اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهرجان الأضواء "ديوالي 2022" ينطلق 14 أكتوبر في دبي

مهرجان الأضواء "ديوالي 2022" ينطلق 14 أكتوبر في دبي. الصورة من "وام"
مهرجان الأضواء "ديوالي 2022" ينطلق 14 أكتوبر في دبي. الصورة من "وام"

يستعد مهرجان الأضواء "ديوالي 2022" والذي يعد أحد الأحداث الرئيسة ضمن تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة للانطلاق في الفترة من 14 حتى 28 أكتوبر الجاري وذلك بالتعاون مع قنصلية الهند في دبي .

برنامج المهرجان

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" سيتضمن المهرجان العديد من العروض الترويجية والمأكولات والهدايا والملابس والذهب وفرص ربح الجوائز وعروض الألعاب النارية .

وكانت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة الجهة المنظمة مهرجان الأضواء "ديوالي" قد أعلنت عن فعاليات المهرجان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في منطقة "السيف" في خور دبي بحضور "الدكتور أمان بوري" القنصل العام الهندي في دبي، و"محمد فراس عريقات" مدير إدارة التسجيل التجاري قطاع التجزئة في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

مهرجان الأضواء "ديوالي"

يذكر أنّ مهرجان الأضواء "ديوالي" يحتفي بالتنوع الثقافي الذي تتميز به دبي التي تحتضن أكثر من 200 جنسية وكذلك بالروابط القوية والتاريخية مع الهند وشعبها والتي تعود إلى أجيال عديدة، وذلك تأكيدًا على مكانة دبي التي تعتبر وجهة رائدة للتسوق والترفيه على مستوى العالم حيث يجد الجميع تجارب فريدة باستمرار على مدار العام. وستقام احتفالات "ديوالي" في جميع أنحاء المدينة مع فعاليات غامرة وعروض الألعاب النارية والاستعراضات الرائعة وصفقات التسوق الجذابة .
وديوالي هو مهرجان الأضواء الهندي، وعادة ما يستمر الاحتفال به خمسة أيام، ويرمز ديوالي إلى انتصار النور على الظلام، والخير على الشر، والمعرفة على الجهل.
وكلمة "ديوالي" مشتقة من الكلمة السنسكريتية "ديبافالي"، والتي تُترجم إلى صف من المصابيح المضاءة.

وخلال المهرجان يتم وضع مصابيح زيتية صغيرة خفيفة تسمى "دياس" في نوافذ المتاجر والمنازل والأماكن العامة، كما تُستخدم الألعاب النارية والحلويات في الاحتفالات، مما يجعل المهرجان يحظى بشعبية كبيرة لدى الأطفال.

تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة

يهدف تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة إلى دعم مجموعات الأعمال والشركات العاملة بتجارة التجزئة والسياحة، إلى جانب استقطاب سكان دبي وزوارها إلى مجموعة فريدة من الوجهات والمعالم السياحية ومراكز التسوق المميزة.
وقد حصل قطاع التجزئة في دبي وكذلك الشركاء على دعم كبير من الحكومة عبر الكثير من المبادرات وحزم التحفيز الاقتصادي.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر