فيديو صادم: طبيبة تستخرج 23 عدسة لاصقة من عين سيدة

فيديو صادم: طبيبة تستخرج 23 عدسة لاصقة من عين سيدة
فيديو صادم: طبيبة تستخرج 23 عدسة لاصقة من عين سيدة

في حادثة غريبة من نوعها، لم تُرَ أو يُسمع عنها من قبل، قامت طبيبة بإزالة 23 عدسة لاصقة من عين امرأة في السبعينيات من عمرها، كانت ترتدي تلك العدسات ولم تقم بإزالتها، حيث استمرت في ارتداء واحدة جديدة لمدة 23 يوماً على التوالي.
وبحسب موقع New York Post، صُدمت طبيبة عيون في كاليفورنيا، تُدعى "كاترينا كورتيفا" عندما اكتشفت أن مريضة تشتكي من ألم وضبابية في عينها، لديها كمية كبيرة من العدسات اللاصقة مثبتة في عينها بعد أن نسيت إزالتها كل يوم. وبعد إزالتها كانت وجدت أن عدد العدسات المستخرجة 23 عدسة!


وقد شاركت الطبيبة على حساب california_eye_associates على إنستغرام، مقطع فيديو انتشر بسرعة، تقوم فيه بفتح عين السيدة ثم تقوم بسحب العدسات الرقيقة بدقة واستخراجها -واحدة تلو الأخرى- من عين السيدة. وجاء في تعليق الطبيبة "كورتيفا" على الفيديو: "حادثة نادرة عندما نسي شخص ما إزالة العدسات اللاصقة ليلاً، وواصل وضع واحدة جديدة كل صباح. 23 يوماً على التوالي!!! لقد قمت بتسليم مجموعة العدسات اللاصقة أمس في عيادتي". بينما يمكن سماع الطبيبة تقول: "أنتِ مريضة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية".
وأضافت الطبيبة بعد أن أعربت عن دهشتها: "تم لصقها معاً بشكل أساسي بعد استقرارها تحت الجفن لمدة شهر".

اكتشاف الطبيبة للعدسات


كتبت الطبيبة: "على الرغم من أننا نطلب من كبار السن الحضور مرة واحدة سنوياً لإجراء الفحوصات، إلا أن هذه المرأة قد تخطت المواعيد ولم تذهب للعيادة منذ عامين. على الرغم من أن بصرها كان ضبابياً، إلا أن الألم كان أكثر ما يزعجها".
وأضافت: "قفز إلى ذهني الاحتمالات التي يمكن أن تكون قطعة من العدسات اللاصقة المكسورة، أو خدشاً في القرنية، أو عدوى، أو رمشاً، أو حطاماً من المكياج. لم أكن أعرف على وجه اليقين إلا بعد إجراء الفحص". بعد الفحص الأولي، قالت "كورتيفا" إنها استخدمت منظار الجفن، الذي يبقي الجفن العلوي والسفلي مفتوحيْن، للبحث بشكل أعمق. وعندما طلبت منها النظر إلى أسفل، كان بإمكانها رؤية حواف زوج من العدسات اللاصقة ملتصقة ببعضها البعض. فسحبتها، لكنها شعرت أنها ما زالت تستطيع رؤية المزيد وطلبت من مساعديها الحصول على هاتفها لتسجيل الإزالة".
وأوضحت الطبيبة أن مريضتها كانت محظوظة للغاية؛ لأنها لم تتعرض لأضرار دائمة، حيث كان من الممكن أن تفقد بصرها، أو تتعرض قرنيتها للخدش، أو تُصاب بعدوى.
وعلى الرغم من توسلات الطبيبة لها بعدم ارتداء العدسات مرة أخرى، إلا أنها عادت مباشرة لارتدائها.

رد فعل المتابعين على الفيديو الصادم

ترك الفيديو المتابعين على إنستغرام في حالة ذهول ودهشة، مما دفعهم لترك العديد من الأسئلة في قسم التعليقات جاء فيها: "حسناً ولكن... ألا تشعرين بها في الخلف؟ بالنسبة لأولئك غير المعروفين، تسبب العدسات اللاصقة تهيجاً عندما لا يتم ارتداؤها بشكل صحيح. يمكن أن تسبب إزعاجاً شديداً للعيون. ومع ذلك، من الصعب تصديق أن المرأة لم تشعر بهذا العدد الكبير من العدسات المدفونة داخل عينها".
يبدو أن هناك مستخدماً آخر لديه إجابة صحيحة لأولئك الذين يستجوبون المرأة: "شيء سيئ.. يمكنكم إخبارها بأنها امرأة مسنة.. ربما لم تفكر في ذلك كثيراً، يعتقد الكثير من كبار السن أن الألم وعدم الراحة عادة ما يكون أمراً طبيعياً وتحمله قدر المستطاع".

العدسات اللاصقة

ضرورة تطهير العدسات اللاصقة


العدسات اللاصقة هي قطع رقيقة من العدسات توضع مباشرة على العين، تُستخدم كبديل للنظارات وللأغراض الجمالية أيضاً؛ نظراً لأنها تدخل مباشرة في العين، ينصح الأطباء مرتدي العدسات بإزالتها بعد 8-10 ساعات من الاستخدام، كما يجب وضع العدسات في محاليل لإبقائها مطهرة، بحيث تكون آمنة بما يكفي لارتدائها مرة أخرى.