اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرفوا على أبرد 10 دول حول العالم

صورة لمشروبات دافئة في الشتاء
مشروبات دافئة في فصل الشتاء
صورة للتنقل في المناطق الباردة
محبو التنقل في المناطق الباردة
صورة شخص يرتدي ملابس ثقيلة في فصل الشتاء
فصل الشتاء
صورة لمشروبات دافئة في الشتاء
صورة للتنقل في المناطق الباردة
صورة شخص يرتدي ملابس ثقيلة في فصل الشتاء
3 صور

يستعد سكان العالم لاستقبال فصل الشتاء، الذي يبدأ رسميا يوم 21 ديسمبر، ويستمر حتى 20 مارس، ويُفضّل البعض من محبي فصل الشتاء السفر إلى الدول الباردة، لذلك، في التقرير التالي نرصد لكم أبرد 10 دول حول العالم.

1. القارة القطبية الجنوبية

تتميز القارة القطبية الجنوبية بكونها أبرد بلد في العالم، في حين أنها قارة من الناحية الفنية، لا توجد دول منفصلة بداخلها، لذا فهي البلد الوحيد في القارة.

ويبرد هذا المكان بشكل جنوني، حيث في 21 يوليو 1983، انخفضت درجات الحرارة في محطة فوستوك في القارة القطبية الجنوبية إلى -128.6 درجة فهرنهايت، أو -89.2 درجة مئوية، وفي المتوسط​​، تتقلب درجات الحرارة بين 14 درجة فهرنهايت (-10 درجات مئوية) بالقرب من الساحل إلى -76 درجة فهرنهايت (-60 درجة مئوية) كلما اقتربت من الداخل.

2. روسيا

ليس كل جزء من روسيا يظل باردًا على مدار الساعة، ولكن الأجزاء التي تكون كذلك تشهد درجات مذهلة، فإذا كنت تريد تجربة تجميد العظام، فخطط لرحلة إلى Oymyakon، سيبيريا.

في فبراير 1933، انخفضت هذه المنطقة إلى -90 درجة فهرنهايت، أو -68 درجة مئوية، وإذا بدا أن السكان معتادون على البرد، فذلك لأنهم تعلموا كيفية جدولة حياتهم حوله، على سبيل المثال، إذا انخفضت الحرارة إلى أقل من -61.6 درجة فهرنهايت (-52 درجة مئوية)، فإن جميع المدارس في أويمياكون تغلق أبوابها لهذا اليوم.

3. كندا

في قائمة أبرد درجات الحرارة في العالم، يتعين علينا تضمين كندا بالقرب من القمة، في حين أن بعض أجزاء البلاد يمكن أن تصبح معتدلة نسبيًا وحتى حارة في الصيف، إلا أن هناك الكثير من الأماكن التي تظل باردة طوال الوقت.
محبو التنقل في المناطق الباردة - الصورة من موقع Unsplash

في الشتاء، تكون درجات الحرارة هناك حول -40 درجة فهرنهايت (-40 درجة مئوية)، كما أن أبرد درجة حرارة تم تسجيلها في كندا في فبراير 1947، عندما هبطت مدينة سناج في يوكون إلى -81 درجة فهرنهايت، أو -63 درجة مئوية.

4. الولايات المتحدة الأمريكية

هناك بعض الولايات في أمريكا يكون الجو فيها باردًا جدًا، مما يؤدي إلى انخفاض متوسط ​​درجة الحرارة في الولايات المتحدة، إلا أن في جميع أنحاء البلاد، يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة في الشتاء أعلى من درجة التجمد مباشرةً، عند 33.2 درجة فهرنهايت، أو 0.7 درجة مئوية، ومع ذلك، فإن أبرد درجة حرارة سُجّلت هناك هي -80 درجة فهرنهايت، أو -62 درجة مئوية، وكان ذلك في 23 يناير 1971، في بروسبكت كريك كامب، بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية في ألاسكا.

5. منغوليا

مع متوسط ​​درجات الحرارة السنوية التي تظل أقل من الصفر، فإن منغوليا أحيانًا تكون باردة للدرجة التي تجعلك ترتجف داخل ملابسك، حيث في الشتاء، يتراوح متوسط ​​الأرقام بين -5 و-22 درجة فهرنهايت (-15 إلى -30 درجة مئوية).

وشهدت مقاطعة Tsetsen Uul المنغولية، وصول درجات الحرارة فيها إلى الرقم القياسي لأبرد درجة حرارة على الإطلاق في البلاد، حيث انخفض الطقس إلى -66.5 درجة فهرنهايت، أو -54.7 درجة مئوية، في فبراير 2021.

بالإضافة إلى هذه الدول، هناك 5 دول أخرى تعتبر من أبرد الدول حول العالم وتشهد طقسًا هو الأبرد في فصل الشتاء، وهي كازاخستان، والنرويج، وقيرغيزستان، وفنلندا، وأخيرا إستونيا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر