"الحج" تعلن تمديد تأشيرة العمرة لـ90 يوما وتوجه رسالة للمعتمرين

وزارة الحج والعمرة
"الحج" تعلن تمديد تأشيرة العمرة لـ90 يوما وتوجه رسالة للمعتمرين

نشرت وزارة الحج والعمرة أمس السبت، إنفوجرافيك عبر حسابها الرسمي في توتير، تعلن من خلاله تمديد تأشيرة العمرة من 30 إلى 90 يومًا، موجهة رسالة إلى المعتمرين.

"الحج" تعلن تمديد تأشيرة العمرة لـ90 يوما وتوجه رسالة للمعتمرين

قالت وزارة الحج، في الإنفوجرافك الذي نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: أخي المعتمر، مددنا تأشيرة العمرة من 30 إلى 90 يومًا، لذلك تأكد من إتمامك للعمرة والمغادرة قبل انتهاء فترة تأشيرتك، تجنبًا لمخالفة الأنظمة.
وأضافت: ضيوف الرحمن القادمين إلى مكة، فضلًا الالتزام بالفترة المحددة في تأشيرة العمرة؛ والمغادرة قبل انتهائها.

وزارة الحج السعودية توضح تفاصيل وثيقة تأمين العمرة

في نفس السياق أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، على ضرورة إصدار تأمين العمرة وأوضحت أنها وثيقة إلزامية على المعتمرين مـن الخارج، وتكون مشمولة ضمن رسوم التأشيرة حيث تقدم لحاملها تغطية شاملة.
وعبر إنفوجرافيك نشرته الوزارة على "تويتر"، جاءت التغطية الشاملة مُلخصة في 4 حالات وهم على النحو التالي: "الحالات الصحية الطارئة، وإصابات كوفيد 19 الطارئة، والحوادث العامة والوفيات، وإلغاء أو تأخر رحلات الطيران المُغادرة"، فيما كانت منفعتها بـ 100 ريال.
كما أعلنت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن وصول عدد تأشيرات العمرة التي تم إصدارها بداية من عام 1444 هجرياً، للراغبين في أداء مناسك العمرة حتى الآن إلى أكثر من مليوني تأشيرة من 176 دولة حول العالم، جاء هذا الإعلان ليعكس الجهود الفعالة التي يبذلها قطاع الحج والعمرة من أجل توفير مناسك آمنة لضيوف الرحمن.

خدمات منصة نسك

أعلنت وزارة الحج والعمرة تحويل تطبيق اعتمرنا لمنصة نسك، جاء ذلك القرار على إثر حرص الوزارة على تقديم خدمة متطورة بأعلى جودة لضيوف الحرمين من جميع أنحاء العالم، على أن توفر المنصة الجديدة خدمات تشمل الآتي:
- تسهيل الحصول على تأشيرات العمرة والزيارة على مدار الساعة.
- سهولة الوصول إلى الحرمين الشريفين، متضمنة جميع إجراءات السفر والحجوزات للخدمات.
- إثراء تجربة المعتمرين الدينية، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة.
- توفير الدليل الرقمي لكافة الإرشادات بعدة لغات.
- تقديم الخدمات الصحية إلى جانب تمكيـن مزودي الخدمات من عرض خدماتهم إلكتـرونيًا على المعتمرين.
- حجز الخدمات خلال الأجهزة الذكية سواء نقل أو سكن وغيرها من الخدمات.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر