الصندوق العقاري يوضح مصير الدعم السكني حال عدم البناء خلال 3 سنوات

الصندوق العقاري السعودي
الصندوق العقاري يوضح مصير الدعم السكني حال عدم البناء خلال 3 سنوات

كشف صندوق التنمية العقارية، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن مصير الدعم السكني حال عدم البناء خلال 3 سنوات.

حقيقة توقف الدعم السكني

وتفصيلاً، فقد رد الصندوق العقاري، على استفسار من أحد الأشخاص بشأن حقيقة توقف صرف دفعات الدعم السكني في حال عدم البناء خلال 3 سنوات.

المهلة المحددة هي 3 سنوات

وأكد، أن المهلة لانتظام الدعم تكون بالالتزام بالانتهاء من البناء خلال المدة المحددة وهي 3 سنوات ورفع شهادة الإشغال (إتمام البناء).

وأشار الصندوق، إلى أنه يتم احتساب المهلة المحددة من تاريخ توقيع عقد الدعم السكني للدفعة الأولى.

إيداع 871 مليون لشهر سبتمبر

ومؤخراً، كان صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية، قد أعلن عن إيداع مبلغ 871 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و"الصندوق العقاري" لشهر سبتمبر 2022م.

وأوضح الصندوق العقاري، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، إن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي "سكني" منذ إعلان برنامج التحوّل في يونيو 2017 حتى شهر سبتمبر 2022م بلغ نحو 40.9 مليار ريال.

يمكن زيادة مدة القرض العقاري إلى 25 سنة

وفي سياق أخر، فقد أوضح صندوق التنمية العقارية، مؤخراً بأنه يجرى دعم المُستفيد من القرض العقاري لمدة 20 سنة بحد أقصى، لكن في حال رغبته بزيادة المدة يتحمل المُستفيد أرباح المدة الإضافية التي تزيد على 20 سنة إلى 25 سنة كحد أقصى.

خيارات القرض العقاري تتضمن:

• منتج الوحدات الجاهزة من السوق.

• منتج الوحدات الجاهزة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

• منتج البيع على الخارطة.

• منتج البناء الذاتي.

وكشف الصندوق، أنه جرى تعليق الإعفاءات والخصومات مؤقتًا، نظرًا لصدور تنظيم جديد للإعفاءات والخصومات بحيث تكون وفق معايير وضوابط وإجراءات ستصدر لاحقًا.

خدمات الصندوق العقاري

يُذكر أنّ صندوق التنمية العقارية يقدم 9 خيارات متنوعة منها 4 منتجات للقرض العقاري المدعوم، و5 باقات للدعم السكني، من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية، إضافة إلى خدمة المستشار العقاري وأجهزة الخدمات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة، كما يقوم مركز الاتصال الموحد وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين عن "القرض المدعوم" وباقات الدعم السكني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر