20 باحثا وباحثة من جامعة طيبة ضمن قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية

جامعة طيبة
جامعة طيبة

أدرجت جامعة ستانفورد الأمريكية في قائمتها والتي أعلن عنها موقع "Elsevier" التي تصدرها سنويًا لأعلى 2% من علماء العالم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات، 20 باحثًا وباحثة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة طيبة بالمدينة المنورة، وذلك ضمن أكثر من 200 ألف عالم من مختلف الجامعات والمراكز البحثية من 149 دولة بالعالم.

20 باحثا وباحثة من جامعة طيبة ضمن أفضل 2% من علماء العالم

وذكرت جامعة طيبة، في بيان لها، اليوم السبت، أن القائمة ضمت كلاً من: (د. علي سعداوي، د. محمد سهيل ظافر، د. أحمد أبوضيف، د. حسن حمق، د. بدر غانم، د. دينا العجمي، د. مسلم مصالي، د. محمد رضا عواد، د. مصطفى جودة، د. نجلاء الردادي، د. طارق غزاوي، د. نجاة رزقي، د. مثنى الرحبي، أ.د. سلطان العمري، د. وليد محلاوي، أ.د. حمدي المرامحي، د. إيمان الفضلي، د. عبدالمحسن زلباني، د. محمود عبدالرحمن، د. عمر صديقي).

وفي تصريح له، اليوم السبت، قال د.عبدالعزيز السراني، رئيس جامعة طيبة، إن "إدراج جامعة ستانفورد لنخبة من الباحثين المميزين من أعضاء هيئة التدريس بجامعة طيبة يجسد ما حظيت به الجامعة من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة في الجانب العلمي والبحثي، وامتدادًا لما حققته الجامعة من إنجازات مساهمة منها في تحقيق رؤية المملكة 2030، مؤكدًا في الوقت ذاته تشجيع الجامعة للكوادر البحثية ودعمها للبحث العلمي من خلال المبادرات البحثية، ودعم البنية البحثية التحتية، وتقديم خدمات بحثية مساندة، وذلك بإنشاء مركز بحثي متعدد يقوم بتوفير طلبات الباحثين أو المجموعات البحثية التي يتم إنشاؤها وتوفير الأجهزة والمواد والمستهلكات التي تُمكِّن الباحث من إنجاز بحثه ونشره بالمجلات العلمية المتخصصة.

جامعة طيبة ضمن تصنيف التايمز لعام 2023

وعلى صعيد متصل، فقد حصلت جامعة طيبة على تصنيف "التايمز" للجامعات العالمية لعام 2023م، وذلك ضمن 21 جامعة سعودية مقارنة بـ15 جامعة في عام 2022.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، قال رئيس جامعة طيبة، إن "هذا الإنجاز يأتي امتدادًا لدعم القيادة الرشيدة للجامعات السعودية، لتحقيق الهدف التفصيلي لرؤية المملكة 2030 الخاص بتحسين ترتيب المؤسسات التعليمية والتي ترتبط به مؤشرات الأداء الخاصة ببرنامج تنمية القدرات البشرية، وما حظيت به جامعة طيبة من دعم واهتمام لتحقيق استراتيجية الجامعة في توجهها السابع (الارتقاء بمكانة الجامعة محليًا وإقليميًا وعالميًا) وتخريج طلاب منافسين عالميًا، قادرين أن يجعلوا بلادهم في مقدمة دول العالم".

يذكر أن تصنيف التايمز للجامعات العالمية يعد أحد التصنيفات العالمية المرموقة، ويعتمد تصنيف التايمز في ترتيبه لأفضل الجامعات على 13 مؤشر أداء تقيس مدى تميز الجامعة أو المؤسسة التعليمية في أربعة مجالات رئيسية، هي: (التدريس، البحث، نقل المعرفة، والنظرة الدولية).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر