سويسرا تشهد تسجيل رقم قياسي عالمي لأطول قطار ركاب في العالم

أطول قطار بالعالم
الصورة من موقع أخبار السكك الحديدية السويسرية الرسمي railway-news.com
أطول قطار بالعالم
أطول قطار بالعالم - الصورة من موقع mystsnet.com
أطول قطار بالعالم
أطول قطار بالعالم
أطول قطار بالعالم
أطول قطار بالعالم
أطول قطار بالعالم
3 صور

أعلنت خطوط السكك الحديدية السويسرية RhB (Rhaetian Railway ) عن تشغيل أطول قطار ركاب في العالم يوم السبت ، 29 أكتوبر 2022. القطار الذي يبلغ طوله 1910 مترًا. تأتي الرحلة المدهشة التي سيقوم بها القطار كجزء من الاحتفالات بالذكرى 175 للسكك الحديدية السويسرية.

• أطول قطار بالعالم

أطول قطار بالعالم - الصورة من موقع mystsnet.com


حسب موقع mystsnet.com ، يتكون القطار من 25 قطارًا متعدد الوحدات، حيث سيتم الحصول عليها بحلول عام 2024 كجزء من أكبر عملية شراء لمعدات القطارات في تاريخها، والذي يمنح خط سكة حديد Graubünden دفعة كبيرة نحو التحديث.
سيقوم المشغل السويسري Rhaetian Railway) RhB) بتشغيل أطول قطار ركاب تم تجميعه على الإطلاق، حيث قامت شركة السكك الحديدية بتجميع ما لا يقل عن 25 محركًا من محركات الجديد الحديثة و100 عربة، ليبلغ طول القطار الناتج 1910 مترًا (1.91 كيلومترًا) - أي 1.2 ميل!
مع 35 و 129 مقعدًا في الدرجتين الأولى والثانية على التوالي ، يمكن للقطار الذي حطم الأرقام القياسية أن يسع 6440 راكبًا. ومع ذلك ، لن يأتوا بحقائبهم في الرحلة بسبب قيود الوزن. فالقطار نفسه سيقلب الميزان بالفعل بما يقارب 3000 طن، وتتطلب عملية تشغيل القطار، التي تعد في حد ذاتها إنجازا هندسيا للسكك الحديدية السويسرية، 7 من سائقي القطارات و21 فنيا، لتشغيل ما يصل إلى 100 من العربات على خطوط سكك حديدية جبلية ضيقة ذات منحنيات وعرة.

• أطول وأغلى قطار ركاب بالعالم

الصورة من موقع أخبار السكك الحديدية السويسرية الرسمي railway-news.com


حسب الموقع السابق ، ففي تاريخ السكك الحديدية ، لم يكن هناك قطار ركاب أطول من هذا القطار، ناهيك عن كونه قطارًا مؤهلًا حيث يتعامل مع التضاريس الجبلية، ونظرًا لكون هذا القطار هو Rhaetian Railway ، فسيتم تشغيله حصريًا بالطاقة الكهرومائية المولدة محليًا، وقد أجريت الاختبارات المقابلة للجدوى الفنية وضمان السلامة خلال الأشهر القليلة الماضية.
وكانت RhB 56 قد اشترت مجموعة قطار Stadler الألمانية قبل بضع سنوات ، ويبلغ قياس كل منها 76.44 مترًا، بإجمالي 534 فرنك سويسري. وبالنظر لحجم القطار الذي تم تجميعه فالقطار الذي حطم الرقم القياسي سيبلغ سعره حوالي 245 مليون يورو. حيث تعمل مجموعات قطار الجدي في الخدمة منذ عام 2020.

تابعي المزيد: 4 شقيقات أمريكيات يدخلن موسوعة غينيس بمجموع أعمارهن البالغ 389 عام

• احتفالًا بمرور 175 عامًا على السكك الحديدية السويسرية

يأتي تشغيل أطول قطار ركاب كجزء من الاحتفالات بالذكرى 175 للسكك الحديدية السويسرية، وستمر حافلات القطار على طول طريق ألبولا / بيرنينا للتراث العالمي لليونسكو ، عبر 48 جسرا و22 نفقا، من بريدا إلى بيرجون وعبر جسر لاندفاسر Landwasser المهيب.
في رحلة تستغرق مدتها ما يقارب الساعة تقريبًا، يسير القطار على طول ممر "ألبولا" الشهير، بين المناظر الطبيعية في منطقة "جراوبوندين" لمسافة 25 كيلومترا تقريبا، والمسارات التي تم اختيارها ليسير عبرها القطار بسرعة 30 إلى 35 كم / ساعة ، على خط Albula ، ذات مناظر خلابة بشكل استثنائي، وسيتحرك على ارتفاع 789 مترًا من بريدا عبر بيرغون إلى ألفانيو، والتي تعتبر من مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويمر القطار مخترقًا العديد من الجسور والحدود والأنفاق على طول الطريق ، حيث ستظهر تحفة هندسة السكك الحديدية لرواد السكك الحديدية.

• إنجاز رائد لم يسبق له مثيل

أطول قطار بالعالم


حسب موقع أخبار السكك الحديدية السويسرية الرسمي railway-news.com، يقول ريناتو فاسياتي ، مدير RhB: "سويسرا بلد سكك حديدية لا مثيل له. نحتفل هذا العام بـ 175 عامًا من إنشاء السكك الحديدية السويسرية. مع هذه المحاولة لتسجيل الرقم القياسي العالمي ، يريد RhB وشركاؤه لعب دورهم في تحقيق إنجاز رائد لم يسبق له مثيل من قبل "
من المتوقع أن يتوجه الكثير من عشاق السكك الحديدية إلى سويسرا في وقت لاحق من أكتوبر، ليشهدوا تسجيل الرقم القياسي العالمي لأطول قطار ركاب في العالم حيث تعتزم سكك حديد "ريشن" السويسرية تشغيل القطار في 29 أكتوبر 2022. حيث سيتم تسجيل الرحلة التي ستمر عبر جبال الألب السويسرية، والتي ستستغرق حوالي 46 دقيقة في كتاب غينيس للأرقام القياسية ، حيث تعتزم شركة السكك الحديدية السويسرية تشغيل القطار إذا سارت الأمور على ما يرام.
شركاء التكنولوجيا في محاولة التسجيل في 29 أكتوبر هم Stadler و ABB و Siemens Mobility. يمكن لعشاق السكك الحديدية ضبط Blick TV للحصول على تقرير مباشر.

تابعي المزيد: صاحبة أطول شعر في العالم تحطم رقمها القياسي