اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نظام iOS 16 يتيح لك ميزة تتبع الأدوية الخاصة بك وإدارتها في تطبيق Health.. إليك كيفية استخدامها

يتمتع iOS 16 بميزة جديدة تتيح لك تتبع الأدوية الخاصة بك وإدارتها في تطبيق Health على جهاز iPhone الخاص بك - وإليك كيفية استخدامها
تطبيق صحة على آيفون - الصورة من موقع businessinsider
يتمتع iOS 16 بميزة جديدة تتيح لك تتبع الأدوية الخاصة بك وإدارتها في تطبيق Health على جهاز iPhone الخاص بك - وإليك كيفية استخدامها
تطبيق Health على تطبيق صحة على آيفون - الصورة من موقع businessinsider
يتمتع iOS 16 بميزة جديدة تتيح لك تتبع الأدوية الخاصة بك وإدارتها في تطبيق Health على جهاز iPhone الخاص بك - وإليك كيفية استخدامها
يتمتع iOS 16 بميزة جديدة تتيح لك تتبع الأدوية الخاصة بك وإدارتها في تطبيق Health على جهاز iPhone الخاص بك - وإليك كيفية استخدامها
2 صور

لاستخدام أداة تعقب الأدوية في تطبيق Health، يجب أن يعمل جهاز iPhone الخاص بك بنظام iOS 16 أو إصدار أحدث إذا لم تكن متأكدًا، فيجب عليك التحقق من إصدار iOS الذي يعمل به جهاز iPhone الخاص بك وتحديث جهاز iPhone الخاص بك إذا لزم الأمر.

كشف موقع businessinsider عن الميزة الجديدة من الذى يتمتع بها تطبيق iOS 16 التى تتيح من خلاله تتبع الأدوية الخاصة بالمريض وإدارتها في تطبيق Health على جهاز iPhone والتى تتمثل فيما يلي:

كيفية إضافة دواء جديد إلى تطبيق iPhone Health

1. ابدأ تشغيل تطبيق Health، ثم انقر فوق " تصفح " في أسفل الشاشة.

2. في قسم " فئات الصحة "، انقر فوق الأدوية.

3. اضغط على إضافة دواء.

4. في صفحة إضافة دواء، ابحث عن الدواء بالاسم أو اضغط على أيقونة الكاميرا وافحص ملصق الدواء الخاص بك.

5. حدد وتيرة الدواء الخاص بك ووقته في اليوم.

6. في صفحة اختيار الشكل، يمكنك اختيار شكل الحبة أو الحاوية لمساعدتك على تذكر الدواء المرتبط بهذا الإدخال. ثم اختر لونًا من صفحة اختيار الألوان.

7. في صفحة ملخص الدواء، أدخل أي تفاصيل إضافية مثل اسم العرض الذي تريد استخدامه أو ملاحظات حول الدواء اضغط على التالي (أو تخطي ).

8. في صفحة التفاعلات الطبية، يمكنك تحديد ما إذا كان يجب أن يحذرك تطبيق Health بشأن أي تفاعلات محتملة مع مواد مثل الكحول أو القنب أو التبغ. قم بتشغيل أي منها عن طريق تمرير الأزرار إلى اليمين، ثم انقر فوق تم.

بعد إعداد الدواء وإدخال معلومات جدوله الزمني، ستتلقى إشعارات عندما يحين وقت تناول الدواء.

يمكنك تغيير تفاصيل أي دواء في أي وقت ابدأ تطبيق Health وانقر على " استعراض " انقر فوق الأدوية، ثم انقر فوق الدواء في قسم الأدوية الخاصة بك في صفحة التفاصيل الخاصة بدوائك، ابحث عن القسم الذي تريد تعديله مثل الجدول الزمني أو تفاصيل الدواء - وانقر فوق تحرير لإجراء التغييرات.

كيف تسجل وقت تناولك الدواء في تطبيق iPhone Health

يمكنك تتبع جدول الأدوية الخاص بك عن طريق تسجيل جرعاتك في تطبيق Health يمكنك الإشارة إلى وقت تناول الدواء، أو يمكنك تسجيله على أنه تم تخطيه إذا لم تتناول الدواء لسبب ما.

1. ابدأ تطبيق Health وانقر على " تصفح ".

2. اضغط على الأدوية.

3. في صفحة الأدوية، ابحث عن الدواء الذي تريد تسجيله واضغط عليه.

4. انقر فوق تم التخطي أو مأخوذ بالشكل المناسب.

تابعوا المزيد: أيقونة قطرة الماء في Apple Watch تعني أن قفل الماء ممكّن - إليكم كيفية إيقاف التشغيل

كما تحدثت سيدتي سابقا عن إحدى الإضافات الجديدة الأخري المفضلة في iOS 16 هي لوحة المفاتيح اللمسية عبارة عن اهتزازات صغيرة تقدم بعض الملاحظات الترحيبية عندما تكتب، وبينما كانت الدعامة الأساسية على Android لسنوات، فهي جديدة جدًا على iOS.

يمكنك الآن الحصول على اهتزاز خفيف مع كل ضغطة على لوحة المفاتيح الافتراضية،كما لو كان هناك "هزة" تحت أنملة إصبعك فهو لا يوفر فقط تأكيدًا إيجابيًا على قيامك بالنقر فوق المفتاح، ولكن يجد الكثير من الأشخاص أن "الهزة" مع كل نقرة مرضي للغاية.

كشف موقع businessinsider عن طريقة تشغيل لوحة مفاتيح iPhone اللمسية

طريقة تشغيل لوحة مفاتيح iPhone اللمسية

للاستفادة من ردود الفعل اللمسية على لوحة المفاتيح، يجب أن يعمل جهاز iPhone الخاص بك بنظام iOS 16 أو إصدار أحدث إذا كنت لا ترى خيار التعليقات اللمسية، فتحقق من إصدار iOS الخاص بك وقم بتحديث جهاز iPhone الخاص بك إذا لزم الأمر إليك كيفية تشغيله.

1. ابدأ تشغيل تطبيق الإعدادات.

2. اضغط على Sound & Haptics.

3. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق ملاحظات لوحة المفاتيح.

4. قم بتشغيل Haptic عن طريق تمرير الزر إلى اليمين.

الآن يجب أن تشعر ب "ارتطام" طفيف في كل مرة تنقر فيها على مفتاح في لوحة المفاتيح مع تمكين اللمس، قد تقرر أنك لا تحتاج أيضًا إلى صوت "النقر" المصاحب لكل ضغطة مفتاح أيضًا إذا كان الأمر كذلك، يمكنك تعطيل الصوت عن طريق تمرير الزر إلى اليسار في صفحة ملاحظات لوحة المفاتيح.

إذا قررت يومًا ما أنك تريد إيقاف تشغيله، فارجع إلى Sound & Haptics في تطبيق الإعدادات وقم بتعطيل Haptic.

تابعوا المزيد: طريقة تغيير شاشة القفل الخاصة بك على iPhone واستخدام جميع خيارات الخلفية الجديدة في iOS 16

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر