مركز الشباب العربي يطلق الدورة الرابعة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة

مركز الشباب العربي يطلق الدورة الرابعة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة. الصورة من "وام"
مركز الشباب العربي يطلق الدورة الرابعة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة. الصورة من "وام"

بهدف تمكين 50 موهبة من المواهب الإعلامية العربية الشابة الواعدة من 16 دولة عربية بالمهارات والقدرات والتقنيات الإعلامية التي ترسخ الأمل والإيجابية لدى الشباب العربي الموهوب وتعزز مستقبله المهني في القطاع الإعلامي، والمساهمة في بناء منظومة إعلامية عربية تواكب المستجدات وتصنع الفرص أعلن مركز الشباب العربي إطلاق الدورة الرابعة من برنامج "القيادات الإعلامية العربية الشابة" في نسخة خاصة تنطلق ورشها وفعالياتها من جناح الشباب في "إكسبو 2020 دبي".

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تمكّن هذه الدورة الخاصة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة نخبة من الإعلاميين الشباب من تعلم أساليب وتقنيات جديدة في تخصصات العمل الإعلامي الاحترافي.

ومن "جناح الشباب" في إكسبو 2020 يوفر البرنامج لمنتسبيه الفرصة طوال الفترة من 7 حتى 21 فبراير 2022 لسرد قصص ملهمة مميزة تستفيد من تنوع الأفكار والثقافات التي تلتقي على أرض "إكسبو"، وتعزز قيم التواصل والحوار والانفتاح، وتحفز الإبداع والابتكار في المشهد الإعلامي العربي.

تجدر الإشارة إلى أنّ الدورة الرابعة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة تمثل إضافة نوعية لما حققه البرنامج حتى الآن من تخريج 300 شاب من 18 دولة عربية، وتسجيل 250 ساعة تدريبية، وعقد أكثر من 50 شراكة إعلامية استراتيجية.

كما تدعم هذه الدورة أهداف برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة المتمثلة بتأهيل جيل متمكن من القيادات الإعلامية العربية الشابة، وتوفير برنامج تطويري إعلامي نوعي بالتعاون مع مؤسسات إعلامية مرموقة وخبراء متمرسين لتمكين الشباب بأحدث المهارات الإعلامية، إضافةً إلى فتح آفاق التطور المهني وصقل المعارف واكتساب أخرى جديدة وفق منظومة متكاملة تشمل المحاضرات التخصصية، واللقاءات التعريفية، والزيارات الميدانية.

وتمثل النسخة الرابعة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة فرصة لتطوير قدرات العمل الإعلامي العربي على النحو الذي يؤسس جيلاً جديدًا من الكفاءات الإعلامية العربية المتمكنة من أدوات العمل الإعلامي وتقنياته الجديدة والواعدة والمبتكرة، كما يتطلع مركز الشباب العربي إلى توسيع نطاق برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة إقليميًّا ودوليًّا، مع التركيز على ترسيخ قيم ومهارات قيادية أساسية تكمّل التدريب الإعلامي لمنتسبيه.

يذكر أنّ البرنامج أصبح اليوم من المبادرات الإعلامية الرائدة في المنطقة العربية بالشراكة مع أهم المؤسسات الإعلامية الدولية والإقليمية، مثل: تومسون، وأكاديمية سكاي نيوز عربية، وسي إن إن، وإم بي سي، وقناة الشرق بلومبرغ، ووكالة أنباء الإمارات "وام"، وجوجل ولينكدان، وفيسبوك ميتا، وغيرها من المؤسسات الأكاديمية، مثل: كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي.

وتتطلع النسخة الرابعة منه لتكون الأبرز من حيث المحتوى والشراكات والتغطية الإعلامية، فيما ستتوفر في إكسبو 2020 فرصة لمنتسبي البرنامج لخوض تجربة إعلامية دولية وفرصة للمشاركين بالعمل معًا واكتساب خبرات تخصصية نوعية وإنتاج المحتوى الإعلامي الإبداعي من قلب الحدث، كما يتاح للشباب إعداد تقارير إعلامية خاصة عن أهم الفعاليات العالمية التي يحتضنها إكسبو 2020.