اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أداة على هواتف أندرويد تُمكّنك من العثور على هاتفك حال فقدانه

صورة من جوجل بلاي
تطبيقات جوجل بلاي - الصورة من موقع slashgear
صورة شاشة القفل لهواتف أندرويد
شاشة القفل على هواتف أندرويد - الصورة من موقع slashgear
صورة لتفعيل ميزة كتابة رسالة على شاشة القفل لهواتف أندرويد
تفعيل ميزة كتابة رسالة على شاشة القفل - الصورة من موقع slashgear
صورة من جوجل بلاي
صورة شاشة القفل لهواتف أندرويد
صورة لتفعيل ميزة كتابة رسالة على شاشة القفل لهواتف أندرويد
3 صور

قد يواجه مالكو الهواتف الذكية بعض المشاكل والأزمات التي لا تكون على البال، وأبرزها السيناريو المروع وهو احتمال فقد أجهزته، ولكن إذا حدث هذا لك من قبل، فقد تعلم أن استعادة الهاتف المفقود غالبًا ما يكون مهمة غير مجدية، خاصةً إذا كان في مكان غير عام.

يمكنك أن تعتبر نفسك محظوظًا إذا عثر أحد العابرين مثلا على هاتفك الذكي وأعاده لك بالفعل، ولحسن الحظ، يتمتع جهاز أندرويد بميزة تجعلك أقل اعتمادًا على لطف الغرباء معك.

إذا كنت تستخدم أحدث إصدار من نظام أندرويد، يمكنك تتبع هاتفك عبر خرائط Google وميزة "العثور على جهازي"، وإذا تم تمكين هذا الإعداد، فيمكنك جعل الجهاز يصدر صوتًا عن بُعد، مما قد يسهل عليك العثور على الهاتف إذا كان بالقرب منك مباشرة.

وفي أسوأ السيناريوهات، يمكن لميزة الوصول للهاتف عبر خرائط جوجل محو جميع البيانات الموجودة على الهاتف إذا كنت تظن أن استرداده أمر مستحيل، ومع ذلك، فهذه ليست خياراتك الوحيدة، إذ أن هناك ميزة أخرى للأمان في أندرويد يمكنك تمكينها بينما لا يزال الهاتف في حوزتك والتي قد تزيد من احتمالات استعادته إذا أضعت مكان الجهاز.

استخدم شاشة القفل بجهازك لتوفير معلومات الاتصال

تتيح لك بعض طرازات هواتف أندرويد كتابة رسالة قصيرة يمكنك وضعها على شاشة الهاتف أثناء قفله، ويمكنك بشكل أساسي كتابة أي شيء تريده في الرسالة، لذلك فإنها ميزة جيدة لاستخدامها لاستعادة جهازك في حالة فقده، ولهذا الغرض، سترغب في استخدام رسالة قفل الشاشة لإظهار المعلومات التي ستتيح لشخص ما الاتصال بك لإرجاع هاتفك، ويمكن أن تتضمن هذه المعلومات أشياء مثل عنوان بريدك الإلكتروني، أو وسيلة التواصل الاجتماعي، أو أي وسيلة اتصال مفضلة أخرى.

تسمية

في معظم طرازات هواتف أندرويد، يمكن العثور على خيار رسالة قفل الشاشة بالانتقال إلى الإعدادات، والنقر على الشاشة، ثم إضافة نص عن طريق النقر على خيار قفل الشاشة ضمن قائمة شاشة القفل، كما هو موضح من قبل جوجل، واعتمادًا على الشركة المصنعة لهاتفك، قد تتم صياغة أسماء القوائم بشكل مختلف أو قد تكون موجودة في مكان آخر في الإعدادات.

هناك طريقة جيدة للتحقق لمعرفة ما إذا كانت الميزة متاحة على جهازك أم لا عن طريق البحث عن "رسالة شاشة القفل" أو شيء مشابه باستخدام شريط البحث في تطبيق الإعدادات.

إذا لم تكن لديك هذه الميزة فإليك الخطوة البديلة

توفر العلامات التجارية لهواتف أندرويد بشكل عام لمستخدميها ميزات مماثلة، ومع ذلك، فإن القدرة على إضافة نص إلى شاشة القفل ليست شيئًا متاحًا على جميع الأجهزة، وبدلاً من استخدام إعدادات الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد لإدخال تفاصيل الاتصال الخاصة بك، يمكنك استخدام تطبيقات الطرف الثالث لاستخدام النصائح المفيدة لصالحك.

تسمية

هناك تطبيقات لرسائل شاشة القفل مثل Heynote والتي يمكنك تنزيلها وتثبيتها من متجر Play والتي تتيح لك كتابة رسالة نصية وتطبيقها كخلفية لشاشة القفل. وبالمثل، يمكنك أيضًا استخدام تطبيقات تحرير الصور مثل Picsart لتصميم خلفية شاشة القفل الخاصة بك، كاملة مع الصور والنصوص.

ويمكن أن يكون استخدام خلفية شاشة القفل التي تحمل معلومات الاتصال ذات الصلة مفيدًا عندما تفقد هاتف أندرويد وتريد أن يعرف من يختاره كيفية الاتصال بك، ومع ذلك، فإنه ينطوي أيضًا على بعض المخاطر، فمن المحتمل أن يتمكن شخص غريب من رؤية رسالة شاشة القفل الخاصة بك وعرضها، لذلك من الأفضل أن تمتنع عن مشاركة عنوان منزلك أو عملك، وبدلاً من ذلك، اختر وسيلة عبر الإنترنت للتواصل، لا سيما على الأنظمة الأساسية والخدمات التي تسمح لك بإيقاف الاتصال في المستقبل بسهولة بمجرد إعادة هاتفك، مثل عنوان بريدك الإلكتروني أو حساب تويتر أو إنستجرام الخاص بك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر