إنجاز عالمي.. فضية وبرونزية لطالبتان من تعليم جدة في الأولمبياد الأوروبي للمعلوماتية

انجازات تتوالى
فضية وبرونزية لطالبتان من تعليم جدة في الأولمبياد الأوروبي للمعلوماتية - من حساب تعليم جدة بتويتر

لازالت إنجازات المملكة العربية السعودية تتوالى واحدة تلو الأخرى، وفي إنجاز عالمي جديد، فقد تمكنت طالبتان من تعليم جدة من الفوز بالميداليتين الفضية والبرونزية في أولمبياد البنات الأوروبي للمعلوماتية EGOI 2022، وذلك من بين 164 طالبة متفوقة في مجال المعلوماتية يمثلن 43 دولة.

إنجاز علمي عالمي جديد

ووفقاً لما ذكر في "واس"، فقد نجحت الطالبة لين قنش الطالبة بالصف الثاني الثانوي بثانوية الموهوبات بجدة في الحصول على الميدالية الفضية في النسخة الثانية من الأولمبياد التي أقيمت في تركيا خلال الفترة من 16 إلى 23 أكتوبر الجاري، وحصلت على هذا الإنجاز بعد رحلة تدريب مكثفة ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية تلقت خلالها 1266 ساعة.

فيما أحرزت الطالبة الثانية عزوف باعقيل بالصف الثاني الثانوي الميدالية البرونزية بعد رحلة تدريب مكثفة مع برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية تلقت خلالها 938 ساعة.

بدوره، هنأ مدير التعليم بجدة الدكتور نايف الزارع عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الطالبتين على تحقيق هذا الإنجاز العالمي، متمنيًا لهما مزيدًا من التفوق والنجاح.

وقالت إدارة تعليم جدة، في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، مدير عام تعليم جده، يهنئ الطالبة لين قنش، لتحقيقها الميدالية الفضية، والطالبة عزوف باعقيل، الحاصلة على الميدالية البرونزية، في أولمبياد البنات الأوروبي للمعلوماتية.

كما قدم التهنئة لأسرتي الطالبتين، ومدرستيهما، والشكر لكل من وقف خلف هذا الإنجاز العلمي العالمي.

من جانبها، رفعت الدكتورة آمال الهزاع، الأمين العام لمؤسسة "موهبة"، التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين - حفظهما الله - على هذا الإنجاز الوطني، موجهة الشكر للقيادة الرشيدة على دعمها لأبناء وبنات الوطن من الموهوبين والموهوبات على مستوى المسابقات الدولية، كما وجهت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" الشكر لوزير التعليم والوزارة على الدعم المقدم لـ"موهبة".

وهنأت الهزاع، الطالبات وأسرهن ومدارسهن على ما تحقق من إنجاز، وقالت: إن وزارة التعليم و"موهبة" حريصتان على تأهيل الفرق السعودية للمشاركة والمنافسة في الأولمبيادات المختلفة، على يد متخصصين ومدربين سعوديين ودوليين، والارتقاء بهم إلى آفاق أرحب من التألق الدولي.

أولمبياد البنات الأوروبي للمعلوماتية

الجدير بالذكر أن أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات (EGOI) تعد مسابقة برمجية دولية سنوية فردية موجهة للفتيات المهتمات بعلوم الكمبيوتر. وأقيم أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات «EGOI 2022» في نسخته الثانية، بتركيا خلال الفترة من 16 إلى 23 أكتوبر 2022، وشارك في الأولمبياد 164 طالبة يمثلون 43 دولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر