المعرض السعودي للبنية التحتية ينطلق في سبتمبر في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض

المعرض السعودي للبنية التحتية ينطلق في سبتمبر في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض
المعرض السعودي للبنية التحتية ينطلق في سبتمبر في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض


كشفت شركة دي إم جي إيفنتس عن إقامة المعرض السعودي للبنية التحتية في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بين 6 و8 سبتمبر القادم. ويأتي إطلاق الفعالية الجديدة في إطار مسيرة الشركة الحافلة بتنظيم المعارض الناجحة في المملكة العربية السعودية على مدى عقد كامل، حيث يهدف المعرض إلى إطلاق فرص الاستثمار في مشاريع البنية التحتية بالمملكة، والتي تبلغ قيمتها 300 مليار دولار أمريكي.


ويشهد المعرض مشاركة أبرز الشركات متعددة الجنسيات، بما فيها شركة حسن علام، شركة المقاولات الأكبر في مصر؛ وشركات رواد وأكورتيك والمركز السعودي للاعتماد من السعودية؛ وشركتي راديان وأكيل من المملكة المتحدة؛ وشركة ديجيتال سلوشنز من ألمانيا؛ وشركة ريهو من سويسرا؛ وشركة هاي سورس من الهند؛ وشركات تاك وكالكس وأوستر من الولايات المتحدة.


وينطلق المعرض بالتزامن مع قمة البنية التحتية السعودية، حيث يركز على ثلاثة مجالات رئيسية تشمل النقل والمرافق والتكنولوجيا الحضرية، لتباحث وعرض الأنظمة والبنية التحتية الضرورية لتطوير المدن الذكية في المملكة العربية السعودية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.



ويوفر المعرض وقمة القادة التي تنطلق ضمن فعالياته أكبر ملتقى للتواصل في المملكة العربية السعودية حتى الآن، حيث يجمع مجموعةً من المسؤولين الحكوميين ومزودي خدمات المرافق والمهندسين المعماريين والمصرفيين والاستشاريين والمقاولين من الباطن والمهندسين والمتخصصين في مجال المشتريات ومديري المشاريع والهيئات التنظيمية. ومن المتوقع أن تستقطب الفعالية أيضاً مجموعةً من مزودي خدمات الهندسة والمشتريات والبناء في مجالات النقل والمياه والمرافق والاتصالات.


وتجمع قمة البنية التحتية السعودية الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص لمناقشة التحديات أمام تطوير البنية التحتية وتوفير شبكات رفيعة المستوى ومدن تواكب متطلبات المستقبل، والتي يمكنها أن تحقق أهداف رؤية المملكة 2030 الرامية إلى استقطاب 100 مليون زائر سنوياً خلال السنوات الثماني المقبلة.


وتشمل قائمة المتحدثين الدوليين في القمة كلاً من كوري كوناواي، مدير تطوير البنية التحتية في القدية؛ ونيل كوتي، مدير البنية التحتية في مشروع أمالا؛ وبول برينج، مدير أول البنية التحتية في هيئة تطوير بوابة الدرعية؛ وأندرياس فلورو، المدير التنفيذي للعمليات والتنقل في شركة البحر الأحمر للتطوير؛ وإيان ريدماين، شريك في شركة بورو هابولد منطقة الشرق الأوسط؛ ومارك دايسن، مدير في شركة ترنر أند تاونسند في المملكة العربية السعودية؛ وصالح الزهراني، مدير عام المركز السعودي للاعتماد.