خطوات استخدام تطبيق Microsoft Windows HDR Calibration الجديد

خطوات استخدام تطبيق Microsoft Windows HDR Calibration الجديد
خطوات استخدام تطبيق مايكروسوفت - thewindowsclub
خطوات استخدام تطبيق Microsoft Windows HDR Calibration الجديد
خطوات استخدام تطبيق مايكروسوفت - thewindowsclub
خطوات استخدام تطبيق Microsoft Windows HDR Calibration الجديد
خطوات استخدام تطبيق Microsoft Windows HDR Calibration الجديد
2 صور

أعلنت Microsoft فى فبراير الماضي أن تطبيق HDR Calibration لمساعدة مستخدمي Windows 11 على تحسين دقة الألوان والاتساق للألعاب على شاشات HDR الخاصة بهم كان في طريقه، والآن لقد وصل التطبيق وهو متاح للتنزيل.

تابعوا المزيد: ما هي شريحة eSIM؟ دليل كامل عن بطاقات SIM الرقمية الجديدة التي تستخدمها الهواتف الذكية وكيفية إعدادها

و بحسب ما نشره موقع هيلثي، يشتمل التطبيق على ثلاثة أنماط اختبار، والتي يمكنك استخدامها لاختبار التفاصيل المرئية الأغمق والأكثر سطوعًا التي يمكنك رؤيتها على شاشتك بالإضافة إلى أقصى سطوع لها يمكنك تخصيص كيفية ظهور الألوان الزاهية لكل من محتوى HDR و SDR.

من أجل استخدام التطبيق، ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11 وشاشة تدعم HDR فيما يتعلق بوحدة معالجة الرسومات، ستحتاج إلى سلسلة AMD RX 400 أو أحدث، أو معالج AMD Ryzen مع Radeon Graphics، أو وحدة المعالجة المركزية Intel 11th Gen أو أحدث مع رسومات مدمجة، أو Intel DG1 أو أحدث، أو Nvidia GTX 10xx أو أحدث تحتاج شاشة العرض إلى تشغيل برنامج تشغيل العرض WDDDM 2.7 أو إصدار أحدث. تحقق من Windows Update للتأكد من أن لديك أحدث برامج التشغيل.

تابعوا المزيد: نظام iOS 16 يتيح لك ميزة تتبع الأدوية الخاصة بك وإدارتها في تطبيق Health.. إليك كيفية استخدامها

كيفية استخدام تطبيق Windows HDR Calibration

وبحسب ما نشره موقع thewindowsclub عن أساسيات فى كيفية استخدام تطبيق Windows HDR Calibration .

ما المقصود بمعايرة ألوان الشاشة؟

استنادًا إلى كيفية قيام الشركة المصنعة بعرض الشاشة، تنتج الشاشات المختلفة مخرجات شاشة مختلفة بناءً على ذلك، قد تبدو الصورة التي تبدو مبكسلة على شاشة معينة رائعة على شاشة مختلفة تعرض الشاشة التي تمت معايرتها دائمًا الألوان الصحيحة عن طريق ضبطها لتلائم نموذج ألوان RGB القياسي.

الطريقة الأكثر دقة لمعايرة الشاشة هي استخدام مقياس الطيف إنه جهاز معلق أمام شاشة الكمبيوتر الخاص بك، ويقيس إخراج اللون الخاص به، وباستخدام تطبيق مصاحب، يقوم بإنشاء ملف تعريف ألوان لتصحيح العرض.

معايرة الشاشة على Windows

يوفر نظام التشغيل Windows 11/10 أداة مضمنة لمعايرة الشاشات على الرغم من أنه ليس دقيقًا مثل مقياس الطيف، إلا أنه يمكن أن يولد نتائج جيدة دون الحاجة إلى الاستثمار في أجهزة مخصصة.

كانت الأداة متاحة سابقًا لمعايرة دفق مقاطع فيديو HDR على نظام التشغيل Windows 11/10. مع تحديث Windows 11 2022 الإصدار 22H2، حصلت على دعم موسع لألعاب وتطبيقات HDR. تم تسمية الأداة باسم تطبيق Windows HDR Calibration، ويتم إصدار الأداة حاليًا لمستخدمي برنامج Windows Insider Program فقط.

كما ذكرنا في البداية، يقدم تطبيق Windows Calibration 3 أنماط اختبار. عندما يكون محتوى المشهد أفتح أو أغمق من الحد الأقصى أو الأدنى لمستويات السطوع المدعومة لشاشتك، فإن الشاشة تولد تأثير "القطع" الذي يقلل من التفاصيل في الإبرازات والظلال. تساعد أنماط الاختبار هذه في تقليل تأثير القطع هذا. يتميز التطبيق أيضًا بخيار التشبع لجعل الألوان تبدو أكثر إشراقًا على شاشة العرض.

كيفية استخدام معايرة Windows HDR

  • افتح متجر Microsoft.
  • ابحث عن معايرة Windows HDR يجب أن تكون النتيجة الأولى التي تظهر.
  • انقر فوق Get.
  • الآن ، تأكد من تشغيل HDR انتقل إلى الإعدادات ثم العرض ثم HDR ، وقم بتشغيله.
  • انقر فوق شعار Windows ، ثم كل التطبيقات ثم Windows HDR Calibration، تأكد من فتح التطبيق على شاشة العرض التي تدعم HDR إذا كان لديك شاشات متعددة ، وتأكد من أنها تعمل بملء الشاشة.
  • من هنا، ستختار أنماط الاختبار التي تريد استخدامها واسحب شريط التمرير لتخصيص مظهر الشاشة تأكد من أنك تستخدم التطبيق في نفس المنطقة والإضاءة حيث ستستخدم شاشتك عادةً إذا استبدلت شاشتك أو نقلتها إلى منطقة مختلفة، فقد ترغب في إعادة معايرتها.

ملاحظة:

  • تأكد من التبديل إلى وضع ملء الشاشة قبل استخدام التطبيق
  • انقر فوق زر البدء عندما تكون جاهزًا للمعايرة سترى 3 شاشات بعد ذلك:
  • الحد الأدنى من السطوع: يعرض هذا نمط اختبار لتحديد أغمق التفاصيل المرئية على شاشتك.
  • الحد الأقصى من السطوع: يُظهر هذا نمط اختبار لتحديد ألمع التفاصيل المرئية على شاشتك.
  • الحد الأقصى لإضاءة الإطار الكامل: يُظهر هذا نمط اختبار لتحديد الحد الأقصى للسطوع الذي يمكن لشاشتك تحقيقه.
  • لكل اختبار، سيقدم التطبيق شريط تمرير أسفل الشاشة يجب عليك تعديله عن طريق تحريكه إلى اليمين أو اليسار حتى يصبح النمط غير مرئي.
  • بعد ذلك، سترى شاشة Color Saturation يمكنك تحريك شريط التمرير أسفل هذه الشاشة لضبط مستوى تشبع الشاشة لكل من محتوى HDR و SDR.
  • ستسمح لك الشاشة النهائية بمراجعة الإعدادات من خلال إظهار تأثيرات المعايرة "قبل وبعد". إذا كنت راضيًا عن النتائج، يمكنك حفظ الإعدادات بالنقر فوق الزر " إنهاء " ؛ وإلا يمكنك إعادة العملية برمتها.

ملاحظات إضافية:

  • أثناء استخدام التطبيق، احتفظ بنفس ظروف الإضاءة التي تستخدمها عادةً لشاشة HDR.
  • قد تكون التغييرات في المشهد دقيقة جدًا اعتمادًا على خصائص العرض.
  • نظرًا لأن ملفات تعريف الألوان خاصة بالعرض، يجب عليك تشغيل التطبيق كلما قمت بإضافة أو استبدال عرض في نظامك.
  • يمكنك أيضًا تمكين Auto HDR للسماح للألعاب باستخدام إمكانات HDR، حتى إذا كانت لا تدعم HDR في الأصل.

تابعوا المزيد: ما هو الراوتر المناسب لتقوية إشارة شبكة الواي فاي في المنزل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر