العثور على أضخم دب في العالم

العثور على أكبر دب في العالم
العثور على أكبر دب في العالم

فوجئ صاحب منزل بالإكوادور الأميريكية بوجود دب عملاق نائم تحت فناء منزله، حيث شاهده يؤمن بيته، وهو يعد "أكبر دب على الإطلاق''، ووفقاً لموقع "ديلي ستار" البريطانية،تم العثور على أكبر دب في العالم وهو يؤمن بيته، حيث اختار أن يعيش أسفل فناء منزل شخص ما، وبلغ وزن أضخم دب على الإطلاق نحو 400 رطل.

وقد شوهد الدب العملاق وهو يصنع لنفسه بيتاً أسفل فناء منزل في كولورادو بالولايات المتحدة، كان يفعل ذلك؛ من أجل الحفاظ على الدفء قبل الشتاء البارد التقليدي في المنطقة.

الدب العملاق لم يهنأ ببيته الجديد

 

 


ولكن لم يهنأ الدب ببيته الجديد، حيث تم الآن نقل الدب إلى موطنه الطبيعي، ومع ذلك فمن المرجح أن يعود مرة أخرى؛ لأنه واحد من حوالي 4000 دب تم تحريكها حتى الآن هذا العام.

 

 

وقد تطلب نقل الدب الضخم خمسة من ضباط الحياة البرية، بالإضافة إلى سهم مهدئ؛ كل هذا من أجل تحريك الدب، بالإضافة إلى أنه تم إعطاؤه بعد ذلك حبة منع الحمل بعد إجراء فحص صحي كامل.

قال جون ليفينجستون، المتحدث باسم إدارة الموارد الطبيعية في كولورادو: "الدب اختار هذا المكان على وجه التحديد ليعزل نفسه تحته لفصل الشتاء، حيث يوفر هذا البدروم غطاءً جيداً من عوامل الطقس؛ بسبب الاتجاه الذي كان يواجهه في الجزء الخلفي من المنزل. كانت هناك أيضاً أشجار تفاح قريبة ستستمر في توفير مصدر للغذاء لفترة قصيرة".

ضرورة قض مضجع الدببة للابتعاد عن منازل السكا


وأضاف المتحدث باسم إدارة الموارد الطبيعية: "حتى الآن هذا العام، تلقينا 4009 تقارير ا موجها إلى كولورادو باركس آند وايلد لايف بشأن نشاط الدب".

وقال المتحدث أيضاً إنه تم نقل الدب؛ حتى لا يحصل على أي أفكار حول العودة إلى الحي السكني، على الرغم من أنه لا يعرف بعد بالضبط المسافة التي تم نقلها من المنطقة.

"جميع ضباط الحياة البرية لدينا الذين أبلغوا مكان الحادث وصفوه بأنه أكبر دب رأوه في المدينة على الإطلاق.

وطالب جون، من مواطني الإكوادور، بضرورة قض مضجع الدببة العملاقة؛ للابتعاد عن منازلها، بقوله: "أنت لا تريد أن يشعر الدب بالراحة حول منزلك، لذا اجعله يشعر بعدم الارتياح لوجودك هناك".

ومضى يقول إنه إذا رأى السكان المحليون الدببة، عليهم بالصراخ وإطلاق أجهزة إنذار السيارة؛ من أجل جعل الدببة تتحرك دون الحاجة إلى الاتصال بخدمات الطوارئ، ومع ذلك، قد يجعلها ذلك أيضاً غاضبة للغاية وربما تهاجمك."