الملكة القرينة كاميلا تٌسلم جائزة "بوكر" للكاتب السريلانكي شيهان كاروناتيلاكا

كاميلا باركر - الصورة من وكالة رويترز
كاميلا باركر - الصورة من وكالة رويترز
سلمت ملكة بريطانيا القرينة كاميلا باركر جائزة "بوكر" الأدبية البريطانية العريقة لعام 2022 للكاتب السريلانكي شيهان كاروناتيلاكا، عن روايته "أقمار مالي ألميدا السبعة" التي تعتمد أسلوب الهجاء الساخر، وتدور أحداثها خلال الحرب الأهلية التي شهدتها البلاد.
ووصلت كاميلا باركر إلى حفل توزيع جوائز بوكر Booker Prize 2022 في شمال لندن مع شقيقتها أنابيل إليوت، حيث انضمت إلى حفل استقبال وعشاء والتقت بالمؤلفين المختارين، بالإضافة إلى الحكام والفنانين، بمن في ذلك الفنانة دوا ليبا.
وبعد العشاء تم دعوة الملكة القرينة كاميلا باركر على خشبة المسرح لتقديم جائزة "بوكر" للكاتب الفائز شيهان كاروناتيلاكا.

تتويج كاميلا باركر


أكد قصر باكنغهام في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع أنه سيتم تتويج الملكة كاميلا خلال الخدمة بجانب تتويج الملك تشارلز في 6 مايو 2023.
وقد أُثيرت الأقاويل حول ارتداء كاميلا البالغة من العمر 75 عاماً، تاج جدة الملك تشارلز؛ الملكة إليزابيث (التي عُرفت فيما بعد باسم الملكة الأم لتجنب الارتباك عندما أصبحت ابنتها الملكة إليزابيث الثانية ملكة) عند تتويج الملك جورج السادس عام 1937. فالتاج يحتوي على واحدة من أشهر الألماس وأكثرها إثارة للجدل في جواهر التاج كوهينور Koh-i-Nûr.
لأسباب عاطفية، سيكون من المنطقي بالتأكيد أن ترتدي كاميلا القطعة التاريخية عندما تُتوج إلى جانب تشارلز في مايو 2023. كان الملك قريباً جداً من جدته، وقد أشارت العديد من التقارير إلى أن هذا التاج بالذات كان مخصصاً دائماً لـ كاميلا لترتديه، نظراً لأن الأحجار الكريمة قابلة للإزالة تماماً (كما هو الحال بالنسبة للغطاء المخملي الذي يتم ارتداؤه عادةً لخدمة التتويج)، فمن الخيارات التي قد يختارها الملك تشارلز والملكة كاميلا لإزالة الجوهرة المثيرة للجدل تماماً أو إختيار تاج مختلف تماماً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».