اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منصة مدرستي: 4 خطوات لحفظ الدروس بعد إعدادها

منصة مدرستي
منصة مدرستي

أكدت منصة "مدرستي"، التابعة لوزارة التعليم السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوم أمس الخميس، أنه بإمكان المعلمين والمعلمات حفظ الدروس بعد إعدادها على منصة مدرستي، وذلك لاستخدامها في أكثر من حصة دراسية.

خطوات حفظ الدروس بعد إعدادها عبر منصة "مدرستي"

وقالت منصة مدرستي، في تغريدة لها، أمس الخميس: "عزيزي المعلم / عزيزتي المعلمة، يمكنك الآن حفظ درسك بعد إعداده على منصة مدرستي لتتمكن من استخدامه في أكثر من حصة دراسية".

ونشرت المنصة إنفوجرافًا توضح من خلاله خطوات حفظ الدروس بعد إعدادها على منصة مدرستي وذلك لاستخدامها في أكثر من حصة دراسية، وجاءت الخطوات كالتالي:

- الدخول لـ"الجدول الدراسي"، ثم الضغط على أيقونة "قم بإعداد الدرس الآن".

- فعند إعداد درس جديد لأول مرة، يتعين عليك إكمال البيانات اللازمة وتحديد نوع الدرس، واختيار "إنشاء جديد" من مصدر الحصة، مع التأكيد على ضرورة وضع علامة صح أمام الخيار "احفظ التحضير لتمكين نسخه لحصة أخرى" لتتمكن من استخدام التحضير في أكثر من حصة.

- أما عند الرغبة بنسخ درس معد سابقًا فيتعين بعد إكمال البيانات اللازمة وتحديد نوع الدرس اختيار "نسخ تحضير محفوظ مسبقًا" من مصدر الحصة.

- ستظهر مجموعة من الدروس المحفوظة مسبقًا، اختر الدرس ثم اضغط على أيقونة التالي، ستظهر صفحة إعداد الدرس يمكنك التعديل على عناصر الدرس أو الحفظ مباشرة.

طريقة تحميل الكتاب الرقمي من منصة "مدرستي"

وعلى صعيد آخر، فقد نشرت منصة "مدرستي"، يوم 9 أكتوبر الجاري، إنفوجرافًا توضح من خلاله طريقة تحميل الكتاب الرقمي من المنصة، حيث قالت: "عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة، يمكنك الحصول على الكتاب الرقمي لأي مقرر من مقرراتك الدراسية، باتباع الخطوات التالية:

- الدخول على صفحة مقرراتي بالضغط على أيقونة "مقرراتي".

- الضغط على أيقونة "تحميل الكتاب".

- ثم الضغط على أيقونة "تحميل".

مميزات الكتب الدراسية الرقمية

يذكر أن وزارة التعليم وفرت جميع الكتب الدراسية بصيغة رقمية pdf تمكن الطالب من الاطلاع على الكتاب وتدوين الملاحظات بسهولة، كما توفر المرونة في استخدام الكتاب الرقمي بواسطة أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

وأوضحت منصة "مدرستي"، مميزات الكتب الدراسية الرقمية، وتشمل الآتي: يستطيع الطالب حمل الكتاب في كل مكان وتوفر المرونة للاستفادة منها في أي وقت وعبر أي جهاز، وسهولة تحديد المعلومات الأكثر أهمية وكتابة الملاحظات والتعديل عليها وكذلك رسم الخرائط الذهنية، وإمكانية حفظ ومشاركة الملاحظات وغيرها بصيغة رقمية، كما تسهم الكتب الرقمية في الحفاظ على البيئة واستدامة الموارد، ويدعم استخدامها وكتابة التعليقات الكثير من التطبيقات مثل:

(adobe acrobat reader,foxit pdf editor,markup).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر