اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رانفير سينغ على موعد مع تكريم في مهرجان مراكش الدولي للفيلم بجانب هؤلاء النجوم

Bollywood actor Ranveer Singh attends the press conference of 67th Filmfare Awards 2022, in Mumbai on July 28, 2022. Sujit JAISWAL / AFP
Bollywood actor Ranveer Singh attends the press conference of 67th Filmfare Awards 2022, in Mumbai on July 28, 2022.Sujit JAISWAL / AFP

أعلن المنظمون لمهرجان مراكش الدولي للفيلم في دورته الـ19، المقرر إقامته في الفترة من 11 إلى 19 نوفمبر في المدينة المغربية، عن تكريم نجم بوليوود "رانفير سينغ"، بجائزة Etoile d’or أو النجمة الذهبية، التي سبق أن حصل عليها "أميتاب باتشان"، "شاروخان" وعامر خان"- بجانب الممثلة الاسكتلندية "تيلدا سوينتون"، المخرج الأمريكي "جيمس غراي" والمخرجة المغربية "فريدة بن لازيد"، وذلك تقديراً لمسيرتهم المهنية الرائعة.
سيتواجد "رانفير سينغ" في المدينة المغربية في الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر وسيحضر الافتتاح الكبير وتكريمه أمام محبي السينما العالمية.

كلمات رانفير سينغ عن التكريم


أعرب "سينغ"، الذي لعب دور البطولة في أفلام مثل Band Baaja Baaraat، Bajirao Mastani وGully Boy في مسيرته التي استمرت عقداً من الزمان، أنه يشعر بالتواضع والسعادة لتكريمه بجائزة النجمة الذهبية في حفل مهرجان مراكش الدولي للسينما. قال "رانفير": "إنه لمن دواعي سروري أن أحتفل في المغرب بحضور محبي السينما العالمية وأعضاء لجنة التحكيم الموقرين للمهرجان هذا العام. أشكر مؤسسة مهرجان مراكش السينمائي الدولي على تكريمي برأس منحنية وأيدي مطوية. لطالما كنت أطمح لأن أكون مساهماً مهماً في عالم الفنون وهذا التحقق من الصحة سيعطيني دافعاً وإلهاماً كبيراً لعمل المزيد و أكثر".
وأضاف: "إن الفكرة القائلة بأن حرفتي لها صدى في إفريقيا مُرضية للغاية! إنه مؤشر على حقيقة أن عملي كان قادراً على تجاوز الحدود الجغرافية والثقافية. بالنسبة للفنان المتواضع، الذي يرغب في جمع الناس معاً من خلال الترفيه، فإن هذا مفيد للغاية". وتابع الممثل البالغ من العمر 37 عاما في بيان: "لا أطيق الانتظار حتى أكون في مراكش لأستمتع بحب الناس وأعبر عن امتناني لهم".

مشاركة أخرى لرانفير سينغ في مهرجام مراكش الدولي للسينما

سيشارك "رانفير سينغ" في برنامج In Conversation With في المهرجان إلى جانب تسعة أسماء رئيسية أخرى من السينما العالمية، بمن في ذلك الممثل البريطاني "جيريمي آيرونز"، الممثل والمخرج الفرنسي "جولي ديلبي"، المخرج الإيراني "أصغر فرهادي"، المخرجة الفرنسية "جوليا دوكورنو"، المخرج والشاعر الأمريكي "جيم غارموش"، الممثلة الفرنسية "مارينا فوا"، المخرج السويدي "روبن أوستلوند"، المخرج الفرنسي "ليوس كاراكس"، والملحن الفرنسي اللبناني "غابرييل يارد".

رانفير سينغ مسيرة ناجحة في فترة قصيرة


خلال 12 عاماً من رحلته السينمائية، أصبح "رانفير" واحداً من أشهر الممثلين في السينما الهندية وقد حاز على إعجاب المعجبين في جميع أنحاء العالم بفضل أفلامه مثل Band Baaja Baarat، Ram Leela، Bajirao Mastani و Padmaavat و Gully Boy.
من الأعمال القادمة لـ"رانفير سينغ" ظهوره في فيلم Cirkus، والذي يجمعه مع مخرج فيلمه Simmba "روهيت شيتي".

مهرجان مراكش الولي للفيلم


هو مهرجان سينمائي دولي أسسته مؤسسة مهرجان مراكش للفيلم الدولي في عام 2001 ويُعقد سنوياً في مراكش بالمغرب. تُقام النسخة 19 من 11 إلى 19 نوفمبر 2022، وهو أول تجمع شخصي للمهرجان بعد إلغائه في عامي 2020 و 2021 بسبب الوباء.
تضمت لجنة تحكيم النسخة التاسعة عشرة من المهرجان المخرج الإيطالي "باولو سورينتينو" الذي يشغل منصب الرئيس، الكاتبة والمخرجة الدنماركية "سوزان بير"، الممثل والمنتج الأمريكي "أوسكار إسحاق"، الممثلة البريطانية "فانيسا كيربي"، الممثلة الألمانية "ديان كروغر"، المخرج الأسترالي "جاستن كورزل"، المخرجة والممثلة اللبنانية. "نادين لبكي"، المخرجة المغربية "ليلى المراكشي" والممثل الفرنسي الجزائري "طاهر رحيم".
ينتمي أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة إلى عشر دول مختلفة من خمس قارات، وتعد هذه اللجنة صورة تعكس خصوصية المهرجان الدولي للفيلم بمراكش كتظاهرة تحتفي بالسينما العالمية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»