اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الكونغرس العالمي للإعلام يطلق "منصة الابتكار"

الكونغرس العالمي للإعلام يطلق "منصة الابتكار". الصورة من "وام"
الكونغرس العالمي للإعلام يطلق "منصة الابتكار". الصورة من "وام"

أعلنت مجموعة أدنيك ووكالة أنباء الإمارات عن إطلاق منصة الابتكار خلال فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام، والذي سيعقد خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر المقبل.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تستضيف المنصة مجموعة من أبرز الشركات الناشئة على مستوى العالم في مجالات التكنولوجيا، والإعلام وصناعة المحتوى تستعرض منتجاتها وخدماتها أمام أهمّ الجهات والمؤسسات في قطاع الإعلام العالمي. وتُسلّط المنصة الضوء على أحدث الابتكارات والتطورات التقنية التي يشهدها قطاع الإعلام على مستوى العالم.

معرض ومؤتمر متخصص

يذكر أنّ الكونغرس العالمي للإعلام يقام تحت رعاية "الشيخ منصور بن زايد آل نهيان" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وتنظمه مجموعة أدنيك ووكالة أنباء الإمارات، ويتخلله جدول أعمال حافل يضم معرضًا ومؤتمرًا متخصصًا يُركز على أحدث التطورات، ويناقش الآفاق المستقبلية لقطاع الإعلام على مستوى العالم.

تعزيز نمو قطاع الإعلام

وسيوفر الحدث العالمي العديد من الفرص للمؤسسات الإعلامية المتنوعة للمناقشة والتباحث حول إمكانية إقامة الشراكات والمشاريع التعاونية الكفيلة بتعزيز نمو القطاع وضمان استدامته على المدى البعيد، فضلاً عن استمرار تقديم المحتوى المؤثر والموثوق وعالي المصداقية.
كما سيحظى الحضور بفرصة التفاعل مع الشركات الناشئة الواعدة التي تحرص على ابتكار منتجاتها باستخدام أحدث الأدوات العلمية والتقنية، مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي.

تجدر الإشارة إلى أنّ البرنامج سيوفر فرصًا عديدة للحوار مع مزودي المحتوى والشركات المُشغّلة لمواقع الأخبار في الأسواق الناشئة. كما وجه القائمون على الفعالية الدعوات لبعض أفضل مُسرعات الشركات الناشئة في العالم.

الكونغرس العالمي للإعلام

يستضيف الكونغرس العالمي للإعلام منصةً عالمية تتيح للمشترين والبائعين الاجتماع وتبادل الأفكار والتواصل ومزاولة الأعمال التجارية واستكشاف منتجاتٍ وحلول وتقنيات جديدة، بوجود أكثر من 150 شركة متخصصة من قطاع الإعلام والإنتاج، مما يقدم فرصةً مثالية للارتقاء بقطاع الإعلام في المنطقة والعالم.

وسيشهد هذا الحدث العالمي إقامة مؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام الأول من نوعه في الشرق الأوسط، تحت عنوان "صياغة مستقبل قطاع الإعلام". ويستمر المؤتمر لثلاثة أيام يركز فيها على رسم ملامح مستقبل القطاع من خلال توحيد الجهود وتبادل الأفكار المبتكرة والحلول التقنية المتطورة، كما يوفر منصةً فريدة تسلط الضوء على دور الإعلام في الشرق الأوسط وتدفع بتطور القطاع من خلال الوصول إلى الجماهير العالمية ودعم تحقيق الرؤى المبتكرة وتأسيس علاقات التعاون.
يمكن للراغبين بالتسجيل لحضور الكونغرس العالمي للإعلام زيارة الرابط التالي: (https://globalmediacongress.ae/en)





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر