تنمية مهارات 14 متدربة بتقنية الأحساء

تنمية مهارات 14 متدربة بتقنية الأحساء. الصورة من تويتر الكلية التقنية للبنات بالأحساء
تنمية مهارات 14 متدربة بتقنية الأحساء. الصورة من تويتر الكلية التقنية للبنات بالأحساء

استفادت 14 متدربة من الجلـسة الحوارية الـتي نظمها نادي الـقراءة بالـكلـية الـتقنية لـلـبنات في محافظة الأحساء. وشهدت الجلسة مناقشة كتاب "داخل المكتبة خارج العالم"؛ وذلك بهدف تعزيز أهمية الـقراءة في تطوير شخصية المتدربة وتنمية معارفها، حيث يعد النادي فرصة جميلة لـتبادل المعارف والمعلـومات بين المتدربات.

تأهيل المتدرب

وبحسب صحيفة اليوم فإنّ المؤسسة الـعامة لـلـتدريب الـتقني والمهني تسعى إلـى تقديم الـبرامج التدريبية بالجودة والكفاية التي تؤهل المتدرب للحصول على الوظيفة المناسبة في سوق الـعمل، وينظم نادي الـقراءة بالكلية جلسات حوارية تستهدف تعزيز تبادل المعرفة وتوعية المتدربات بأهمية الـقراءة وجذب اهتمامهنّ وإكسابهنّ مهارات وخبرات مختلفة كمهارة الإلقاء والخطابة وعدد من المهارات الكتابية.

الكلية التقنية العالمية للبنات

تجدر الإشارة إلى أنّ الكلية التقنية العالمية للبنات بالأحساء هي كلية حكومية تابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أنشئت بهدف تقديم تأهيل نوعي مميز بأعلى معايير الجودة للتدريب التقني والمهني للكوادر الوطنية السعودية، ويدرس الطالب دبلوم في تخصصات متعددة حسب احتياج سوق العمل.

برنامج الكلية التقنية العالمية للبنات

يتكون هيكل البرنامج الذي تقدمة الكلية التقنية العالمية للبنات بالأحساء من:
• السنة التحضيرية حيث تدرس الطالبة اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والمهارات الأساسية وعند انتهائها تحصل على شهادة كامبردج.
• السنة الثانية تدرس الطالبة المهارات والمعلومات الأساسية للتخصص الذي اختارته والتطبيقات العلمية.
• السنة الثالثة تدرس الطالبة المهارات التطبيقية والفنية للتخصص بكثافة وأكثر دقة وعند انتهائها تحصل على شهادة الدبلوم.

التخصصات :

التقنية الإدارية.
التقنية الإدارية "إدارة الأعمال الصغيرة".
تقنية الحاسب الآلي "الدعم الفني".
تقنية الحاسب الآلي "الدعم الفني للأنظمة".

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

تعتبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الجهة الرائدة في مجال التدريب لحكومة المملكة العربية السعودية، والكبرى على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
ولتوسع الكليات والمعاهد المنتشرة في كافة أنحاء المملكة يتضح مدى قدرة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في سد احتياج سوق العمل، فهناك أكثر من 100,000 متدرب في أكثر من 100 كلية حول المملكة.
وبسبب جود المصلحة الواضحة في إعداد القوى العاملة للمجالات التقنية والمهنية، بالإضافة إلى الاحتياج المتزايد لتأهيل الشباب السعودي للمجالات التقنية والصناعية فإنّ المملكة تضم كافة مجالات التدريب التقني والمهني تحت مظلة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر