم يكن السائق مهتمًا بالأمور التقنية.

من أفضل أنظمة الترفيه
من أفضل أنظمة الترفيه داخل السيارة

كما أن هذا النظام متطور وفي غاية الملائمة والعملية، في سيارات ليس باهظة الثمن، مثل سيارات هيونداي وكيا.

2. فورد سينك 3

لسنوات عديدة، كان نظام فورد سينك (Ford Sync) أحد أكثر الأنظمة تقدمًا ونجاحًا بين أنظمة المعلومات والترفيه المنافسة، خاصة فيما يتعلق بالجانب العملي من الاستخدام.
 لسنوات عديدة كان نظام Ford Sync أكثر الأنظمة نجاحًا بين أنظمة المعلومات والترفيه.

شاشة اللمس وأنظمة التحكم الصوتي المتطورة، تعني أنه يمكن الاستفادة من النظام بأوامر صوتية بسيطة، فهذا النظام يتفاعل بشكل ممتاز مع اللغة الطبيعية، دون الحاجة إلى الولوج إلى الكثير من الإعدادات من أجل تفعيل المهام المحددة التي يمكن لهذا النظام القيام بها، مثل نظام الملاحة.

نظام ترفيهي في السيارة
نظام ترفيهي في السيارة

3. مازدا كونيكت

هذا النظام كذلك بسيط، ولكنه أنيق وعملي، ولا يحتاج إلى الكثير من التفكير والتعلم للاستفادة منه. ويعتمد هذا النظام على حركة نصف دائرة لمعظم أوامر التحكم فيه، ما يجعل استخدامه في غاية البساطة، حتى أنه بالإمكان قيادة السيارة والتحكم به دون الاضطرار للنظر إليه من شدة سهولة استخدامه.
 
ويمنحك هذا النظام شعورًا بالفخامة ولكن دون أن تضطر لشراء سيارة فخمة. ولا يتوفر في بعض موديلات 2018 من السيارة نظام Apple CarPlay وAndroid Auto، لكن الشركة قد تفادت هذا النقص في معظم موديلات 2019 من سياراتها.

4. مرسيدس MBUX

نظام ترفيه المرسيدس
نظام ترفيه المرسيدس

أحد أفخم أنظمة المعلومات والترفيه في السيارات على الإطلاق، وأحد أسهلها استخدامًا وأكثرها عملية في الوقت ذاته.

ويتوفر هذا النظام حتى في الفئات الأدنى من الموديلات الحديثة من سيارات مرسيدس، وهو نظام جذاب ومذهل على المستوى البصري، ومتناسق بشكل كبير مع لوحة القيادة.
وهنالك قائمة طويلة من المهام التي يساعد هذا النظام في أدائها، يمكن تفعليها بكل سهولة عبر المقود أو شاشة اللمس أو الأوامر الصوتية.

5. رام كونيكت

يتوفر في مركبات RAM الضخمة أحد أفضل أنظمة المعلومات والترفيه في السيارات الحديثة اليوم، بالاعتماد على شاشة ضخمة متناسبة مع حجم مركبات هذه الشركة، بحجم 12.3 إنش.

لكن رغم الحجم الضخم للشاشة إلا أن هذا لم يكن على حساب سهولة الاستفادة منها وسرعة استجابتها، وذلك عبر الاعتماد على نظام Uconnect، ما يجعل نظام "رام كونيكت" رائدًا ومتميزًا بين السيارات المنافسة الأخرى.

إذًا، هنالك في عالم السيارات العديد من الخيارات على مستوى أنظمة المعلومات والترفيه والخيارات التقنية، ومن الضروري عند اختيار سيارتك الجديدة التفكير بهذه التفاصيل والمقارنة بين السيارات مع الأخذ لهذا الجانب بعين الاعتبار.