اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية إيقاف التحكم في مستوى الصوت على AirPods Pro 2

صورة سماعات إيربودز برو 2
airpods pro 2 - الصورة من CNN
صورة سماعات أبل إيربودز برو 2
سماعات أبل Airpods Pro 2 - الصورة من موقع أبل
صورة توضح إمكانيات سماعات إيربودز برو 2
إمكانيات سماعات الجيل الثاني من Airpods pro - الصورة من موقع gsmarena
صورة علبة سماعات إيربودز برو 2
علبة سماعات Airpods Pro 2 - الصورة من موقع CNN
صورة سماعات إيربودز برو 2
صورة سماعات أبل إيربودز برو 2
صورة توضح إمكانيات سماعات إيربودز برو 2
صورة علبة سماعات إيربودز برو 2
4 صور

قدمت شركة أبل الأمريكية، أحد الترقيات الهامة في سماعات الأذن اللاسلكية الخاصة بها AirPods Pro 2 والتي لم تتضمنها أي من سماعات الأذن الأخرى حتى الآن هي التحكم في مستوى الصوت على الجهاز.

ويعتبر التحكم في مستوى صوت السماعة اللاسلكية أمر شائع نسبيًا في أفضل سماعات الأذن اللاسلكية، لكنه لم يكن متاحًا على سماعات أبل حتى وقت قريب، قبل إصدار إيربودز برو 2، إلا أن هذه الخاصية تسبب إزعاجًا لدى البعض.

ويتطلب النظام الذي يعمل باللمس التمرير بلطف لأعلى أو لأسفل على مقدمة الساق على أي من AirPod، وأسهل طريقة للقيام بذلك بشكل موثوق هي وضع إبهامك في الخلف لتثبيته، ثم التمرير بإصبعك السبابة.

في حين أن هذا مفيد بلا شك، إلا أن البعض يجدهم حساسين قليلاً، لا سيما لو كان المستخدم يقوم بتشغيلهم عن طريق الخطأ أكثر مما يريد، حيث يحدث ذلك أحيانًا عندما يحاول تشغيل/ إيقاف مؤقت أو التبديل بين إلغاء الضوضاء ووضع الشفافية التكيفية، وربما يقوم بسحب إصبعه قليلاً عندما يرفعها، وقد يحدث ذلك أحيانًا عندما يحاول فقط ضبط الملاءمة للتأكد من إحكام إغلاقها بشكل صحيح.

ولا يحدث هذا الأمر كثيرًا مع كل المستخدمين، إلا أنه يصادف مع البعض، مثلما ذكر الصحفي المتخصص في التقنية مات بولتون، والذي يعمل في موقع techradar المتخصص في التكنولوجيا، الذي يأمل في إيجاد طريقة لإصلاح هذه المشكلة، ويمكن تغيير مدى سهولة تشغيل عناصر التحكم في مستوى الصوت، أو إيقاف تشغيلها تمامًا.

إذا كنت قد حصلت على AirPods Pro 2، أو كنت تأمل في الحصول على بعضها في عروض Black Friday، ووجدت أيضًا أن عناصر التحكم في مستوى الصوت شديدة الحساسية، فإليك كيفية إجراء هذه التغييرات.

إذا قمت بإيقاف تشغيلها، فستظل ضوابط الضغط نشطة للتشغيل/ الإيقاف المؤقت وتبديل أوضاع إلغاء الضوضاء، التي لا يرغب أحد في إيقافها أبدا، حيث تظل عصي AirPods هي طريقة التحكم المفضلة في سماعات الأذن حتى الآن.

على كل المستويات، يؤدي مجرد التبديل إلى التمرير السريع إلى حل المشكلة، على الأقل في الوقت الذي مرت منذ إجراء التغيير، ولكن إليك جميع الخيارات المتاحة لك.

إمكانيات سماعات الجيل الثاني من Airpods pro - الصورة من موقع gsmarena

1. افتح إعدادات AirPods.

تأكد من أن AirPods Pro 2 إما في أذنيك، أو اقلب الجراب مفتوحًا، ثم انتقل إلى تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك. يجب أن تشاهد خيارًا لـ AirPods الخاص بك أسفل القسم الأول مباشرةً. اضغط عليها لفتح شاشة الإعدادات للسماعات، ثم قم بالتمرير لأسفل وابحث عن الخيار المسمى "إمكانية الوصول"، انقر فوق ذلك.

2. ابحث عن قسم التحكم في مستوى الصوت.

في شاشة إمكانية الوصول، قم بالتمرير لأسفل للعثور على القسم المسمى التحكم بحجم الصوت. أول شيء ستراه هنا هو مفتاح لخيار يسمى Volume Swipe. إنه قيد التشغيل افتراضيًا، انقر فوقه لإيقاف تشغيل ميزة التحكم في مستوى الصوت تمامًا.

3. قم بضبط الحساسية.

يوجد أسفل مفتاح Volume Swipe ثلاثة خيارات: "افتراضي" و"أطول" و"أطول". هذا يغير المدة التي يجب أن يكون فيها التمرير على السماعات، مما يعني أن هناك حاجة إلى مزيد من التمرير الهادف، لذلك يجب تجاهل الفرش العرضية.

من الواضح أن "الافتراضي" هو الإعداد الأساسي، والتبديل إلى "أطول" قد يؤدي إلى حل مشكلة اللمس العرضي بقدر ما يحتاجه المستخدم، ولكن إذا كانت لديك أي مشكلات في التنقل قد تعني أنك قمت بتنظيفها أكثر مما هو مقصود، فجرّب المحاولة "الأطول".

airpods pro 2 - الصورة من CNN

وكانت شركة أبل الأمريكية قد أعلنت في مطلع سبتمبر الماضي، عن الجيل الثاني من سماعات AirPods Pro، والتي تُعد الأكثر تطوراً على الإطلاق، وتتميز بأداء صوتي مذهل بقوة شريحة H2 الجديدة، وبتكنولوجيا فائقة لإلغاء الضجيج النشط ونمط شفافية الصوت، بينما توفر أسلوباً فريداً وغامراً لتجربة الصوت المكاني.

وذكر الإعلان الرسمي للمنتج أنه يمكن للعملاء الاستمتاع بالتحكم باللمس لتشغيل الوسائط وضبط مستوى الصوت مباشرة من السماعة، إلى جانب عمر أطول للبطارية، وعلبة شحن جديدة كلياً، وحجم إضافي لطرف الأذن لمزيد من الملاءمة.

وقال بوب بورشرز، نائب رئيس قسم تسويق المنتجات على مستوى العالم في شركة أبل: "أحدثت AirPods ثورة في فئة سماعات الرأس اللاسلكية بتصميمها المبتكر وجودة صوتها المذهلة. ومع AirPods Pro الجديدة، ترفع Apple سقف التوقعات مرة أخرى".

وأضاف: "توفر سماعات AirPods Pro الجديدة جودة صوت أفضل وتجربة استماع غامرة أكثر مع صوت مكاني مخصص وميزات صوتية تحويلية مثل شفافية الصوت المتكيفة، كما أصبحت سماعات الرأس اللاسلكية الأكثر مبيعاً في العالم أفضل بكثير مع قوة إلغاء ضجيج تصل إلى ضعف الإصدار السابق".

علبة سماعات Airpods Pro 2 - الصورة من موقع CNN

وأصبحت التجربة الساحرة التي أحبها المستخدمون من عائلة AirPods أفضل بكثير مع الجيل الجديد من AirPods Pro، ويسهّل الاقتران الفوري بجميع أجهزة أبل من عملية الإعداد، بينما يتيح قسم AirPods المخصص الجديد في قائمة إعدادات iOS للمستخدمين سهولة الوصول إلى ميزات AirPods والتحكم بها.

ويمكن للمستخدمين الآن التحكم في تشغيل الوسائط ورفع مستوى الصوت من دون استخدام جهاز آخر، باستخدام التحكم باللمس في AirPods Pro، حيث يتيح التمرير الخفيف لأعلى أو لأسفل على السماعة إمكانية إجراء تعديلات سريعة على مستوى الصوت، فقط اضغط على السماعة لتغيير الموسيقى والرد على المكالمات الهاتفية وغيرها من الميزات، أو قل "هاي Siri" لإجراء الطلبات من دون استخدام اليدين، ويعمل مستشعر اكتشاف الجلد المدمج المحسّن علي إجراء التشغيل أو إيقاف التشغيل بشكل أكثر دقة، ويوفر عمر بطارية أفضل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر