اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

آبل تطلق تحديث IPadOS 16 بميزات وتجارب قوية جديدة.. تعرفوا عليها

تحديث جديدة لأجهزة الآيباد
آبل تطلق تحديث IPadOS 16 بميزات وتجارب قوية جديدة - من موقع آبل

أطلقت شركة آبل مساء يوم أمس الاثنين رسميًا التحديث الجديد لحواسيب آيباد اللوحية iPadOS 16، وذلك إلى جانب التحديث الخاص بحواسيبها الشخصية.

تحديث IPadOS 16

وأوضحت الشركة، في بيان لها على مدونتها الرسمية، أن تحديث iPadOS 16 يقدم ميزات قوية جديدة تجعل من آيباد برو iPad Pro أداة لا غنى عنها للمحترفين المبدعين.

وقالت آبل، إن iPadOS 16 يقدم طرقًا جديدة للتعاون عبر تطبيق التراسل Messages، كما يقدم تحديثات كبيرة لتطبيق البريد الإلكتروني Mail.

ووفقاً للشركة، فإن التحديث الجديد يأتي بميزة مكتبة الصور المشتركة على آيكلاود iCloud Shared Photo Library، ومفاتيح المرور، وميزات التعاون الجديدة في متصفح سفاري، وتطبيق الطقس Weather، بالإضافة إلى بعض الميزات الاحترافية، مثل: الوضع المرجعي Reference Mode، وتقريب الشاشة Display Zoom، وأداة تعدد المهام Stage Manager.

وقد استعرضت شركة آبل العملاقة بالتفصيل الميزات التي يأتي بها تحديث iPadOS 16 الجديد والتي من أبرزها، إضافة أدوات ذكية جديدة إلى تطبيق البريد الإلكتروني Mail.

ميزات تحديث IPadOS 16:

- طرق جديدة للمشاركة والتواصل عبر تطبيق Messages: وتشمل الميزات الجديدة في هذا التطبيق، تمكين المستخدمين من تحرير الرسائل والتراجع عن إرسالها، وتحديد المحادثات كغير مقروءة.

- إضافة أدوات ذكية جديدة إلى تطبيق البريد الإلكتروني Mail: مثل، ميزة التذكير التي تسمح بالعودة إلى رسالة في وقت لاحق، والتراجع عن الإرسال قبل وصول الرسالة إلى المُرسل إليه، أو جدولتها لإرسالها في الوقت الأمثل.

- إضافة جديدة لمكتبة الصور المشتركة في خدمة التخزين السحابي آيكلاود iCloud Shared Photo Libaray: وتوفر هذه الإضافة لأفراد الأسرة طرقًا جديدةً لمشاركة الصور مع ما يصل إلى 6 أشخاص، ثم التعاون والمساهمة فيها، وسيتلقى المستخدمون اقتراحات ذكية لمشاركة الذكريات مع المشاركين في مكتبة الصور أو أي شخص آخر يختارونه.

- إضافة ميزات تعاونية وأمنية جديدة إلى متصفح الإنترنت سفاري: ومن ذلك، ميزة مفاتيح المرور التي تُعد الجيل التالي الذي سيحل مستقبلًا محل كلمات المرور التقليدية، وتستخدم مفاتيح المرور ميزتي بصمة الأصبع Touch ID، وبصمة الوجه Face ID للمصادقة الحيوية، وهي تُزامن بأمان على نحو مُشفّر عبر أجهزة آبل المختلفة، مثل: آيفون، وآيباد، وماك، كما أضافت الشركة أيضًا إلى متصفح سفاري ميزة مشاركة التبويبات التي تسمح بمشاركة مجموعة من مواقع الإنترنت مع الأصدقاء والأسرة.

تطبيق الإنتاجية القوي Freeform

وذكرت الشركة، إنها في وقت لاحق من العام الحالي ستضيف تطبيق الإنتاجية القوي Freeform إلى حواسيب آيباد، وهو يسمح للمستخدمين بالتعاون على تحرير المحتوى، وإضافة أي نوع من الملفات، مثل، الصور، ومقاطع الفيديو، والصوت، وملفات PDF، والمستندات، وروابط الويب.

ميزة الوضع المرجعي Reference Mode

وأضافت آبل، أنه مع ميزة الوضع المرجعي Reference Mode يمكن لجهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة المزود بشاشة Liquid Retina XDR مطابقة متطلبات الألوان في تدفقات العمل، مثل، المراجعة، والموافقة، وتدرج الألوان والتركيب، حيث تعد الألوان الدقيقة وجودة الصورة المتناسقة أمرًا بالغ الأهمية.

ميزة Display Zoom

وأما ميزة Display Zoom، المدعومةً بأداء رقاقات M1 و M2، فتتيح للمستخدمين زيادة كثافة البكسل حتى يتمكنوا من عرض المزيد في تطبيقاتهم، وهو، وفقاً لآبل، أمر مفيد خاصةً عند تعدد المهام باستخدام Stage Manager و Split View.

ميزة مبادلة الذاكرة الافتراضية Virtual Memory Swap

ويمكن باستخدام ميزة مبادلة الذاكرة الافتراضية Virtual Memory Swap، استخدام مساحة تخزين آيباد لتوسيع الذاكرة المتاحة لجميع التطبيقات وتوفير ما يصل إلى 16 جيجابايت من الذاكرة للتطبيقات الأكثر تطلبًا للمساحة، مما يساعد على جعل تعدد المهام سلسًا تمامًا.

أداة تعدد المهام Stage Manager

ومع أداة تعدد المهام Stage Manager، ولأول مرة على آيباد، فيمكن للمستخدمين إنشاء نوافذ متداخلة بأحجام مختلفة في شاشة واحدة، بالإضافة إلى ميزات أخرى.

مميزات إضافية جديدة لـ iPadOS 16:

• تحسين قدرات الإملاء Dictation.

• تحسين قدرات المساعد الصوتي سيري Siri.

• تصميم جديد لتطبيق أجهزة المنزل الذكية Home.

• تحسين تجربة التطبيقات وكأنها على أجهزة سطح المكتب، بالإضافة إلى ميزات أخرى.

الأجهزة التي تدعم تحديث iPadOS 16

وبينت شركة آبل، أن تحديث iPadOS 16 يتوفر مجاناً للجيل الخامس وما بعده من حواسيب آيباد، وكذلك الجيل الخامس وما بعده من حواسيب آيباد ميني، والجيل الثالث وما بعده من حواسيب آيباد أير، وجميع طُرز حواسيب آيباد برو.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر