79 فعالية تجارية واستهلاكية خلال الربع الأخير من عام 2022 في مركز دبي التجاري العالمي

مركز دبي التجاري العالمي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
مركز دبي التجاري العالمي. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

يستعد مركز دبي التجاري العالمي لاستضافة تقويم حافل بالفعّاليات خلال الشهرين الأخيرين من العام الحالي 2022.

تعزيز إسهامات قطاع الفعّاليات في اقتصاد دبي

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي فإنّ المركز يواصل تعزيز إسهامات قطاع الفعّاليات في اقتصاد إمارة دبي، وذلك من خلال عدد من الفعّاليات الراسخة مثل معرض "جيتكس جلوبال"، والذي يواصل وضع معاير جديدة للمعارض التجارية، حيث حققت النسخة الـ 42 للمعرض نجاحًا استثنائيًّا تمثّل في استضافة أكثر من 5٫000 شركة من 90 دولة عارضة، وشهد المعرض إضافة 1٬400 جهة عارضة جديدة إلى قائمة العارضين، كما رحّب المعرض بأكثر من 138٫000 زائر من 175 دولة، وحقق زيادة من خانتين في المساحة على أساس سنوي.

العودة إلى مستويات ما قبل الجائحة

يذكر أنّ أبرز المعارض الرئيسية تستعد إلى العودة إلى مستويات ما قبل الجائحة، وذلك من حيث التزام العارضين الدوليين والأجندات الموسعة، بما في ذلك معرض "جلفود للتصنيع"، والذي يتضمن أربعة معارض متخصصة في الأغذية والضيافة، بالإضافة إلى معرض "سيتي سكيب جلوبال"، ومعرض الخمسة الكبار "The Big 5" في نسخته الـ 43 في ديسمبر القادم، والذي يواصل ترسيخ مكانته كأحد أهم وأكبر الفعّاليات في قطاع البناء والتشييد.

تقويم فعّاليات الربع الأخير من 2022

يضم تقويم فعّاليات الربع الأخير من العام الجاري 79 فعالية تجارية واستهلاكية. وبالإضافة إلى الفعّاليات التي جرى تنظيمها خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر أكتوبر، يضم الأسبوع الرابع من الشهر الحالي تسع فعّاليات أخرى.

قطاع التجميل

بالنسبة لقطاع التجميل فإنه يشهد عودة المعرض الأكبر في المنطقة "بيوتي وورلد ميدل إيست" والذي ينعقد من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر ويسلّط الضوء في نسخته السادسة والعشرين على تكنولوجيا التجميل، كما يستكشف أحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والطباعة ثلاثية الأبعاد التي تدخل في قطاع التجميل، بالإضافة إلى تحليل الحمض النووي، ومستويات الشفافية في مكونات مستحضرات التجميل، والتطبيقات المخصصة للجمال.

معرض جلفود للتصنيع

فيما يعود معرض "جلفود للتصنيع" الحدث الأبرز في مجال تجهيز الأغذية والمشروبات والتعبئة والتغليف في المنطقة، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر ليسلّط الضوء على أحدث التقنيات والابتكارات في ظل التغيرات المتسارعة التي يشهدها قطاع تصنيع الأغذية، ويشهد المعرض مشاركة 1٫600 جهة عارضة من أكثر من 60 دولة، وسيجري تنظيمه بالتزامن مع أربعة معارض، وهي:
• معرض "جلف هوست"، والذي يستهدف الجهات المؤثرة في قطاع الضيافة.
• معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة (يامكس)، والذي يعد المعرض الأكبر من نوعه في المنطقة.
• النسخة الثالثة من معرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط، وهو ملتقى حصري بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويهدف إلى الجمع بين الموردين ومرخصي العلامات التجارية والمصنعين العالميين في مجال الأطعمة والمشروبات والسلع الاستهلاكية.
• مهرجان المأكولات المتخصصة، وهو معرض يحظى بشعبية دائمة، حيث يجمع المعرض خبراء تحضير المأكولات الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المتوقع أن يستقطب المعرض 16٫000 زائر في عام 2022.

مؤتمر الاتحاد الدولي للمستشفيات

وستشهد النسخة الخامس والأربعون من مؤتمر الاتحاد الدولي للمستشفيات تسليط الضوء على مرونة وجهوزية قطاع الرعاية الصحية العالمي، والذي سيجري تنظيمه خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر تحت شعار "دروس عالمية، إجراءات محلية: الرعاية الصحية المستدامة"، وبمشاركة أكثر من 150 متحدث وأكثر من 1٫000 مشارك حول العالم، ويأتي المؤتمر في الوقت الذي تواصل فيه المستشفيات في جميع أنحاء العالم ترجمة الدروس المستقاة من الجائحة إلى إجراءات مستدامة لقطاع الرعاية الصحية.

قطاع التعليم

وأيضًا ستتجه الأنظار إلى قطاع التعليم خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر، حيث ينطلق المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي، والذي سيجري تنظيمه بالشراكة مع وزارة التعليم، وتعد نسخة هذا العام من المعرض الأكثر تنوعًا حتى الآن، حيث تشارك مجموعة من المتحدثين من حول العالم للحديث حول أهم القضايا المتعلّقة برفاهية الطلبة، والسمات القيادية، والمواهب المستقبلية، وتكنولوجيا التعليم.

مشاريع عقارية

كما ينطلق معرض "سيتي سكيب جلوبال" خلال الفترة 21 - 23 نوفمبر لتعريف الزوّار والمستثمرين بأحدث المشاريع العقارية من حول العالم. وستوفر نسخة 2022 من المعرض الفرصة لإنشاء شراكة طويلة الأجل بين الشركات في مختلف فئات المشاريع، بما في ذلك السكنية والتجارية والصناعية.

أوتوميكانيكا دبي

أما معرض "أوتوميكانيكا دبي"، والذي يعد أكبر معرض تجاري دولي لخدمات ما بعد البيع للسيارات في الشرق الأوسط، فسيعود خلال الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر 2022. وسيركز هذا العام على التكنولوجيا الناشئة كمحور رئيسي، كما سيحتضن "منطقة الابتكار" والمخصصة للمصّنعين والعلامات التجارية لعرض أحدث الأفكار والحلول الرقمية والمركبات ذاتية القيادة، بالإضافة إلى محطات وأدوات شحن المركبات الكهربائية التي تواصل إحداث تحولات نوعية في قطاع السيارات.

معرض The Big 5

وستشهد إمارة دبي تنظيم معرض "The Big 5"، الحدث الأبرز في قطاع البناء والإنشاءات، والذي ينطلق خلال الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر، ويواصل المعرض مسيرة تمتد لـ 40 عامًا من خلال توفير أهم الرؤى حول الأسواق واستعراض أحدث المنتجات والابتكارات، مما يرسخ مكانته ويضمن استقطاب كبرى الشركات للمشاركة في ست فعّاليات متخصصة مشتركة في نفس الموقع، وسيشهد جدول أعمال هذه الفعّاليات مشاركة متحدثين بارزين، بالإضافة إلى مشاركة أهم الرؤى على مدى أربعة أيام، كما سيشهد المعرض الإعلان عن جوائز The Big 5 Construction Impact Awards التي تحتفل بالأفضل في هذا القطاع.

فعاليات للمستهلكين

وفيما يتعلّق بالفعّاليات المخصصة للمستهلكين يعود "جيتكس شوبر" الذي يحظى بشعبية كبيرة خلال الفترة من 14 إلى 18 ديسمبر، ويعد المعرض مهرجانًا للتكنولوجيا، حيث تجتمع في قاعاته أفضل العلامات التجارية وتجار التجزئة وعشاق التكنولوجيا، وتتاح الفرصة لزوّار المعرض للحصول على صفقات وخصومات كبيرة، كما يشهد المعرض إطلاق منتجات يوميًّا، بالإضافة إلى سحوبات على جوائز وعروض تفاعلية.

استمرار الفعاليات في 2023

تجدر الإشارة إلى أنه ومن المتوقع أن يستمر الزخم في قطاع الفعّاليات في الإمارة خلال الربع الأول من عام 2023، حيث تم تأكيد خمس فعّاليات رفيعة المستوى في يناير، بما في ذلك:
• معرض الصحة العربي.
• معرض الرعاية الصحية الرائد في المنطقة منذ عام 1975.
• مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا (دوفات).
• المعرض والمؤتمر التجاري للأمن والسلامة (إنترسيك).
• معرض "آي إف أكس".
• معرض الشرق الأوسط للإضاءة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر